♣️موت خليفة في الحجاز♣*️
⭕️الحلقة 1⭕
💠طبيعة العلامة💠
🔘النتائج 🔘
1⃣-يموت خليفة - ملك في الحجاز ، يبدأ بعده انهيار الدولة خلال شهور قليلة بأختلاف العائلة المالكة بعده .2⃣-يكون موت هذا الخليفة علامة قرب ظهور الامام المهدي المنتظر عج .
3⃣-هو أخر ثلاث ملوك يبدأ اسمهم بحرف ع .
4⃣-اسمه عبد الله .
5⃣-لا يدوم الحكم بعد موت الخليفة عبد الله لاحد من بعده اكثر من شهور (لا تتجاوز ثلاث سنين) او ايام فقط .
6⃣-يحدث اقتتال عنيف بين ثلاثة من أبناء الملوك ولا يستقر الأمر لاحد وينهار نظام الحكم .
7⃣-قتال في مِنى وقت الحج وسلب الحجاج .
8⃣-يكون موت اخر خليفة والاقتتال بعد ظهور السفياني وقبل ظهور الامام المهدي المنتظر عج .
•○••○•••○••••○•••••○•••••○••••○•••○••○•
♣️موت خليفة في الحجاز♣
.
⭕️الحلقة 2⭕
.💢طبيعة العلامة 💢
.
الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
.
تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية ..
.
1⃣-حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن كعب قال: ( إذا ملك رجل من بني العباس يقال له عبد الله وهو ذو العين الآخرة منهم بها افتتحوا وبها يختمون فهو مفتاح سيف الفناء ....).
.
📗كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 114
.
2⃣-كان أبو جعفر محمد بن علي عليهما السلام يقول: ( ولا يكون ذلك حتى يختلف سيف بني فلان وتضيق الحلقة…..) (الحلقة: الاتباع عددهم حوالي عشرة آلاف رجل).
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 443 الحديث 997 (11 مصدر).
3⃣-حدثنا ضمرة عن أبي حسان بن توبة قال: ( لا بد من أن يملك من بني العباس ثلاثة أول أساميهم عين ) .
.
📗كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 115
.
.
4⃣-قال رسول الله صلى الله عليه : ( ليقتلن عند بيت مالكم (كنزكم) هذا (المدينة او مكة؟) ثلاثة أبناء ملوك لا ينال أحدهم ما طلب، ثم يقتتلون حتى تكون بينهم الدماء، ثم يأتي الرايات السود من قبل المشرق فمن أدركهم فليأتهم ولو حبوا على ركبته، ولو أن يخوض الثلج، فإن المهدي والنصر معهم) (ثم يجئ خليفة الله المهدي، فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه، فإنه خليفة الله المهدي).
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 425 الحديث 294 (40 مصدر).
.
5⃣-عن أم سلمة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يقع اختلاف عند موت خليفة فيخرج المهدي من المدينة وهو من أهلها، هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام. فيبعث إليه جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم،…. )
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 440 الحديث 303 (67 مصدر).
.
.
6⃣-حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال ( إذا وقع الإختلاف الاخر في بني العباس وذلك بعد خروج السفياني ابن آكلة الأكباد وفي اختلافهم الآخر الفناء فحينئذ فانتظروا وقعة الثنية ووقعة التدمر قرية غربي سلمية ووقعة بالحص عظيمة فيغلب بنو العباس وأهل المشرق حتى تسبى نساءهم ويدخلوا الكوفة).
.
📗كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص 134
.
.
7⃣-عن أبي عبد الله جعفر عليه السلام قال: ( إذا هدم حائط مسجد الكوفة من مؤخره مما يلي دار ابن مسعود، فعند ذلك زوال ملك بني فلان، أما إن هادمه لا يبنيه ).
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 481 الحديث 1049 (15 مصدر).
.
8⃣-سمعت أبا عبد الله جعفر عليه السلام يقول: ( من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد، ولم يتناه هذا الامر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين، ويصير ملك الشهور والأيام، فقلت يطول ذلك؟ قال: كلا).
.
📗 معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 445 الحديث 1000 (7 مصدر).
.
9⃣-عن الإمام الرضا عليه السلام: ( إن قدام هذا الامر علامات، حدث يكون بين الحرمين، قلت: ما الحدث؟ قال: عصبية تكون، ويقتل فلان من آل فلان خمسة عشر رجلا) .
.
📗 معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 331 الحديث 1768 (14 مصدر)
.
.
🔟في خطبة لمولانا أمير المؤمنين ع تسمى المخزون ثم ذكر الخطبة بطولها، جاء فيها ( ولذلك آيات وعلامات أولهن إحصار الكوفة بالرصد ... وتخفق رايات ثلاث حول المسجد الأكبر يشبهن بالهدى، القاتل والمقتول في النار وقتل كثير وموت ذريع ...).
.
📗 معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 223 الحديث 1645 (1 مصدر).
.
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Spiritualحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار