#العلامات_منظومات_كنظام_الخرز؟!

1.1K 40 0
                                    

#العلامات_منظومات_كنظام_الخرز


عن الرسول (ص):  توقعوا آيات متواليات من السماء منظومات كنظام الخرز.
                ....      فلْيَرْتَقبوا عند ذلك ....

آياتٍ تَتَابَعُ كنِظام بالٍ قُطِعَ سلكُهُ فَتَتَابَع .

معجم أحاديث الامام المهدي ج2: ص 228 الحديث 542 (9 مصدر).


عن علي أمير المؤمنين (ع): ... نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا ...
معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 254  الحديث 783 (37 مصدر).


عن الحسين بن علي أمير المؤمنين (ع): ... أنما هو كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا ...
معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 450 الحديث 1005 (6 مصدر).


عن علي أمير المؤمنين (ع): ... وتجيئكم آيات متتابعات كأنهن نظام منظومات انقطعن فتتابعن ...

معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 26 الحديث 582 (2 مصدر).



أن الله عز وجل خلق الرسول محمد ص ضامناً لنا أنه * ما ضل صاحبكم وما غوى (2) وما ينطق عن الهوى (3) إن هو إلا وحي يوحى (4) علمه شديد القوى (5 النجم). فألفاظه مختارة بشكل دقيق بوحي الهي، وعلّم الرسول ص آل بيته ع ذلك وأتبعوا نفس سنته الشريفة هذه . فهنالك تطابق لألفاظ القرآن الكريم مع ألفاظ أحاديث الرسول محمد ص وروايات أئمة آل البيت ع ، علينا أن نستفيد منه لاستكشاف طبيعة وتسلسل العلامات بدراسة الآيات والاحاديث والروايات ذات الألفاظ المتطابقة معاً.*

_#ووفق_هذا_المبدأ ، نفهم من لفظ ( نِظام بالٍ ) طول المدة حتى يحين وقت ( قُطِعَ سلكُهُ ).

ومن لفظ ( فتَتَابَع ) تتابع العلامات المتسلسل.

ونفهم من التشبيه بالخرز سرعة تتابع حدوث العلامات عندما يحين وقتها ، مع عدم إمكانية منع حدوثها او السيطرة على كيفية ومكان سقوطها (حدوثها).

#أذاً ، هنالك ترابط وتسلسل محدد للعلامات ، فكما لا يمكن أن يتحقق الظهور قبل تحقق كل العلامات ، فلا يمكن أيضاً مثلاً أن تحدث العلامة الخامسة قبل العلامة الرابعة والتي بدورها يجب أن تسبقها العلامة الثالثة والثانية والأولى وبالتتابع.

كما ان احاديث الرسول ص وأئمة آل البيت عن علامات الظهور الامام المهدي المنتظر عج لا يمكن ان تكون بسنين او قرون قبل الظهور، أذ لو انهم اخبرونا بحصول علامة ما ثم لم يظهر الامام عج سيصاب الناس باليأس والشك في العلامات بل حتى في مصداقية قضية ظهور المنقذ في اخر الزمان. علينا ان لا نخلط بين احاديث وروايات تتحدث عن ما سيحصل مستقبلاً ولا توجد فيها أشارة لأرتباطها بعلامات الظهور بتلك التي فيها هكذا أشارة. أن العلامات القريبة لظهور الامام المهدي المنتظر عج ستكون على مدى سنة واحدة تقريباً من الظهور وفق تعابير أغلب الاحاديث والروايات المتعلقة بعلامات الظهور.

فاصبح واضحاً ، أننا بتحديد ونشر نظام تسلسل علامات يتبع بعضها بعضاً ، نقطع الطريق أمام الوقاتون الاعتباطيون ، بل ومدعي المهدوية كذلك.

كما وأننا حين نترقب العلامات ونلاحظ تتابع تحققها بالتسلسل المحدد، نزداد يقيناً علامة بعد علامة بأن يوم الظهور المنتظر اصبح قريباً إن شاء الله.



#تزامن_تواريخ_العلامات

أما بخصوص تزامن بعض العلامات من ناحية التقويم ، كتزامن التأريخ الهجري مع أيام الأسبوع ،

مثل كون اليوم الأول لشهر رمضان سنة الظهور يوم جمعة كما سنرى لاحقاً، فأن ذلك يتكرر كل 8 أعوام حسب الحسابات الفلكية. أذ أن السنة الهجرية ( القمرية ) تتألف من 50 أسبوع و4 أيام و8 ساعات و52 دقيقة و48 ثانية تقريباً ولا تكمل الأسبوع الـ 51.

وأما بخصوص تزامن تأريخ يوم هجري مع يوم شمسي او مثل مصادفة وقوع شهر رمضان سنة الظهور في فصل الصيف، فأن ذلك يتكرر كل 33 عام و7 أشهر و6 أيام حسب الحسابات الفلكية. أذ أن السنة الهجرية أقصر من الشمسية بـ 10 أيام و21 ساعة و7 دقائق و12 ثانية تقريباً. ويتكرر أكثر تطابق الـ 30 يوم لشهر رمضان مع 90 يوم للصيف.

يتزامن التأريخ الهجري مع ايام الاسبوع كل 8 اعوام.
يتزامن التأريخ الهجري مع الشمسي كل 33 عام و 7 أشهر  و 6 أيام.

#أذاً، تلك العلامات متكررة بطبيعتها... فلا تستعجلوا وتصدقوا الوقاتون الاعتباطيون !...

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_عج

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن