#غربال_حورية
#سناء_الصنهاجي
الجزء 18
الميمون تكعد الضحكة مبغاتش تفرق الوشوش... الدهشة و الفرحة مخطاتش حورية و مومن و هوما داخلين للدار لي عطاهم مولاي عدنان... فين تبان دارهم القديمة هاديك كانت غير خربة اما هادي... كلها رخام و زليج و الساقية وسط دار المصرية ( صالون) كدو كداش مفرش باحسن فراش و ريحة البخور كتعطي فقلب الدار... البيت لي كانت كتشاركو حورية و باها.. ولاو عندهم دابا 3 دالبيوت بفراشهم بكوايجهم بكلشي ليهم... حورية ضور و تساري عينيها.. الفرحة مقداتها... دخلات غسلات حالتها تزينات و تعطرات و تقادات ولات كتبان وحدة اخرى... و حتى ميمون و لا كيبان بحال واحد من التجار الكبار... داز الوقت... و تدق الباب حل ميمون و لقا جوج من الخدم هازين صنيات كباار...
سيدي هادو من القصر رسلهوم مولاي عدنان...
مومن ( خوا ليهم الطريق) :
مرحبا مرحبا حطوهم الداخل... دخل الخادم و حطو الصواني و خرجو... تمات خارجة حورية كتجري :.
شنو هادشي ا با؟
مومن ( فرحان كيضحك) :
جابوهم من القصر صيفطهوم مولاي عدنان... عراو على الصواني و نباهرت عينيهم... اللحومات مشوية و الخبز سخون... اما الديسير غير مكفح... حتى من اللوز و الكركاع محطوطين... كلسات حورية هي و مومن على دوك الصواني دخلو فيهم عميين اللحم مذاقوه من حياة مها فاش كانو كيعيدو... مسلاو حتى خلاو غير العظام رجعو اللور و حطو الراس على الحيط كيرتاحو.. ناضت حورية هزات دوك الصواني الخاوية داتهم لبيت الطياب فين كاين الماعون ( الكوزينة) حطاتهم شمرات على يديها غسلاتهم و حطاتهم يتسقطرو و رجعات عند باها...
حورية : عرفتي ا با شنو دابا ديال شي براد ديال اتاي اش بان ليك ؟
مومن : لقيتيني كنفكر فيها... شعلات حورية الفاخر و ردات الما يطيب... عمرات براد ديال اتاي على حقو و طريقو حطات صينية قدام باها و تكات حداه... هيا هازة كاس و هو كاسو كيتنشوا عليه و يفكر ليعيد...
مومن : غدا عم سي عدنان ايكون هنا و كاليك بغانا نكونو فالقصر باش يتشكرني بنفسو...
حورية : اوا مزيان ا با دير بلاصتك و انا انتسلت و نخرج لقبيلة نعطي نيا و عينيا و نسمع هضرة الناس و مطاري بيهم و لي فقلبو الغدر لشي واحد اخور نحدروه و لي عندو شي مشكيل نحلوه...
مومن ( شاف فيها) :
يااااك حلينا مشكل السلطان اش بغينا من ناس القبيلة؟
حورية ( تقادات فالكلسة) :
_ ا با ا با فهمني و سمعني خاصنا نديرو بلاصتنا فالقبيلة و نعرفو شنو كيدور فيها مافيها باس نديرو الخير و صيتنا يعلا و يطير و يولي الكبير و الصغير يهضر علينا...
مومن : ياخوفي يعلا تا يعلا و يطيح على حجرة انسيتي بلي خيرك ديما كيرجع بومزوي نسيتي بلي اي حاجة دخلتي ليها و بغيتي دري يدك فيها كترجع عليك...
حورية ( دورات راسها و جغمات من كاسها و هزات راسها لسما) :
ماشي انا لي مني العيب ا با ناس لي قلبهم عامر بشر و الغبينة و مول النية و قليل النية مكيتلقاوش و انا نيتي كتغلب نيتهم اشنو ندير ليهم ...
مومن : دخلي سوق راسك و خلينا هانيين مزال مسخنا بلاصتنا بلاما تخلينا ندوحو من قبيلة لقبيلة بحال ابن بطوطة لي مخلا بلاد..
حورية : تبعني ا با و غادي تربح ياك تبعتيني فمولاي السلطان و بسباب الغربال لي عايرتيني عليه حنا فهاد الخير زين نيتك ا با شوية... و زيدون حنا بغينا انديرو الخير و نعيشو على قد حالنا مبغينا قصر ما بغينا خدم خلاوها ماليها على قد فراشك مد رجليك...
#يتبع
أنت تقرأ
غربال حورية♦️مكتملة♦️
Romansa💎مكتملة💎 ❌حصرية على الواتباد❌ . غربال حورية . تأليف : سناء الصنهاجي 📖كان يا مكان في قديم الزمان بعد الصلاة والسلام على النبي العدنان كان السر و الجمال باسرارو و كان الصدق و الخلق زوارو حكايتي اصبح ينطقها الصخر فيها مد و جزر و بحر فيها نهاية و خوا...