24

1.3K 95 17
                                    

وصل جبريل !!
وصل ليجد حسام مقطوع الرأس و الدم يملىء الأرض !!

ملامح الحزن تعلوا وجهه جبريل لأنه لم يستطع إنقاذ حسام ، لأنه لم يستطع حماية حسام كما لم يستطع حماية وعد !!

رفع جبريل رأسه ليرى قصي واقف و يقترب منه ثم يمسك قميصه بقوة !!

جبريل : كيف استطعت فعل ذلك ؟ كيف شاركت في قتل انسان بريء!!

قصي : لا أصدق لديك مشاعر أين كانت هذه المشاعر عندما هددت بقتل والدي أين كانت هذه الأحاسيس انا اعلم لم انت حزين انت حزين لأنك فشلت في حمايته ، انت حزين لأنني استطعت هزيمتك!!

جبريل : لا انت لا تعلم شيء !! انا كنت أريد أن أقف أمام عادات الجاهلية التي يبدوا انك أصبحت منها بل أثبت انك لا تستحق ابدا انت تعيش الحب لأنك تسببت الآن بقتل قلب ينبض بالحب للأسف يا قصي مشاعر الحقد سيطرت عليك !!

ثم ذهب جبريل تاركا قصي يفكر بكلامه .

كلام في نفس قصي """:

هل يعقل أنني أصبحت شخصية شريرة !!

هل الحقد أصبح المسيطر علي !!

لا لا انا لست هكذا لأنني عشت هذا الظلم لكن لماذا تسببت في قتل هذا الإنسان لماذا فعلت ذلك يا قصي ، لقد فعلت ما لم يفعله أبا راما فيك يا إلهي سامحني !!

و في اليوم التالي يستيقظ قصي و يذهب إلى مكتبه ليجد المشائخ يقفون هناك !!

قصي : اهلا أيها المشائخ لماذا انتم مجتمعين هنا ؟

أبا جبريل : نحن هنا كي نمنعك من الدخول إلى المكتب ؟؟

قصي : أبا جبريل هنا !! و ايضا أبا موسى !! و بأي صفة تمنعوني أنسيتوا أنني منتخب من قبل المشائخ و أهل القرية ؟؟

ابي : لا و لكن الأمر تغير فقد أصبحت حقيقتك مكشوفة لجميع المشائخ هنا !!

قصي : عن أي حقيقة تتحدث ؟

ابي : انك تريد القضاء على جميع المشائخ !!

قصي : لكن انا لا اريد فعل ذلك هذه كذبة من صنعكم و المشائخ لن يصدقوا ذلك !!

ينظر إلى المشائخ لكن مظاهرهم جعلت يفهم انهم موافقون على ذلك !!

قصي : انا لن أتخلى عن منصبي بسهوله هيا أيها الرجال اهجموا عليهم !

و إذا بالرجال الذين بجانبه يتركوه و يقفوا بجانب المشائخ و ملامح الصدمة أصبحت تعلو وجه قصي !!

ابي : هل تظن انهم سيقفون ضد أهل قريتهم بالتأكيد لا و انت لم تحسن استخدام منصبك لقد خيبت ظن الجميع بك يا قصي و الآن نطلب منك ترك القرية و سنترك لك ممتلكات كي تأخذها معك !!

يبتسم قصي و يقول : إذا لقد فعلتها مرة أخرى حسنا أنا استسلم !!

و بالفعل أخذ قصي كل ما يملكه و رحل عن القرية لكن قبل خروجه من القرية صادف جبريل الذي كان يقف و هو يبتسم عند نهاية القرية !

يقف قصي و ينزل من سيارته و يقول : إذا أنت من يقف وراء ذلك ؟

جبريل : عندما تعلم ان اكثر ما يهم الناس هو السلطة و المنصب و المال تسطيع تغير آرائهم بسهوله و هذا ما فعلته انا زرعت في المشائخ الشك بأنك ستقضي على هذه المناصب !!

قصي :انا فعلا زدت احتراما لذكائك انت فعلا شيطان بهيئة بشر !!

جبريل : القصة ليست قصة ذكاء القصة هي عواقب الأفعال فعندما تستغل منصبك في السوء اكيد ستخسره سريعا و عندما تستخدمه فيما يفيد الناس سيضل حب الناس لك و لن يستطيع أحد تغيره !!

قصي : انت فزت في هذه المعركة لكن الحرب لازالت مستمرة و اللعبة ستضل حتى يموت أحدنا!!

جبريل : اتمنى ان لا تصل إلى هذا الحد !!

ثم ركب قصي سيارته و تحرك راحلا عن القرية !!


رايكم بالبارت و توقعاتكم و بلييييز شاركوا القصة لأن التفاعل ضعيف

بنت الشيخ و الصانعحيث تعيش القصص. اكتشف الآن