☸سقوط حساب المنجمين☸

775 12 3
                                    

☸سقوط حساب المنجمين☸




⚙طبيعة العلامة : النتائج :


⏪تسارع الزمان قبل احداث النصف من رمضان.

⏪سبب التسارع المؤقت سيكون مرور النجم المذنب ، وسيكون غير منتظم : السنة كالشهر (x12)، والجمعة كاليوم (x7)، ويكون اليوم كالساعة (x24)، وتكون الساعة كاحتراق السعفة .

⏪ثم توقف الارض لـ 2-3 ايام / ليالي.

⏪وتباطئه بعد ذلك إلى عشرة أمثال زماننا الحالي بشكل دائم .

⏪سبب التطاول الدائم للزمان سيكون تباطؤ حركة الفلك بعد ابتعاد المذنب في رحلة العودة .

⏪هذين التقارب والتطاول في الزمان حقيقيين ومن آيات الله عز وجل ، وليس كما يروج له البعض على أننا سنشعر كذلك لانشغالنا بأمور حياتية تافهة أو لتطور وسائط النقل والاتصالات ! .




. 🔰طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .



✳️عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يتقارب الزمان ويقبض العلم وتظهر الفتن ويلقى الشح ويكثر الهرج ) قالوا وما الهرج ؟ قال ( القتل ).

📓صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6037

✳️روى أبو هُرَيْرَةَ رضي لله عنه فقال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتى يُقْبَضَ الْعِلْمُ وَتَكْثُرَ الزَّلازِلُ وَيَتَقَارَبَ الزَّمَانُ  وَتَظْهَرَ الْفِتَنُ ، وَيَكْثُرَ الْهَرْجُ وَهُوَ الْقَتْلُ الْقَتْلُ ، وحَتَّى يَكْثُرَ فِيكُمْ الْمَالُ فَيَفِيضَ)
📓مسند  أحمد (10560)

✳️وقال الإِمام أحمد: حدثنا هاشم، وأبو كامل، قالا: حدثنا زهير، حدثنا سهيل بن أبي صالح، عن أبيه، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان، فتكون السنة كالشهر، والجمعة كاليوم، ويكون اليوم كالساعة، وتكون الساعة كاحتراق السعفة) والسعفة الخوصة.

📓مسند احمد


✳️عن الامام الكاظم ع ( ومن آيات ظهوره أن يتقارب الزمان ) .

📓 مسند احمد م2 ص 530


⏸يستفاد من الرويتين التالية بأن تزامن تقارب (تسارع) الزمان مع الصواعق وحركة الاتراك وكلاهما قبل النصف من شهر رمضان ...

✳️حدثنا نعيك ثنا حرمي بن عمارة عن عمارة المغولي عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري قال ( إذا اقترب الزمان كثرت الصواعق ).

📓 الفتن لنعيم أبن حماد ص 376

تفنى (تغدوا) دول الاتراك جميعا في شوال وتنصرم الليالي.
(تنصرم: تنقطع عن النهار وتظلم)  من مخطوطة الدر المنظم في السر الاعظم 652 هـ


♒️والرواية التالية تحدد سقوط حساب المنجمين مع أحداث شهر رمضان ...

💢عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام: ( إن بين يدي هذا الامر خسوف القمر لخمس تبقى، والشمس لخمس عشرة، وذلك في شهر رمضان.  ولم يكن ذلك منذ هبط آدم عليه السلام إلى الأرض، وعنده يسقط حساب المنجمين ).

📓 معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 252  و 460 الحديث 780 – 782 و 1012 (45 مصدر).


♻️الروايات التالية تشير الى تباطأ وتطاول الزمان في عصر الامام القائم المهدي المنتظر عج  ...

⚜عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام:  (… ويأمر الله الفلك في زمانه فيبطئ في دوره حتى يكون اليوم في أيامه كعشرة من أيامكم، والشهر كعشرة أشهر والسنة كعشر سنين من سنينكم،…).

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 311  الحديث 850 (23 مصدر).

⚜سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول: ( سبع سنين، تطول له الأيام حتى تكون السنة من سنيه مقدار عشرين سنين من سنيكم، فيكون سنو ملكه سبعين سنة من سنيكم هذه، وإذا آن قيامه مطر الناس جمادى الآخرة وعشرة أيام من رجب مطرا لم ير الخلايق مثله، فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم، فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب).

📓 معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 87  الحديث 1150 (23 مصدر).

⚜عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام في حديث طويل له اختصرناه قال : ( إذا قام القائم، ...، فيمكث على ذلك سبع سنين مقدار كل سنة عشر سنين من سنيكم هذه، ثم يفعل الله ما يشاء.) قال: قلت له: جعلت فداك فكيف تطول السنون؟ قال: ( يأمر الله تعالى الفلك باللبوث، وقلة الحركة فتطول الأيام لذلك والسنون ) قال: قلت له: إنهم يقولون: إن الفلك إذا تغير فسد، قال: ( ذلك قول الزنادقة فأما المسلمون فلا سبيل لهم إلى ذلك، وقد شق الله القمر لنبيه صلى الله عليه وآله ورد الشمس من قبله ليوشع بن نون، وأخبر بطول يوم القيامة، وأنه كألف سنة ما تعدون.. ) .

📓البحار ج52 ص 333 و 339 عن غيبة الشيخ الطوسي

.

#تسلسل وتوقيت العلامة :



1- لا وقت محدد لبدأ تقارب وتسارع الزمان ، وربما يبدأ مع ظهور نجم الآيات المذنب بعد صفر، او في رجب بعد دوران نجم الآيات المذنب حول الشمس . .

2-  يتطاول الزمان بعد طلوع الشمس من مغربها فجر 23 رمضان . .

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن