فتح القسطنطينية :
من الواضح في الاحاديث والروايات أن الامام القائم المهدي المنتظر عج وجيشه هو الذي سيفتح مدينة الكفر القسطنطينية - أسطنبول حالياً . لكن القسطنطينية عاصمة الامبراطورية اليزنطينية الرومانية افتتحها السلطان العثماني محمد الفاتح عام 1353 م، وليست كافرة حالياً !... فما حقيقة فتحها مرة اخرى؟...
أن كنا في عصر الظهور كما نظن ، فأن تركيا الحالية دولة علمانية عضو في تحالف الروم العسكري - الناتو وفيها قواعد عسكرية نووية للروم، وصديقة لأسرائيل ، وعلى وشك الانضمام الى الاتحاد الاوربي ، ويسيطر عليها مجموعة "اسلامية" أوجدها ونظمها الأنكليز في بداية القرن الماضي وتنفذ سياسات الروم المعادية . وحسب روايات اخرى ستنزل منها جيوش الروم الى حلب قبل الظهور ، وتذكر الروايات أيضاً معارك للامام القائم عج مع الروم الذين سيتحشدون فيها لقتاله في الملحمة الكبرى في أنطاكية. أي ان القسطنطينية حاليا وكذلك في المستقبل القريب المتحالفة مع الروم ستكون ضد الامام القائم المهدي المنتظر عج. أضف الى ذلك ، أن مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يريد الروم فرضه يتضمن تقسيم تركيا وأعادة جزئها الغربي والقسطنطينية الى اليونان وقد يتحقق ذلك قبل الظهور !
ويخبرنا الأثر التالي بثلاثة غزوات للقسطنطينية :
حدثنا ابن وهب عن ابن لهيعة عن أبي قبيل قال .. قال أبو فراس سمعت عبد الله بن عمرو بن العاص يقول ( إنكم ستغزون القسطنطينية ثلاث غزوات فأما أول غزوة فتكون بلاء ، وأما الثانية فتكون صلحا حتى يبني المسلمون فيها مسجدا ويغزون من وراء القسطنطينية ثم يرجعون إلى القسطنطينية ، وأما الثالثة فيفتحها الله عليكم بالتكبير فيخرب ثلثها ويحرق الله ثلثها ويقسمون الثلث الباقي كيلا). الملاحم والفتن لابن حماد ص293 وعقد الدرر الحديث 296 .
غزوات القسطنطينية:
1- غزوة بلاء: في عام 49-50هـ/ 669 م جهَّز معاوية حملة كبيرة من البر والبحر لغزو القسطنطينية، وحوصرت عاصمة الروم، وجرت اشتباكات بين الطرفين خسر فيها المسلمون خسائر كبيرة ولم يستطيعوا فتح القسطنطينية .
2- غزوة صلح: افتتح السلطان العثماني محمد الفاتح القسطنطينية عام 857هـ / 1353 م بعد حصار دام 7 اسابيع ومفاوضات استسلام مع الامبراطور الروماني قسطنطين الرابع على ان يسلم المدينة ويغادر من يريد من اهلها بممتلكاتهم. الا ان الامبراطور وافق على منح أراضي الامبراطورية للعثمانين ماعدا القسطنطينية ووافق ايضا على دفع الجزية. لكن السلطان رفض واقتحم المدينة وأسقط الأمبراطورية البيزنطية الرومانية التي دامت 1500 سنة وأباح المدينة لجيشه ثلاثة ايام نهبا وسبيا وأغتصابا. وفي اليوم الثالث أمر السلطان الجيش بالانسحاب الى خارج المدينة ثم صالح سكانها وتجارها والبطارقة رجال الدين الأرثودوكس . بل، وعين ولاة العهد من العائلة الأمبراطورية قادة في الجيش العثماني وولاة على دول البلقان التي غزاها لاحقاً . بل أعلن نفسه سلطان المسلمين وقيصر الروم معاً ونقل عاصمته من أدنة الى القسطنطينية وسماها أسلامبول .
3- سيفتحها الله (أي على يد خليفة حق معين من الله ووفق شريعة الله هو الامام القائم المهدي المنتظر عج) بالتكبير والتسبيح فيخرب ثلثها ويحرق الله ثلثها ويقسمون الثلث الباقي كيلاً. وكل الروايات تنص على ان الفتح سيكون بالتكبير والتسبيح .أي أن فتح القسطنطينية لن يكون بقتال وقد يعني هذا استسلامها، ونفس الشيء حول فتح رومية لاحقاً .
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Spiritualحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار