الفصل الرابع و الثلاثون

7 1 0
                                    

صخر : بارين اخبرنا ما هو الشرط؟
بارين : انها قوة يمكن امتلاكها بشرط وجود قلب ضوء داخل جسم المضيف ، تتيح له استخدام قوى مختلفة مشروطة.

ريوستار : واو ، تعريفك علمي بحت.
بارين : لتبسيط الامر ، الشرط هو قدرة ثانوية لقلب الضوء ، وطريقة عمله هي عبارة عن جملة شرطية ، فكل ما يمكن وضعه كجملة شرطية يمكن استخدامه.
حسام : هذا مذهل! لم افهم شيءً.

ريوستار : دعني اشرح لك شرطي لتفهم ، شرطي هو "اللاعب" كيفية عمله باختصار ، كلما قتلت وحوشاً اكثر كلما اقتربت من الارتقاء اكثر ، وكلما ارتقيت زادت قوتي.
حسام : اظن انني فهمت ذلك ، لكن كم تحتاج وحشاً لقتله كي ترتقي؟
ريوستار : لست اعلم ، لكن كلما كان اقوى كان افضل.
بارين : هذا يعتمد على ما يسمى عامل التوازن ، باختصار شي مثل قانون حفظ الطاقة ، فمثلا لو وضعت شرطاً بأنك تستطيع تدمير كوكب الارض بأكل الكعك ، فستحتاح لأكل كمية كعك بمثل كتلة كوكب الارض لتدميره ، وحتى لو حددت العدد باقل من ذلك فسيتغير تلقائياً الى ما يراه عامل التوازن مناسباً.

ريوستار : وهذا هو كل شيء هل عرفتم لماذا انا اقوى منكم بكثير ايها الرعاع؟
بارين : ليس بعد.
ريوستار : ماذا؟؟
بارين : هناك ايضاً ما يسمى بالعقد ، وهو باختصار عقد بين شخصين او اكثر ، يوثق باستخدام الشرط.
صخر : وما فائدة هذا؟
بارين : قلب الضوء خاصتك يلزمك بإيفاء العقد ، او ستفرض عليك عقوبة ، والعقوبة حسب العقد.
حسام : حسناً اذن ، كيف نستخدم الشرط؟

بارين : املأ يدك بكريات الضوء ، ثم قل "شرط".
حسام : واااه ، لقد ظهرت مربعات غريبة امامي ، عددهم اربعة.
بارين : في هذه القائمة يمكنك وضع الشروط ، شرط لكل مربع ، لكن قبل ان تضع اي شيء ، هناك امر مهم جداً عليكم معرفته ، اذا وضعت شرطاً و استخدمته ثلاث مرات سيصبح لازماً لا يمكن ازالته ، وبما ان هذا الشرط قابل للتغيير في الثلاث مرات الاواى فعامل التوازن سيجعله اضعف فيها.
عتيق : من الجيد انك اخبرتني ، كدت اكتب شيءً عشوائياً.
بارين : واخيراً و ليس آخراً ، يمكن للشرط ان يأخذ اكثر من خانة وهذا يجعل المكافأة اكبر ، او شرط الحصول عليها اسهل ، او كلاهما.

ريوستار : بارين ، مالشرط الذي ستضعه؟
بارين : لقد وضعت واحداً بالفعل.
ريوستار : بهذه السرعة؟! ماذا وضعت؟
بارين : كلما تفاديت ضربات اكثر ، كلما زادت قوتي ، واذا تعرضت لضربة واحدة سأخرس كل الطاقة التي جمعتها بالشرط ، و يدخل قلب ضوئي في وضع تهدئة لمدة ثلاثين ثانية.
ريوستار : الا تظن انك متهور اكثر من اللازم بشرط كهذا؟
بارين : انا اعرف ماذا افعل.
ريوستار : اياً يكن.

فجأة اهتزت الارض بقوة في ضباب الهالكين ، صدم ريوستار و البقية ، وقرروا الخروج سريعاً لأن المكان سينهار عليهم.
لكن بارين كان هادئاً وقال : انتظروا ، هذا ليس زلزال طبيعي ، كان صاحب هذا المكان يتحكم به بطريقة معينة باستغلال انه يتحرك بدوائر تدور بلا توقف ، لكن الدوائر اختلفت اماكنها و سرعة دورانها ، لهذا السبب كل الوحوش قادمة للوسط ، اي الينا.
العجوز : اذن علينا ان نهرب من هنا بسرعة ايها الاحمق! لماذا تأمرنا بالبقاء هنا؟
بارين : الى اين ستهرب؟ الوحوش قادمة لهنا بغير ارادتها ، ستسحب معهم اذا حاولت الخروج من هنا ، الحل الوحيد هو البقاء هنا و القتال للبقاء على قيد الحياة.
صرخ صخر بقلق : ذلك الفتى لا يزال في الاعلى ، هل يمكننا انقاذه؟!
العجوز : هذا ليس الوقت المناسب لاستخدام قلبك ، علينا ضمان سلامة انفسنا اولاً!
بارين : لا تقلق ، ذلك الفتى لن يموت.
رد صخر بدهشة : ماذا؟! كيف ذلك؟!
بارين : لانني قلت ذلك.

مُبْهَمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن