✋كف - يد تشير في السماء✋

831 18 3
                                    

✋كف - يد تشير في السماء✋


⚙طبيعة العلامة : النتائج :


🔹ظهور كف أو يد بلا زند فوق قرص (قرن) الشمس.

🔹الكف تشير.

🔹فيها قلم يكتب في الهواء والناس يسمعون صرير القلم و هو يقول ( واقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذين كفروا ).

⚙تسلسل وتوقيت العلامة :


1- ثلاث اصوات في شهر رجب دون تحديد اي يوم ، وقد لا تكون في نفس اليوم . .

2- تتزامن مع ظهور المذنب عند قرن الشمس .


⚙طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة من الاحاديث والروايات والأثار التالية .



☸عن جعفر الصادق عليه السلام قال:  ( العام الذي فيه الصيحة، قبله الآية في رجب، قلت : وما هي؟ قال:  وجه يطلع في القمر (وفي صيغة: الشمس)، ويد بارزة. ).

📘معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 487  الحديث 1057 (5 مصدر).

☸عن أمير المؤمنين عليه السلام قال:  ( من علامات الساعة يظهر صائح في السماء و نجم له ذنب في كل ناحية من المغرب و يظهر كوكبا ً في السماء من المشرق ثم يظهر خيط ابيض في وسط السماء و ينزل من السماء عمود من نور ثم ينخسف القمر ثم تطلع الشمس من المغرب فيحرق حرها شجر البراري و الجبال ثم تظهر من السماء فتحرق أعداء آل محمد حتى تشوي وجوههم و أبدانهم ثم يظهر كف بلا زند و فيها قلم يكتب في الهواء والناس يسمعون صرير القلم و هو يقول (( واقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذين كفروا ))، فتخرج يومئذ الشمس والقمر وهما منكسفتا النور فتأخذ الناس الصيحة) .
📘الزام الناصب ج2

☸حدثنا ابن وهب عن إسحاق بن يحيى عن محمد بن بشر بن هشام عن ابن المسيب قال (  تكون فتنة بالشام كان أولها لعب الصبيان ثم لا يستقيم أمر الناس على شئ ولا يكون لهم جماعة حتى ينادي مناد من السماء عليكم بفلان وتطلع كف تشير.) .

📘الفتن لنعيم ص 209

☸حدثنا أبو إسحاق الأقرع حدثني أبو الحكم المدني قال حدثني يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب قال ( تكون فرقه واختلاف حتى يطلع كف من السماء وينادي مناد ألا أن أميركم فلان.) .
📘الفتن لنعيم ص 209

☸عن أبي عبد الله عليه السلام قلنا له:  السفياني من المحتوم؟ فقال:  ( نعم، وقتل النفس الزكية من المحتوم، والقائم من المحتوم، وخسف البيداء من المحتوم، وكف تطلع من السماء من المحتوم، والنداء( من السماء من المحتوم)) فقلت:  وأي شئ يكون النداء؟ فقال:  ( مناد ينادي باسم القائم واسم أبيه ).

📘معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 450  الحديث 1003 (3 مصدر)

☸عن الأمام الصادق (عليه السلام) في حديث طويل قال: (.. وكف يطلع من السماء من المحتوم )

📘غيبة النعماني ص172 ، بشارة الإسلام ص120

☸وعن الأمام الصادق (عليه السلام) في توضيح علامة اليوم الموعود: ( إمارة ذلك اليوم ، إن كفاً من السماء مدلاة ينظر إليها الناس).

📘يوم الخلاص ص519 ، بحار الأنوار ج52 ص233 بلفظ آخر

☸عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال:  ( النداء من المحتوم، والسفياني من المحتوم، واليماني من المحتوم، وقتل النفس الزكية من المحتوم، وكف يطلع من السماء من المحتوم، قال وفزعة في شهر رمضان توقظ النائم، وتفزع اليقظان، وتخرج الفتاة من خدرها) .

📘معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 464  الحديث 1025 (3 مصدر)

☸حدثنا محمد بن الحنفية قال أمير المؤمنين عليه السلام:  سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول في حديث طويل جاء فيه ( وسيكون بعدي فتنة صماء صيلم يسقط فيها كل وليجة وبطانة، وذلك عند فقدان شيعتك الخامس من السابع من ولدك، يحزن لفقده أهل الأرض والسماء، فكم مؤمن ومؤمنة متأسف متلهف حيران عند فقده.  ثم أطرق مليا ثم رفع رأسه وقال: بأبي وأمي سميي وشبيهي وشبيه موسى بن عمران، عليه جيوب النور - أو قال: جلابيب النور تتوقد من شعاع القدس، كأني بهم آيس من كانوا، ثم نودي بنداء يسمع من البعد كما يسمع من القرب، يكون رحمة على المؤمنين وعذابا على المنافقين. قلت:  وما ذلك النداء؟ قال:  ثلاثة أصوات في رجب، أولها ألا لعنة الله على الظالمين، والثاني أزفت الآزفة والثالث ترون بدريا (يداً في الغيبة للنعماني) بارزا مع قرن الشمس ينادي:  ألا إن الله قد بعث فلان بن فلان حتى ينسبه إلى علي فيه هلاك الظالمين، فعند ذلك يأتي الفرج ويشفي الله صدورهم ويذهب غيظ قلوبهم.  قلت يا رسول الله فكم يكون بعدي من الأئمة؟ قال:  بعد الحسين تسعة والتاسع قائمهم ) .

📘معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 440 الحديث 302 (5 مصدر)

☸عن الإمام الرضا (عليه السلام): في حديث طويل ( .. والصوت الثالث يرون بدناً بارزاً نحو عين الشمس هذا ).

📘غيبة النعماني ص120 ، بشارة الإسلام ص160


🔰  #توضيح: قَرْنُ الشمس: أَوّلها عند طلوع الشمس وأَعلاها عند غروبها، وقيل: أوّل شعاعها، وقيل: ناحيتها .

🔰 #توضيح  البدري: شيء يبادر ويسارع بالطلوع قبل قرص الشمس. وصف مطابق لرؤية المذنبات عند توجهها نحو الشمس وأقترابها من الشمس لتدور حولها !



☸عن الإمام الرضا عليه السلام :(  لابد من فتنة صماء صيلم تظهر فيها كل بطانة ووليجة وذلك عند فقدان الشيعة الثالث من ولدي يبكي عليه أهل السماء وأهل الأرض (ثم قال من بعد كلام طويل) كأني بهم شر ما كانوا قد نودوا نداء يسمعه من بالبعد، كما يسمعه من بالقرب، يكون رحمة على المؤمنين، وعذابا على الكافرين)، فقلت:  بأبي وأمي أنت وما ذلك النداء؟ قال ( ثلاثة أصوات في رجب، الصوت الأول أزفت الآزفة يا معشر المؤمنين والصوت الثاني ألا لعنة الله على الظالمين والثالث يرون بدنا ( يداً في الغيبة للنعماني) بارزا مع ( بدن يظهر فيرى في) قرن الشمس يقول إن الله بعث فلانا على هلاك الظالمين، فاسمعوا وأطيعوا ، فعند ذلك يأتي المؤمنين الفرج، ويشفي الله صدورهم، ويذهب غيظ قلوبهم).
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 170  الحديث 1097 (22 مصدر)

⚜  #ملاحظات_حول_الروايتين_الاخيرتين: ورد فيهما لفظ (بدناً و بدن) وهي قريبة كتابةً من لفظ (يدرياً و يداً) لعله خطأ النساخ . كذلك حددت زمان ظهور اليد ( ثلاث أصوات رجب ) ومكانها ( قرن الشمس ).



أذاً، ستظهر كف أو يد بلا زند فوق قرص (قرن) الشمس يراه كل الناس عند الشروق أو الغروب ، أذ لا يمكننا النظر إلى قرص الشمس في أي وقت أخر بالعين المجردة.

.

.

✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن