⚙طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...💎تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .
📐.. ( اذا رأيت الكسوف في شهر ذي الحجة (و) شهر الله المحرم فاعلموا ان السفيانية قد ظهرت ثم يكون العجب وكل العجب بين جمادي الاولي ورجب من فتنة السفيانية وقتالهم ثم يخسف الله بهم البيدا )
📘 من مخطوطة الدر المنظم في السر الاعظم 652 هـ
📐حدثنا عبد الله بن مروان، عن أرطأة قال: ولم يسنده إلى النبي ص ( السفياني الذي يموت الذي يقاتل أول شيء الرايات السود والرايات الصفر في سرة الشام، ( يخرج المشوه الملعون من عند ) مخرجه من المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر، عليه تاج، يهزم الجماعة مرتين ثم يهلك، وهو يقبل الجزية، ويسبي الذرية ويبقر بطون الحبالى.) .
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 412 الحديث 272 (1 مصدر ابن حماد في صيغتين) (السفياني الأول)
📐عن محمد بن جعفر، عن علي ع قال: (السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان، رجل ضخم الهامة، بوجهه آثار جدري، وبعينه نكتة بياض، يخرج من ناحية مدينة دمشق، في واد يقال له وادي اليابس، يخرج في سبعة نفر، مع رجل منهم لواء معقود، يعرفون في لوائه النصر، يسير الرعب بين يديه على ثلاثين ميلا، لا يرى ذلك العلم أحد يريده إلا انهزم) .
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 88 الحديث 633 (7 مصدر). (السفياني الثاني)
📍يمكن الاستنتاج بأن هؤلاء السبعة نفر يمثلون تيارات سياسية مختلفة مدعومة محلياً وعالمياً ، احداها وحدة عسكرية معروفة بالنصر يسير الرعب امامها لأستخدامها اسلحة ضاربة او دمار شامل. أذ لا معنى لذكر هؤلاء السبعة وجيش السفياني يتكون من عشرات الالاف. ولا تفسير اخر للرعب من هذه الفرقة العسكرية سوى اسلحة الدمار الشامل.
📐حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث بن عبد الله ( يخرج رجل من ولد أبي سفيان في الوادي اليابس في رايات حمر دقيق الساعدين والساقين طويل العنق شديد الصفرة به أثر العبادة ) .
📙معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 420 الحديث 286 (1 مصدر). (السفياني الأول)
📐عن الامام الصادق ع قال: ( ثم ينشأ رجل من قريش اخواله من كلب، فيبعث بعثاً فيظهرون عليهم، وذلك بعثُ كلب، والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب )
📘بحار الأنوار ج 51 ص 88 / الصواعق المحرقة ص 163 / ينابيع المودة ج 3 ص 87 / والامام المهدي ص 72 / الحاوي للفتاوي ج 2 ص 146 و ص 160
📘عن كعب الأحبار (لابد من نزول عيسى عليه السلام إلى الأرض، ولا بد أن يظهر بين يديه علامات وفتن. فأول ما يخرج ويغلب على البلاد الأصهب، يخرج من بلاد الجزيرة، ثم يخرج من بعده الجرهمي من الشام، ويخرج القحطاني من بلاد اليمن)، قال كعب الأحبار: (بينما هؤلاء والثلاثة قد تغلبوا على مواضعهم بالظلم، وإذ قد خرج السفياني من دمشق، وقيل إنه يخرج من واد بأرض الشام (ومعه أخواله من بني كلب) واسمه معاوية بن عتبة، وهو ربعة من الرجال، دقيق الوجه، جهوري الصوت، طويل الانف، عينه اليمنى يحسبه من يراه يقول أعور، ويظهر الزهد، فإذا اشتدت شكوته محا الله الايمان من قلبه، وسفك الدماء، ويعطل الجمعة والجماعة، ويكثر في زمانه الكفر والفسق في كل البلاد، حتى يفجر الفساق، ويكثر القتل في الدنيا، ...) .
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 484 الحديث 323 (2 مصدر). (السفياني الثاني).
📘حدثنا الوليد عن شيخ من خزاعة عن أبي وهب الكلاعي قال ( يفترق الناس والعرب في بربر على أربع رايات فتكون الغلبة لقضاعة وعليهم رجل من ولد أبي سفيان قال الوليد ثم تستقبل السفياني فيقاتل بني هاشم وكل من نازعه من الرايات الثلاث وغيرها فيظهر عليهم جميعا ثم يسير إلى الكوفة ويخرج بني هاشم إلى العراق ثم يرجع من الكوفة فيموت في أدنى الشام ويستخلف رجلا آخر من ولد أبي سفيان تكون الغلبة له ويظهر على الناس وهو السفياني. ).
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 414 الحديث 275 (1 مصدر). (السفياني الأول)( بني هاشم: الرايات السود الثانية)
📘حدثنا الوليد عن شيخ عن الزهري قال: ( خرج هاربا من الكوفة من قرحة تصيبه فيموت ثم يلي بعده رجل منهم اسمه اسم أبيه واسمه على ثمانية أحرف متزلج المنكبين حمش الذراعين والساقين مصفح الرأس غائر العينين فيهلك الناس بعده. )
📘 الفتن لنعيم ص 176 (السفياني الثاني)
📘من خطبة البيان المنسوبة لأمير المؤمنين علي (ع) : (... آه آه ألا يا ويل لكوفانكم هذه وما يحل فيها من السفياني في ذلك الزمان يأتي إليها من ناحية هجر بخيل سباق تقودها أسود ضراغمة و ليوث قشاعمة أول ( حرف ) بإسمه ( ش )) (السفياني الثاني)
📘من رسالة لأمير المؤمنين علي (ع) الى معاوية : (... وأن رجلا من ولدك مشوم ملعون جلف منكوس القلب فظ غليظ قد نزع الله من قلبه الرأفة والرحمة، أخواله من كلب، كأني أنظر أليه ولو شئت لسميته ووصفته وأبن كم هو. يبعث جيشاً الى المدينة فيدخلونها فيسرفون فيها في القتل والفواحش ، ويهرب منه رجل من ولدي زكي نقي الذي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً وأني لأعرف أسمه وابن كم هو يومئذ وعلامته...)
📐كتاب سليم بن قيس الهلالي ج 25 - 6 ص 309 (السفياني الثاني)
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Spiritualحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار