✳️عن أبي عبد الله عليه السلام، يقول: ( كان أمير المؤمنين عليه السلام يقول : لا يزال الناس ينقصون حتى لا يقال (لا اله الا الله) فإذا كان ذلك ضرب يعسوب الدين بذنبه، ثم (فإذا فعل ذلك) يبعث الله قوما من أطرافها، يجيئون قزعا كقزع الخريف ....)
📘معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 18 الحديث 1449 (5 مصدر)
📘ومعجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 9 الحديث 564 (21 مصدر)
#توضيح:
#اليعسوب: طائر أطول من الجرادة له ذنب طويل ولا يضم جناحه عندما يقف على سطح ما .📌وصف مطابق لنجم الآيات ذو الذنب والذي سيضرب الأرض بذنبه الطويل ! ويعني أيضا سيد القوم وأميرهم. أي ان يعسوب الدين هو نجم الآيات المذنب أعظم المذنبات مذنب الدين ، لكن فسر الكثيرين في الرواية أعلاه على ان اليعسوب هو الأمام المهدي المنتظر عج نفسه ، لكن حاروا في تفسير « ضرب بذنبه »!
لا يطابق شكل اليعسوب شكل المذنب لافجوي !
🌂ان للنيازك قوة تدمير هائلة . فالنيزك الذي سقط بغتةً (أذ لم يرصد وجوده أصلا) يوم 15 فبراير/شباط 2013 في مقاطعة تشيليابينسك الروسية بلغت كتلته 11 طنا واخترق الغلاف الجوي للأرض بسرعة 68400 كلم\ساعة. قوة الانفجار بلغت حوالي 500 كيلوطن من مادة التروتيل شديدة الانفجار، أي اقوى بـ 12 مرة من قوة القنبلة الذرية التي القيت على مدينة هيروشيما اليابانية. انفجر إلى أجزاء صغيرة بلغت سرعتها عند ارتطامها بسطح الأرض 108000 كلم\ساعة وكانت درجة سطوعها اعلى من درجة سطوع الشمس حتى على مسافة 100 كلم من مكان سقوطها . لقد احترقت اغلب أجزاء النيزك قبل وصولها إلى الأرض، وتقدر كتلة الأجزاء التي وصلت إلى الأرض بين 4 و6 طن وسببت أضرار قليلة وحوالي الف إصابة بشرية .
⚡️اكبر ارتطام لنيزك أو مذنب في عصرنا الحديث كان يوم 30 حزيران 1908 ( 1 جمادي الثاني 1326 هـ) في غابة نائية في تونكوسكا في وسط سيبيريا بروسيا ايضاً وقدرت قوته بألف مرة من قوة القنبلة الذرية التي القيت على مدينة هيروشيما اليابانية. سبب هذا الحدث انفجارات سمعت على بعد 750 كم ورياح حارة حرقت مساحة بحجم 1600 كم على شكل فراشة وسببت زلازل بقوة اكثر من 5ر5 على مقياس رختر .
❄️ولكن ما يثير الانتباه حول هذا الحادث ان سجلات الارصاد والجرائد وثقت حدوث سماء مضيئة ليلاً استمرت ثلاثة أيام إلى أسبوع تقريباً وشوهدت حتى في غرب اوربا ولم يحتاجوا الى انارة بل كانوا يلتقطون الصور الفوتوغرافية بدون الحاجة الى فلاش! وعلل العلماء سبب هذه الظاهرة انتشار بلورات ثلجية في طبقات الجو العليا مصدرها تفجر النيزك او ارتطام ذيل المذنب وعكست هذه البلورات اشعة الشمس نحو الارض ليلاً.
#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_المنتظر_عج
.
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Espiritualحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار