أضمحلال الأديان زمان الدجال

185 4 0
                                    

أضمحلال الأديان زمان الدجال:

 

عن جابر بن عبد الله أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يخرج الدجال في خفقة (خفة) من الدين، وإدبار من العلم، فله أربعون ليلة يسيحها في الأرض اليوم منها كالسنة، واليوم منها كالشهر، واليوم منها كالجمعة، ثم سائر أيامه كأيامكم هذه... ) معجم احاديث الامام المهدي ج1 ص 317 الحديث 206 (11 مصدر)

 خفقة من الدين: ضعف من الدين وقلة أهله.

  

حدثنا نعيم، حدثنا يحيى بن اليمان عن المنهال بن خليفة عن مطر الوراق، قال (لا يخرج المهدي حتى يكفر بالله جهرة) كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ ج2/ 333/ 957

 

مرسلا عن علي أمير المؤمنين عليه السلام يقول: ( ينقض الدين (الاسلام) ( لا يزال الناس ينقصون) حتى لا يقول أحد لا إله إلا الله (حتى لا يقال: الله الله)، ثم يضرب يعسوب الدين بذنبه، ثم يبعث الله قوما قزع كقزع الخريف، إني لأعرف اسم أميرهم ومناخ ركابهم (لأعرفهم وأعرف أسماءهم وقبائلهم واسم أميرهم)). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 9 الحديث 564 (21 مصدر)

  

عن امير المؤمنين علي ع: (ليملأن الأرض ظلما وجورا حتى لا يقول احد الله الا مستخفيا ثم يأتي الله بقوم صالحين يملؤها عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا) امالي الطوسي ص 382 ح 821 مجلس 13 ط

  

سمعت حذيفة بن اليمان، يقول: ( لتنقضن عري الاسلام عروة عروة، ولتركبن سنن الاول قبلكم حذو النعل (بالنعل) حتى لا تخطئوا طريقهم، وحتى تكون أول ما تنقضون من عري الايمان الأمانة، وآخرها الصلاة، حتى يكون في هذه الامة أقوام يقولون: والله ما أصبح فينا كافر ولا منافق، وانا الاولىاء لله حقا، وعند ذلك يكون سبب خروج الدجال، وحق علي الله أن يلحقهم به).الملاحم لأبن المنادي 13:61 ص 57 عن 6 مصادر

 

عن أبي جعفر عليه السلام قال ( يا خيثمة سيأتي على الناس زمان لا يعرفون الله ما هو التوحيد، حتى يكون خروج الدجال، وحتى ينزل عيسى بن مريم من السماء ويقتل الله الدجال على يده، ويصلي بهم رجل منا أهل البيت، ألا ترى أن عيسى يصلي خلفنا وهو نبي إلا ونحن أفضل منه)معجم احاديث الامام المهدي ج3 ص 317 الحديث 857 (2 مصدر عن نفس المصدر)

 

قال النبي صلى الله عليه وسلم (إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنهم إلى يوم الساعة (القيامة) ، ولا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان، وإنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون، كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي، ولا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ثم اتفقا لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله). معجم احاديث الامام المهدي ج1 ص 36 الحديث 15 (24 مصدر)

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن