🔰عمود من نار في السماء🔰

16K 32 1
                                    

🔰عمود من نار في السماء🔰


*⭕️الحلقة 1⭕*️


⚙طبيعة العلامة⚙
النتائج :


1-شكله شكل عمود عظيم الحجم ، أي مستقيم قائم كأعناق النجب أو كأعمدة الحديد .

2-يظهر في السماء ، لا من الأرض .

3-لونه لون النار كما وُصف وكذلك لون الهرد أي اصفر محمر وهو كذلك لون النار .

💢 #توضيح :  #الهرد ايضاً يعني «الشق»، اذاً هو عمود يشق السماء او به شق .

4-يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلهم في المشرق أينما كانوا على سطح الارض .

5-يستمر ثلاثة او سبعة أيام ، أي سيُرى في بعض الاماكن اولاً وتزداد امكانية رؤيته ليرى في كل مكان حول الارض بعد 3-4 ايام ، وبالتالي اللذين سيشاهدوه اولاً سيروه لسبعة ايام ومن يراه لاحقاً سيراه لأقل من سبعة ايام .

6-لا صوت او عصف تدميري له .

7-سيكبر عمود النار تدريجياً لأزدياد قرب المذنب من الارض إلى ان يملأ السماء تقريباً وكأنه شقها !

ولذلك وصفه الأمام جعفر الصادق ع بالهرد العظيم ! ثم يضرب ذيل المذنب المشحون الارض مسبباً علامة الحمرة في السماء اللاحقة .





🔰عمود من نار في السماء🔰
.
*⭕️الحلقة 2⭕*️
.
⚜طبيعة العلامة ⚜
.
✳️الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
.
👈تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية .  ...


.
🌹عن جعفر الصادق ع قال: ( إذا رأيتم علامة في السماء نارا عظيمة من قبل المشرق تطلع ليالي، فعندها فرج الناس وهي قدام القائم عليه السلام بقليل ).
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 481  الحديث 1054 (8 مصدر).
.
🌹عن جعفر الصادق ع قال:  ( إذا رأيتم نارا من قبل المشرق شبه الهردي العظيم تطلع ثلاثة أيام أو سبعة فتوقعوا فرج آل محمد عليهم السلام إن شاء الله عز وجل إن الله عزيز حكيم ).
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 254  الحديث 783 (37 مصدر)
.
💢 #توضيح: #الهُرْدُ: هو الشق | العُروق التي يصبغ بها بلون أَصفر محمر، وقيل: هو الكُرْكُم  او  زَعْفران .

.
🌹عن كثير بن مرة الحضرمي ولم يسنده إلى النبي ص قال: ( إذا رأيتم عموداً من نار من قبل المشرق في شهر رمضان في السماء فأعدوا من الطعام ما استطعتم، فإنها سنة جوع \ آية الحدث في رمضان عمود نار يطلع في السماء شبيهاً بأعناق النجب أو كأعمدة الحديد.  فإذا رأيتها فأعد لأهلك طعام سنة.) .
.
📗معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 271 الحديث 171 (5 مصدر).
.
💢 #توضيح: #النجب : الإِبل، مفرداً ومجموعاً، وهو القويُّ منها، الخفيف السريع.

.

🌹حدثنا عيسى بن يونس والوليد بن مسلم عن ثور بن يزيد عن خالد بن معدان قال ( إنه ستبدُا آية عمودا من نار يطلع من قبل المشرق يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك فليعد لأهله طعام سنة).
.
📗كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص . 1: ٢٢٧ / ٦٣٣ (عمودا من نار 4 مصدر)
.
🌹أخبرني عبد الوهاب بن بخت عن مكحول، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يظهر في السماء آية لليلتين تخلوان (خلت) من شهر رمضان ( في رمضان آية في السماء كعمود ساطع)، وفي شوال المهمهة ، وفي ذي القعدة المعمعة، وفي ذي الحجة ينتهب الحاج وفي المحرم وما المحرم .)
.
📗كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص ١: ٢٢٥ / ٦٢٦

.
🔰عمود من نار في السماء🔰

*⭕️الحلقة 3⭕*️

⚙تسلسل وتوقيت العلامة⚙


1- يبدأ ظهور عمود النار في السماء 3 رمضان في بعض المناطق ويزداد حجماً ليرى حول الأرض.

2- يستمر 3 – 7 أيام : أي الى 9 رمضان


⛓تسلسل وتوقيت العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات اعلاه ...

🌹قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يظهر في السماء آية لليلتين تخلوان (خلت) من شهر رمضان ( في رمضان آية في السماء كعمود ساطع)، ...)

📕 كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي ص١: ٢٢٥ / ٦٢٦

🌹عن جعفر الصادق ع قال:  ( إذا رأيتم نارا من قبل المشرق شبه الهردي العظيم تطلع ثلاثة أيام أو سبعة ...).

📘معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 254  الحديث 783 (37 مصدر)


#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_الامام_المهدي_عج

.

.

.



✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن