غربال_حورية
#سناء_الصنهاجي
الجزء 3
رزقهم الله ببنية وحدة سماوها حورية ... بحالي (ضحكات)...كانت عزيزة و غالية عليهم و المخيرة ديالها خاصها غير تكول بغيت...دازت ايام و حورية بدات كتكبر و تبان...سالفها واصل لظهرها و ضحكتها تفتن العباد...بنات القبيلة فينما دازت يتهامسو بيناتهم و يضربو عليها المعنة...و هيا دغية كانت كتفهم...الحر بالغمزة و العبد بدبزة و هي حرة غرة... قلبها بيض و صافي بحال الحليب و لي فقلبها على لسانها بعد المرات تقول هادي غير هبيلة و تشالي بالحجر.. و مرات تقول هادي عقلها يتوزن بالذهب... اوا الغالية مكملاتش فرحتها ببنتها كانت متمنية تشوفها عروسة... ساعة مكمل الله خدا روحها لعندو و خلات حورية امانة فرقبة مومن... باها التاجر عقلو كان يوزن قنطار شي ناس كانو مسميين عليه حديدان دكي و بعض المرات ميكساب غرام دالعقل لا نصو... بقا هو و حورية الراس فالراس... يجيبها من فم السبع و يوكل بنتوو يكسيها
كبرات حورية و وصلات لسن الزواج... كانت كتبغي الخير و تبغي ديرو و تبغي تعاون الناس و لكن مسكينة خيرها كيطيح فبير نيتها و قلة نية ديال الناس متلقاوش... هيا كتمشي بقلب صافي و هوما كيمشيو بموس حافي ... اوا كطرا فيهم و تخرج فيهم عند بالهم باللي حورية الزغبية هيا مولات دعوتهم... اوا هما لي كيقلبو على جوة منجل و طربوش لعجل و سروال الجمل... اما حورية مسكينة مامنها والو سير مع خوك بالنية تبان فيه تبان فيه و هما و هما كيدخلو على الطمع باش يضحكو فيها الناس و ربي كيعطيهم على قد نيتهم...¶¶¶¶
حدا الواد جالسة مسندة ظهرها على الشجرة شادة عندها و كتلعب بواحد الوركة... حاطة رجليها الصغار البيضين على بلغتها لي عامرة تراب و شادة حنكها باليد لوخرا كتخمم... مرة تنهد تنهيدة طويلة و تشوف فالواد... مرة تهز راسها و تشوف فالشمس دغيا كتخطف عنيها و تهبط راسها... لابسة واحد القفطان لونو باهت مغطياه بواحد الحايك بهت منو... مكحلة عينيها و كدور فيهم... تمو البنات جايات غير سافة و كلسو يتغامزو عليها و يضحكو... غير شافتهم او وقفات...
يلاه اتعطيهم بظهر وقفاتها وحدة فيهم:
-حورية ا حورية فين غادية اشفتينا و بغيتي تمشي ياك لاباس ؟...ضارت حورية عندهم..
-الجو تبدل و الشمس غابت و غاب معاها نورها ...و مكاين لاش نبقى كالسة نخاف دركني الشتا و العجاجة فطريق ..و حتى انت افطيطيم حسن ليك ارجعي لداركم لا درك العجاجة و طيري و ملقاو مانجمعو فيك ..
فطيطيم بدات كتكدد و مرضاتهاش على راسها حيت ضعيفة و سم كيقطر منها ... و قدام صحاباتها الكلام لي عطاتها حورية كيطلع و يهبط فحلقها بحال السم..
فطيطيم (كتعوج فمها):
-ايوا انا بعدا إلى طرت مسيري نرجع لداري ..اما انت و باك سي مومن كابقا ليكم رجوع لا لداركم لا للقبيلة ههههههه ( بداو البنات كيضحكو)... غوبشات حورية و قربات لفطيطيم لي رجعات خطوة لور ...
حورية: كفاش؟
فطيطيم : مسكينة على مفخباركش لالة العالية مرات السلطان امرات باش تجيب راسك انت و باك و لا تخويو لقبيلة مبقاتش بغات تشوف وجهكم من ديك الفعلة الكحلة لي درتي ليها لشعرها و خليتيه ليها رطب من الركبة يا الهبيلة😂😂...حورية وحلات ليها فحلقها ماكرهاتش تنتفها و دير فيها يديها و لكن ماشي وقتها دابا خاصها درك باها قبل مايجي عوين السلطان و يديوها هيا و باها و تأكد واش هضرت فطيطيم بصح و لا غير كذوب ... ضارت و خلاتهم ..
فطيطيم (كضحك وراها ) :
- وسربي عنداك لا تعطلي هههههههههه ...
مداتهاش فيها حورية جرات حايكها و شدات الطوالة لدارهم ... قربات لحدى دارهم أو وقفات كطل ياكما يبان ليها حتى واحد من مالين القصر ..مابان ليها حتى واحد شداتها جرية لدار ...كدق تحل الزكروم و حل باها جبدها من يديها طل وراها و سد الباب بالزكروم ..
مومن: افين كنتي اهاد البنت مخليت فين قلبت عليك؟
حورية(باستغراب):
-جنب الواد أبا علاش؟
مومن (خلاها و دخل تبعاتو كيبان ليها جوج قفاف و حوايجهم مجموعين فرزامي ):
-زيدي معندناش الوقت لملاغة مولاي الحاكم كيقلب علينا على ديك الفعلة لي درتي لمراتو لالة العالية ...
حورية: هي كلام فطيطيم بصح ؟
مومن: القبيلة كلها كتهضر علينا مبقا عندنا كعاد فهاد القبيلة...حورية ( كتغبن ):
-أنا مدرت والو هي لي نياتها خايبة شادة فيا مع الخدم ديالها و منين كالو ليها حورية سالفها طويل و زين و تخليطة لي كدير ليه هيا لي خلاتو ليها هكاك ضحكات فيا مخلات المقملة و المعمشة ...و سيفطات ليا باش تعرف شنو كندير باش شعرها لي بحال الحلفة دالحمير يرجع بحالو بحال العيالات ... صدقات نيتي خرجات فيها هوما لي نيتهم خايبة أما أنا معليا والو...
مومن(كيشوف فيها بعينيه لي بحال إلى مكحلين و هوما هكاك دايرين شعرو الشايب و لحيتو عاطياه واحد الوقار و نفس الوقت تشوف عينيه يبان ليك الدها):
-ازيدي كدامي تكون نية و لا قلة النية ماشغلي شاي دابا خاصنا نخرجو من هنا الوجه المشروك عمرو مايتنقى... و كل واحد ابنتي ايتخلص على فعالو و عمالو اتهناي... زيد عليها بلا بيهم مابقا لينا كعاد من بعد المرحومة ... كاع ركاني كيفكروني بيها و الله أعلم نلقاو الخير فبلاصة خرى يلاه يلاه ابنتي ... سكتات حورية و حنات الراس ...عاونات مومن حتى دارو المونة وزاد و رزمات ديال الحوايج على ظهر الحمار ... و خرجو من الدار خلاو غير الحيوط ... جوج مانطات و جوج حصاير لي كانو يكسابوهم باعهم مومن و زادهم على الفلوس لي عندو باش يقضيو إلى حصلو فشي بلاصة ...خرجو بلاما يشوفهم شي حد و شدو الطريق ... سامحين فدارهم و قبيلتهم و الناس لي كبرو معاهم ...شادين الرحال ..لقبيلة مامعروف يمينها من شمالها و لا ساروت بابها..
#يتبع
أنت تقرأ
غربال حورية♦️مكتملة♦️
Romance💎مكتملة💎 ❌حصرية على الواتباد❌ . غربال حورية . تأليف : سناء الصنهاجي 📖كان يا مكان في قديم الزمان بعد الصلاة والسلام على النبي العدنان كان السر و الجمال باسرارو و كان الصدق و الخلق زوارو حكايتي اصبح ينطقها الصخر فيها مد و جزر و بحر فيها نهاية و خوا...