سبب التأخير 22

719 56 13
                                    

لم يكن عبد العظيم ومنيرة سيتركون زين وزوجته وحدهم فى محنتهم بسبب إبنهم ماجد ولذلك قررو زيارتهم ومواساتهم لأن بينهم عشرة كما قال عبد العظيم ولكن لم يكن أحد فى يده شئ يفعله لقد جنى ماجد على نفسه وتسبب فى كل ماحدث له ولايجب أن يلوم سمر وحدها, كان غ=عليه ان يتحمل نتيجة خطأة وليبتعد عن حياة بدر ولكنه أصر على ملاحقتها وكانت هذه النتيجة ,أصبح مجرما ودخل للسجن.

إستقبلهم الحاج زين بوجه حزين ولكنه رحب بهم وجلسو معا وقالت منيرة: قلبى عندك ياسمية ياختى.

بكت سمية وقالت :الواد ضيع نفسه ..

نصيب ياحجة ومحدش فى إيده حاجة ...

لو كان سمع كلامنا وفضل مع سمر وكمل حياته وخلاص مكانش ده كله حصل..

إجهشت سمية فى البكاء وضمتها منيرة بتعاطف وربتت عليها ولم تعرف ماذا تقول لها.

عبد العظيم: رحتو رزتوه؟

نظرت سمية لزوجها وقالت: الحاج مش راضى ...

عبد العظيم: لأ.. لأ ياحاج مينفعش.. لازم تروحو تشوفوه , ده إبنكم برضه.

زين : إنت اللى بتقول كده ياعبد العظيم بعد اللى عمله..

عبد العظيم : هو غلط صحيح بس بنتى الحمد لله بقت كويسة واهو بيآخد جزاؤه منبقاش إحنا والزمن عليه...

أمسكت سمية يد زوجها وقالت برجاء: الله يخليك خلينا نروح نشوفه ..

طيب ياسمية هاكلم المحامى ونشوف.. المهم اخبار بدر إيه؟

منيرة: الحمد لله ربنا عوضها بزياد, إبن حلال ومحترم وبيحبها..

ربنا يسعدها ,بدر تستاهل كل خير.... سلمو لنا عليها....

فرحت بدر لأن والديها قامو بالواجب مع والدى ماجد, كانت تتمنى لو تزورهم ولكنها طبعا لم تستطيع لأنها تعرف حساسية زياد بالنسبة لماجد وربما يشعر بالضيق إذا طلبت منه ان تزورهم ولذلك اكتفت بما قالته لها امها عن الزيارة.

بالنسبة لسمر فأنهت عامها الدراسى الثالث بنجاح مع ولاء وعادت لمحيط العائلة بالرغم من أنها كانت لاتزال تشعر بالحرج بسبب مافعلت وذنبها ولكن عمتها منيرة إحتضنتها مرة أخرى من أجل اخيها وحاولت سمر أن تعيد علاقتها ببدر وولاء , كانو يقتربون ولكن بحذر فلم تمحى الذاكرة تماما والجميع يتذكر ماحدث..

جلسو فى شقة بدر للأحتفال بعيد ميلادها الأول فى بيت زوجها , كانت سعيدة وشعرت بأن كل الحزن الذى مرت به كان حلما وإنتهى , كانت بدر تنتظر الخبر الذى سيكمل فرحتها ,كانت تنتظر فقط شئ واحد وهو خبر حملها .. أرادت ان يكون لها أطفال من زياد لتكون أسرة وتصبح أم ...

ألتف الجميع حول السفرة لأطفاء الشمع ووقف زياد وهو يمسك بيد بدر ونظر فى عينيها بحب وغنو أغنية عيد الميلاد وبعدها انتشرو فى الشقة, الكبار فى مكان والشباب فى مكان ووقفت بدر تقطع التورتة وترتب الأطباق وولاء تساعدها مع سمر.

حكاية بدرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن