الجزء 01

1.6K 9 0
                                    


مدخل القصة:-

احداث القصه تدور حول 5صديقات..4 منهن من نفس القرية..منى تلك البنت الخلوقة الجميلة وبنت عمها السرة ذات القلب الابيض و عائشة قريبتهن من جدهن العشرين وجارتها احسان وتبيان من المدينه لا تعرف من اي منطقه هي في البلاد الا ان جدود جدودها عاشوا وماتوا في المدينة، وهي بنت مهندس الري الذي كان مشرفاً علي مشروع الزاعه في تلك القرية ،وقد ولدت وعاشت طفولتها في القرية مع صديقاتها منى وعائشة والسرة حتى انتدب والدها الي خارج البلاد..واكملت تعليمها الابتدائي والثانوي بالخارج..وعادت للبلاد لدراسه الجامعه..

خلال ال9 اعوام التي قضتها في الغربة لم تنقطع اخبار صديقاتها عنها..لان خالها(والذي تزوج اخت السرة الكبيرة محاسن) كان يطلعها في خطاباته عن احوالهن..ويخبرهن بما تبعته له في اخطاباتها له..

وقد عادت بشوقها للبلاد ..وكانت متأهبة للقاء صديقاتها ،علي امل ان شئا لم يتغير في غيابها..

لم تدرك ان كثير من الاشياء تغيرت..فكان عليها ان تعيد صياغه مافي رأسها عنهن..

ونحن ايضاً نحتاج لاعادة صياغه القصه فقد اصبحت القصه هكذا..

تبيان<<شهاده عربية..عاشت جزء كبير من طفولتها في قرية بسيطة بسبب عمل والدها، لديها اخوان محمد ومازن واخت واحده وهي تسنيم..

منى:طاليه تم قبولها حديثاً في كليه الهندسه باعرق الجامعات في العاصمه التي لم تررها قط..لكن ما يطمئنها ان تبيان تم قبولها في نفس الجامعه معها..لديها 4 اخوان و5 اخوات..

عائشة:فتاة في ال16 من عمرها..لم يكن لها حظ من التعليم غير الصف الثاني الذي لم تتعلم فيه حرفاً..ولأن والدها يري في التعليم مضيعه للزمن وخراب للبنات فقد منعها التعليم..لديها اخت واحده متزوجة و3 اخوان..

إحسان: فتاة تحمل من الجمال نصيب مقدر و تتسم بالبرود الغموض ، تم قبولها في كلية التربية في إحدى الجامعات بالعاصمة.

السره: متزوجة ولها ولد وبنت توأم ..توقف تعليمها في الصف الثامن للزواج .. حياتها مابين العاصمة (مع اختها محاسن)والقرية لان زوجها خارج البلاد..لديها 3 اخوات متزوجات واخت كبيرة فاتها قطار الزواج..ولها اخ واحد محمد..

يتبع ...

شر النفوس ولا الزمنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن