..... الفصل الأول.. العائلة الأولي... القصة الأولي.... "عشق علي حدود القلب."...
الشخصيات....أحداث الرواية... ١٩٨٩....
عائلة 👨👩👧👧.. الحدايدة
وسام.... فتاة تدرس الطب.. فتاة ذات عيون زرقاء خلابة وبشرة قمحية متوسطة... وذات شعر اسود طويل...
الجد هارون... رجل تعمل عائلته في التجارة والزراعة.... وهو رجل صلب جف.. لا يعترف بالرحمة.. وتكون له العادات والتقاليد مثل الدين لا يتم النقاش فيه.. وكما نقول.. "دماغ صعيدي"... ...
يوسف... ابن هارون الأصغر والوحيد بعد موت ابنهم الراحل مهيب... والد وسام.... وهو رجل طيب عكس طبيعية ابيه ومحب لأبنائه وعائلته ولكن قعيد ذالك الكرسي اللعين إثر رصاصات الغدر والثأر.. الذي آت به أخيه واخذؤه منهم....
الجدة رشيدة... سيدة تتسم بلين القلب مثل كل النساء.. وتتسم بالحكمة والعطف.. والحب الشديد لحفيدها معتصم... أكبر رجال العائلة سنا بعد اعمامه راعيهم كما يقولون... وحاكمهم التي بعد الجد بعد عمر طويل....
سناء... زوجة يوسف والد... معتصم وحور والشيخ كرم.. وهدير.. وستم التعريف عليهم خلال دقائق... واما سناء فهي مازالت شابة... ومازالت تحتفظ بجمالها ولكن قلبها وحياتها ملك زوجها وأولادها والجدير بالذكر انها دائما ما تفتخر باولادها الصبية وأكثرهم معتصم... وهذا حال اي ام وما بالك ان كانت من الصعيد حيث يعشقون الولد.. الملقب في قاموس حياتهم... "بالظهر والسند... "
معتصم... أكبر أبناء العائلة . صاحب بشرة خمرية وجسد قوى.... وعيون سوداء جذابة معروف بقوته وحكمه ولكن صاحب غضب اعمي ومثلها تكون الغيرة.... ولكن ذا قلب رحيم علي الجميع وخاصة فقراء بلدته... وان وجد في أرضهم فقير... لأن معتصم ينفق برخاء على أهل بلدته... حبا فيهم وحماية له... من عائلة السليمانية عدوهم.... ويشاركه في الحكم الشيخ كرم..
الشيخ كرم... شيخ البلاد.. تعلم في الأزهر الشريف... وحصل على كلية قانون وشرعية كما هي معروفة... و وكل حاكما عرفيا للبلاد... وكان محبوب من الجميع رغم أنه عاجز كما يقول المعني العميق للمجتمع... لأنه ولد بأكثر من علة في جسده ومنها تقوس ظهره... الذي جعله يستند على عكازه.... وان لم يكن من أجل ظهره فكان لأجل قدمه... ولمن عوضه الله بذكاء حاد ووجه نقي جميل حيث يتميز بالوجه الجميل الأبيض والشعروالعيون.. التي تكون ذات اسود الليلي ...
هدير.. تدرس .... في كلية إعلام.. مخطوبة لابن عمها أدهم... لأجل إكمال دراسته وأيضا تلك عاداتهم..... المقدسة كما يقولون... ولكن في حالتها تختلف فهي تحب أدهم وهي كذالك وهي دائما على خلاف ولكنهم لا يستطيعون التخلي عن بعضهم البعض.... وكانت هدير ذات شعر بني يتقرب للون النحاسي وعيون بنيه ساحرة وبشرة بيضاء....
وأخر... أبناء العائلة... حور وفتون.. أجمل فتيات العائلة اصغرهم سنا حيث يدرسون في آخر عام من الدبلوم الصناعي... .... في تلك المدرسة القريبة من القصر.. أي منزلهم الكبير.. وكان قربيتان من بعضهما البعض جدا..... حتي كاد يظن الجميع انهم إخوة... وكانت صفات جمالهم متقاربة حيث كان نفس لون العيون وهو اللون الأخضر.. ولكن فتون كانت ذات شعر.. اصفر... وأما حور ذات شعر أسود ليلي مثل أخيها... كرم..... والجدير بالذكر انهم كانتا نفس الطول والحجم والتفكير...... وفي بعض الملامح أيضا....
.....
ومن عائلة وسام.. عايلة والدتها..
خالها... مصطفي ... رجل اعمال...
وخالها الأكبر... فاضل ..... الذي يعمل في الجيش مثل والده... السيد حسان......... الذي يعد كبير العائلة ....
..... عائلة السليمانية....
الجد.... مهران.. بنفس عمر هارون ٥٥ عاما .... ونفس الطباع لأنهم قبل ما يكونوا أعداء كانوا أصدقاء تربوا مع بعضهم... ولكن فرقهم القدر.. واصبح بينهم بدل النسب الدماء والألم...
سيد...... عثمان.. ... إسماعيل .(عثمان وإسماعيل توأم...)... .. هؤلاء أولاده... وأبنائهم هم.... فارس أصغر من معتصم بعام وهو ابن عثمان .. وابن عمه الراحل .. يكون فائز ... ولكنه متزوج واكبر منه بعام... ولم بنجب سؤاء بنت جميلة.... وأما سيد فكان له بنتان وهما متزوجتان... ولا تأتينا الا في الزيارات العائلية... في الأعياد وغيرها..
تهاني... زوجة إسماعيل ... ووفاء.. زوجة عثمان.. وهما في نفس السن... عاما......ولكن رغم صغر سنهم ولكم كثر كرهم وحقدهم على عائلة الحديدي...
واخيرا... زوجة معتصم.. أرملة ابن عمه... رضوانة... وابنتها من ابن عمها الراحل الذي قتل في الثأر... "عطر..." .
ايهاب... عم معتصم... وهو ابن اخ هارون المتوفي.. ويملك من الأبناء الرجال.. أدهم زوج هدير حاليا.. والراحل... عبدالله... أكبر أبناء العائلة.... "زوج رضوانة الراحل عبدالله"....
أنت تقرأ
" سلسلة معزوفة العشق"... الجزء الأول.. (.... شعاع عشق بلهيب إنتقام)......
General Fiction...... من بداية اللحظات... الي نهايات ألم ثار وإنتقام وظلم وجهل.... ولكن هل من مخرج..... بدون أن اخسر قلبي.. قبل روحي... التي تعني أنت...