💢قتل النفس الزكية في الحرم المكي

842 35 2
                                    



💢قتل النفس الزكية في الحرم المكي

⭕️ الحلقة 1⃣ ⭕️

⚜طبيعة العلامة :
#النتائج :


1-غلام من آل محمد صلى الله عليه وآله .

2-من أصحاب الأمام المهدي عج في المدينة المنورة .

3-يرسله الأمام برسالة شفهية إلى أهل مكة .

الرسالة هي : (انا أهل بيت الرحمة، ومعدن الرسالة والخلافة، ونحن ذرية محمد وسلالة النبيين، وإنا قد ظلمنا واضطهدنا، وقهرنا وابتز منا حقنا منذ قبض نبينا إلى يومنا هذا فنحن نستنصركم فانصرونا).

4-ينطق برسالة الأمام في المسجد الحرام عند صلاة الجمعة ، فيذبحوه بين الركن والمقام .

5-بسبب قتله ، لم يبق لأعداء الأمام في السماء عاذر ولا في الأرض ناصر .

6-أسمه محمد بن الحسن النفس الزكية .

7-وبذلك يعلم السفياني بظهور الامام القائم المهدي المنتظر عج فيأمر جيشه في الكوفة بالمسير إلى المدينة .

8-ربما يكون أخاً للرجل والمرأة الذين سيصلبهما جيش السفياني عراة على باب المسجد في المدينة.
(اذ ستعرف عائلته ومكان أقامته من هويته الشخصية) (سموا في الروايات بالنفس الزكية أيضاً).


◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇
.
*⭕️الحلقة 2⭕*️

.

⚜طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
.

،🌀تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...
.

1⃣سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول: ( من المحتوم الذي لابد أن يكون من قبل قيام القائم خروج السفياني، وخسف بالبيداء، وقتل النفس الزكية ، والمنادي من السماء).
.
📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 450  الحديث 1004 (3 مصدر).
.

2⃣عن أبي جعفر عليه السلام:  ( يقول القائم عليه السلام لأصحابه:  يا قوم إن أهل مكة لا يريدونني ولكني مُرسِل إليهم لاحتج عليهم بما ينبغي لمثلي أن يحتج عليهم. فيدعو رجلا من أصحابه فيقول له:  امضِ إلى أهل مكة فقل:  يا أهل مكة أنا رسول (فلان) إليكم وهو يقول لكم:   إنا أهل بيت الرحمة، ومعدن الرسالة والخلافة، ونحن ذرية محمد وسلالة النبيين، وإنا قد ظُلمنا واضُطهدنا، وقُهرنا وابتُز منا حقنا منذ قُبض نبينا إلى يومنا هذا فنحن نستنصركم فانصرونا... فإذا تكلم هذا الفتى بهذا الكلام أتوا إليه فذبحوه بين الركن والمقام، وهي النفس الزكية . فإذا بلغ ذلك الإمام قال لأصحابه:  ألا أخبرتكم أن أهل مكة لا يريدوننا، ....).  
.
📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 831  الحديث 294 (3 مصدر).
.
3⃣سمعت  محمد بن علي الباقر ع يقول:  ( .. وقتل غلام من آل محمد صلى الله عليه وآله بين الركن والمقام، اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية ، ...) .
.
📕معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 174  الحديث 1601 (15 مصدر).
.
4⃣عن عمار بن ياسر رضي الله عنه ( إن المهدي لا يخرج حتى تقتل النفس الزكية ، فإذا قتلت النفس الزكية غضب عليهم من في السماء ومن في الأرض ...) .
.
📕معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 477  الحديث 319 (17 مصدر).
.
5⃣عن إبراهيم الجريري قال: ( النفس الزكية غلام من آل محمد اسمه: محمد بن الحسن يقتل بلا جرم ولا ذنب، فإذا قتلوه لم يبق لهم في السماء عاذر ولا في الأرض ناصر. فعند ذلك يبعث الله قائم آل محمد في عصبة لهم أدق في أعين الناس من الكحل، إذا خرجوا بكى لهم الناس، لا يرون إلا أنهم يُختطفون، يفتح الله لهم مشارق الأرض ومغاربها، ألا وهم المؤمنون حقاً. ألا إن خير الجهاد في آخر الزمان ) .

.
📕الغيبة للطوسي/ 464
.
6⃣عن عمار بن ياسر رضي الله عنه  ( إذا قتل النفس الزكية وأخوه يقتل بمكة ضيعة نادى مناد من السماء إن أميركم فلان، وذلك المهدي الذي يملأ الأرض حقا وعدلا.) .
.
📕الفتن لنعيم أبن حماد ص 93

◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆◆
.
.
⭕️الحلقة 3⭕
.

⚙تسلسل وتوقيت العلامة :⚙

.
◀️اختلاف عند موت خليفة في الحجاز .
.
◀️قتال في مِنى وقت الحج وسلب الحجاج .
.
◀️مغادرة جيش السفياني الكوفة الى الحجاز .
.
◀️قتل النفس الزكية بين الركن والمقام في الحرم المكي .
.
.

،⛓تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
.
.
1-   بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية خمسة عشر ليلة .
.
2-   قيام قائم آل محمد مساء يوم 10 محرم وانتهاء ملك من سبقه .
.
3-  اذاً ، قتل النفس الزكية يوم 24 ذو الحجة (على أساس 29 يوماً لشهر ذي الحجة غالباً ) ، ذلك سيصادف يوم جمعة ، وعليه سيلقي النفس الزكية رسالة الامام القائم عج عند صلاة الجمعة. .

.
.
⏳تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
.
.
🌷عن جعفر  الصادق عليه السلام قال: ( ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمسة عشر (خمس عشرة ليلة ) ).  .
.
📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 495  الحديث 1065 (12 مصدر).
.
🌷وعن أمير المؤمنين عليه السلام: ( ألا أخبركم بآخر ملك بني فلان؟ قلنا بلى أمير المؤمنين. قال: قتل نفس حرام في بلد حرام عن قوم من قريش، والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ما لهم ملك بعده غير خمسة عشر ليلة ).
.
📕غيبة النعماني/257 وعنه البحار:52/234.

.

#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_الامام_المهدي_عج

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن