📢نداء من السماء في شهر رمضان📢

882 17 1
                                    

📢نداء من السماء في شهر رمضان📢


⚙طبيعة العلامة : النتائج :

🔷نداء ليلة - فجر 23 رمضان يسمعه كل اهل الأرض ، كلٍ بلغته.

🔷نداء جبرئيل ع من السماء ينادى بأسم القائم الامام المهدي المنتظر عج من جوف السماء واسم أبيه:  ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد.

🔷هنالك خلط في الروايات بين الصوت من السماء (الهدة) ، والصيحة من السماء (صوت مفزع) ، والنداء من السماء (دعوة لطيفة) . راجع التفاصيل في صفحة الصيحة - الهدة - سقوط نجم.

🔷هنالك ثلاث نداءات لجبرئيل ع؛
🔻الاول في رجب من السماء ،
🔻والثاني في رمضان من السماء ،
🔻والثالث يوم قيام القائم عج في 10 محرم من الارض عند هبوط جبرائيل ع على هيئة طائر ابيض ووقوفه على سطح الكعبة عند الميزاب فوق الباب.

🔷صيحة أبليس اللعين من الأرض في آخر النهار ألا أن الحق مع فلان - رجل من بني أمية - و شيعته - و روي - ألا أن الحق في السفياني و شيعته فعند ذلك يرتاب المبطلون كما نادى إبليس برسول الله صلى ‏الله‏ عليه ‏وآله ليلة العقبة .

⚙طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

💢تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .



☸عن جعفر الصادق عليه السلام قال: ( قال محمد صلى الله عليه وآله وسلم: كذب الوقاتون، يا أبا محمد أن قدام هذا الأمر خمس علامات أولهم النداء في شهر رمضان، وخروج السفياني، وخروج الخراساني، وقتل النفس الزكية، وخسف بالبيداء ، ثم قال:  يا أبا محمد: إنه لابد أن يكون قدام ذلك الطاعونان:  الطاعون الأبيض، والطاعون الأحمر، قلت:  جعلت فداك وأي شئ هما؟ فقال: (أما) الطاعون الأبيض فالموت الجارف، وأما الطاعون الأحمر فالسيف، ولا يخرج القائم حتى ينادى باسمه من جوف السماء في ليلة ثلاث وعشرين في شهر رمضان ( ليلة جمعة)، قلت:  بم ينادى؟ قال:  باسمه واسم أبيه:  ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شئ خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة، فتوقظ النائم ويخرج إلى صحن داره، وتخرج العذراء من خدرها، ويخرج القائم مما يسمع، وهي صيحة جبرئيل عليه السلام).

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 472  الحديث 1036 (4 مصدر).

☸(... ومن امارات خروجه ايضا خروج العبيد عن طاعة ساداتها، ومسخ قوم قردة وخنازير ، وجراد يظهر في اوانه ، وموت احمر وهو السيف وموت ابيض وهو الطاعون ، وخروج رجل بمدينة قزوين اسمه اسم نبي من الأنبياء، ومنادٍ ينادي بأسم صاحب الزمان في ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان فلا يبقى راقد الا قام ولا قايم الا قعد...)

📓من مخطوطة الدر المنظم في السر الاعظم 652 هـ عن علي امير المؤمنين ع

☸سمعت أمير المؤمنين عليه السلام يقول لعمر - في ضمن كلام طويل إلى أن قال فبكى عمر، وقال إني أعوذ بالله مما تقول، قال:  فهل لذلك علامة، قال: - ( نعم، قتل فظيع، وموت سريع، وطاعون شنيع، ولا يبقى من الناس في ذلك الوقت إلا ثلثهم، وينادي مناد من السماء باسم رجل من ولدي، وتكثر الآيات حتى يتمنى الاحياء الموت مما يرون من الأهوال، فمن هلك استراح، ومن يكون له عند الله خير نجا، ثم يظهر رجل من ولدي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا، يأتيه الله ببقايا قوم موسى عليه السلام، ويجئ له أصحاب الكهف، ويؤيده الله بالملائكة والجن وشيعتنا المخلصين، وينزل من السماء قطرها، وتخرج الأرض نباتها) .

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 141  الحديث 678 (4 مصدر)

☸عن محمد الباقرعليه السلام قال : (يا جابر لا يظهر القائم حتى يشمل الناس بالشام فتنة يطلبون المخرج منها فلا يجدونه ويكون قتل بين الكوفة والحيرة، قتلاهم على سواء، وينادي مناد من السماء).

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 213  الحديث 732 (9 مصدر)

☸عن أبي حمزة الثمالي قال:  عن محمد الباقر عليه السلام كان يقول: ( إن خروج السفياني من المحتوم، واختلاف ولد العباس من المحتوم، وقتل النفس الزكية من المحتوم، وخروج القائم (عليه السلام) من المحتوم. فقلت له: كيف يكون النداء؟ قال:  ينادي مناد من السماء أول النهار:  ألا إن الحق في علي وشيعته، ثم ينادي إبليس لعنه الله في آخر النهار:  ألا إن الحق في السفياني وشيعته، فيرتاب عند ذلك المبطلون) .

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 277  الحديث 811 (20 مصدر) و ص 458  الحديث 1019 (15 مصدر)

☸عن عبد الله بن سنان قال:  سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول (  لا يكون هذا الامر الذي تمدون إليه أعناقكم حتى ينادي مناد من السماء:  ألا إن فلانا صاحب الامر، فعلام القتال؟) .

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 453  الحديث 1009 (6 مصدر)

☸عن علي رضي الله عنه قال: ( إذا نادى مناد من السماء إن الحق في آل محمد، فعند ذلك يظهر المهدي على أفواه الناس، ويشربون حبه، ولا يكون لهم ذكر غيره).

📓معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 35  الحديث 589 (16 مصدر)


📐من الواضح أن اعلان جبرائيل ع بالتعيين الالهي للامام المهدي المنتظر وتحديد أسمه وأسم ابيه ونسبه الى آل محمد ع يمثل بدأ تكليف الامام بالعمل والاعداد ليوم قيامه . هذا يعني ان كان الامام عج موجود الآن وفي غيبة كبرى فهذا يوم أنتهاء الغيبة الكبرى والخروج الى الغيبة الصغرى حتى يوم أظهار الله عز وجل أمره في مساء الجمعة ليلة العاشر من المحرم التالي .

تسلسل وتوقيت العلامة :


1- نداء جبرائيل ع بالحق بأسم الامام القائم عج ليلة - فجر يوم 23 رمضان . .

2- صيحة أبليس اللعين بعد عصر 23 رمضان . .

.

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن