،🚩 #313 🚩،
،🌹اصحاب الامام القائم المهدي المنتظر عج
⁉️طبيعة العلامة :✅النتائج :
💧• على عدد أهل بدر، وعدد أصحاب طالوت ، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا ، فيهم نسوة (خمسون؟)
،💧• يتجمعون على غير ميعاد ،
،💧• يجمعهم الله من مشرقها إلى مغربها في ليلة واحدة (نصف يوم) ،
،💧• الزي واحد، واللباس واحد والقد واحد والجمال واحد ،
،💧• عليهم سيوف مكتوب على كل سيف كلمة تفتح ألف كلمة ،
،💧• كأنما آباؤهم أب واحد ،
،💧• رهبان بالليل أسد بالنهار ، كأنهم ليوث خرجوا من غابة ،
،💧• قلوبهم مثل زبر الحديد، لو هموا بإزالة الجبال لأزالوها عن موضعها ،
،💧• يعلم أهل مكة أنه لم يلدهم آبائهم ولا أجدادهم (أي غرباء) ويخاف أهل مكة منهم ،
،💧• من جنسيات مختلفة ليسوا من بلد واحد وليسوا من البدو .
✨طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
☄تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...
💫مرسلا عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع (... ثم قال عليه السلام: فيجمع الله عز وجل أصحابه على عدد أهل بدر، وعلى عدد أصحاب طالوت، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، كأنهم ليوث خرجوا من غابة، قلوبهم مثل زبر الحديد، لو هموا بإزالة الجبال لأزالوها عن موضعها، الزي واحد، واللباس واحد، كأنما آباؤهم أب واحد. ..)
،📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 91 الحديث 639 (11 مصدر).
،🌹عن جعفر الصادق ع (... فيظهر في ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا عدد أهل بدر على غير ميعاد ، رهبان بالليل أسد بالنهار، فيفتح الله له أرض الحجاز ...).،
،📕 معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 499 الحديث 1070 (1 مصدر)،
،🌹عن جعفر الصادق ع ( سيأتي من مسجدكم هذا يعني مكة ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، يعلم أهل مكة أنه لم يلدهم آبائهم ولا أجدادهم، عليهم السيوف مكتوب على كل سيف كلمة تفتح ألف كلمة، تبعث الريح فتنادي بكل واد: هذا المهدي هذا المهدي، يقضي بقضاء آل داود ولا يسأل عليه بينة ).
،📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 11 الحديث 1090 (15 مصدر)
،🌹قال جعفر الصادق عليه السلام (... ذلك ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، بعدد أهل البدر، يجمعهم الله إلى مكة في ليلة واحدة، وهي ليلة الجمعة فيتوافون في صبيحتها إلى المسجد الحرام، لا يتخلف منهم رجل واحد، وينتشرون بمكة في أزقتها يلتمسون منازل يسكنونها فينكرهم أهل مكة، وذلك أنهم لم يعلموا برفقة دخلت من بلد من البلدان لحج أو عمرة ولا تجارة، فيقول بعضهم لبعض إنا لنرى في يومنا هذا قوما لم نكن رأيناهم قبل يومنا هذا، وليس من بلد واحد ولا أهل بدو ولا معهم إبل ولا دواب. فبينما هم كذلك وقد ارتابوا بهم ...) .
،📕معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 34 الحديث 1458 (7 مصدر)،
،🌹عن الإمام الباقر عليه السلام ( ...، فيقوم القائم بين الركن والمقام فيصلي.... ويجئ والله ثلاثمائة وبضعة عشر رجلا فيهم خمسون امرأة يجتمعون بمكة على غير ميعاد قزعا كقزع الخريف يتبع بعضهم بعضا،..).📕 معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 11 الحديث 1452 (35 مصدر)
،🌿عن أم سلمة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (....، فيبعث جيشا إلى المدينة فيخسف بهم، ... حتى يجتمع إليه ثلاثمائة وأربعة عشر رجلا، فيهم نسوة ، .. ).📕معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 500 الحديث 340 (5 مصدر)
،🌹عن محمد الباقر ع ( أصحاب القائم ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، أولاد العجم بعضهم يحمل في السحاب نهارا، ويعرف باسمه واسم أبيه ونسبه وحليته، وبعضهم نائم على فراشه، فيوافيه في مكة على غير ميعاد)📕معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 283 الحديث 820 (3 مصدر).
#لاحظ وصف الامام الباقر ع للسفر بالطائرات والمعلومات الموجودة في جوازات السفر قبل 14 قرن تقريبا !! سيسافرون نهارا وفي رواية أخرى يتجمعون في مكة ليلاً ! السفر بالطائرة من أي مكان في العالم الى جدة جوا يستغرق نصف يوم !
#الترتيب_الزمني_لعلامات_ظهور_المهدي_عج
.
أنت تقرأ
✳️الترتيب الزمني لعلامات ظهور الامام المهدي المنتظر✳️
Spiritualحسب تحليل علمي أستدلالي منطقي محايد لكافة الاحاديث والروايات والآثار