📐يمثل السفياني تياراً سياسياً أجتماعياً عسكرياً يدعمه ، يشار أليه بالسفيانية (تبدأ السفيانية في محرم). السفيانية أجرام يعتمد على القتل بوحشية والسرقة والاغتصاب ولا قيم او أخلاق تحكمهم. السفيانية تتخذ الدين غطاء لتحقيق اهدافها في السيطرة على الحكم وأمور الناس ، ويبتدأ بقتال السنة ثم الشيعة.
📐يفرض السفياني الاخير سيطرته على الكور الخمسة. الكورة في اللغة هي القرية الكبيرة وتعني ايضاً العمامة والشخص صاحب الحكم ومقره. اذاً، الكورة في زماننا هذا هي عواصم دول خمسة (؟ سوريا ، الاردن ، لبنان ، فلسطين ، والعراق) .
📐يقاتل السفياني الاول الرايات السود والترك الخزر واهل المشرق ويدخل العراق .
📐الخسف بالمتقاتلين على كنز الفرات : الجيش العربي من اهل السفح وحلفائهم من العراقيين ومعظم جيش السفياني الأول .
📐السفياني الثاني يُظهر الزهد قبل خروجه، ويتقشَّف، ويتقنَّع بخبز الشعير، والملح الجريش، ويبذل الأموال، فيجلب بذلك قلوب الجهَّال والأرذال؛ ثمَّ يدَّعي الخلافة فيبايعونه، ويتَّبعهم العلماء الذين يكتمون الحقَّ ويظهرون الباطل، فيقولون: إنَّه خير أهل الأرض .
📐السفياني الثاني سيذهب الى الروم ويحصل على دعمهم لقتال الخراساني ويتّنصر ويلبس الصليب (بعد سيطرته على الكور الخمسة وقبل توجهه للعراق).
📐السفياني الثاني يقاتل اهل المغرب والابقع والاصهب واهل المشرق ، ثم يحتل العراق ومصر وفارس وخراسان .
📐تنهزم جيوش السفياني في خراسان وفارس والعراق ، ويخسف بجيشه في بيداء المدينة المنورة ، فيعود الى دمشق .
📐يبقى السفياني الاول من ظهوره في حدود شهر صفر الى موته في شهر رجب أي أربعة أشهر تقريباً .
📐يبقى السفياني الثاني من ظهوره الى مقتله خمسة عشر شهراً ، يقاتل لستة أشهر أي من النصف من شهر رجب الى النصف من شهر المحرم عند ظهور الامام القائم المهدي المنتظر عج ، ثم يملك بعدها تسعة أشهر الى شهر رمضان .
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Spiritualitéحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار