رحى الأيام

16 5 0
                                    

رحى الأيام وتدور رحى فاطمة . . وتدور معها رحى الأيام . . وليس هناك من سيّده مثل فاطمة . . نموذج كامل . . ومثال المرأة كما أراد لها الله . العبادة والزهد والاخلاص في العمل ، وشظف العيش وصروف الأيام تحيل فاطمة الى طيف ملائكي . طيف لولا أهاب من طين لغادر هذا العالم الى عالم يزخر بملائكة ذوي اجنحة مثنى وثلاث ورباع . اليدان الرقيقتان تديران رحى من صخر من جلمود . . وفاطمة تعمل الى حد الاعياء . . وخصلة من شعرها الفاحم يلامس الرحى . . الرحى تدور . . وتدور . . وتغمض العينان ، وتتوقف الرحى لحظات قبل تستأنف دورانها وفاطمة نائمة لقد هبطت الملائكة من أجل أن تغفو فاطمة بسلام وتبقى الرحى تدور ( ۱ ) . وربما بكى رضيع لها في المهد ، وأمه واقفة تصلي في المحراب فيتهادئ المهد تحرّكه الملائكة من أجل فاطمة . وتذوب فاطمة في حب الله . . تنصهر في العبودية له وحده حتى لا تجد ذرّة في كيانها لغير فاطر السموات والأرض . وحتى بات الله يرضى لرضاها ويغضب إن غضبت ( ۳ ) فاطمة خلق الله مريم وكقلها زكريا ، وخلق الله فاطمة ولم يكن هناك من إنسان احب ( ۱ ) الى محمد من فاطمة كانت روحه التي بين جنبيه ) . من أجل هذا كان سيدنا محمد ، إذا ودّع أهله كانت فاطمة آخر من يودّع ، فاذا عاد من سفر له كان أول من يقبل فاطمة ، يشم فيها رائحة الجنّات . . جنّات الفردوس . أيّة سيّدة هي فاطمة لتبلغ كل هذا السمو حتى تندك في ذات الله ، وتحظى بحبّ رسول الله . وأية إمرأة هي فاطمة . . يكاد من يراها ببصره وبصيرته . . بعينيه وقلبه يحسبها مثالاً منحوتاً من نور . . حورية هبطت من دنيا الحوريات لتجوس في الأرض عدد سنين . واية روح تنطوي عليها فاطمة حتى لتكاد تنسل من أهاب جسد نحيل ينوء بنفس نورانية لا يسبر غورها أحد . ولقد عاد أبوها وبعلها من جهاد ، فولج الأب حجرة ابنته فوجد عند الباب ستراً ووجد في جيدها قلادة وفي أذنيها قرطين . . فغادر الحجرة من أسئ . وعرفت فاطمة سر الغضب النبوي . . فانتزعت قلادتها . . والقرطين . . والستر وتصدقت في سبيل الله . وانقشعت السحب عن وجه النبي فقال : فداها أبوها . . فداها أبوها . . فداها أبوها . . ليست الدنيا من محمد ولا آل محمد . فما كان لفاطمة أن تلبس لبس الجبابرة وما ينبغي الها .

فاطمة حوري الارض حيث تعيش القصص. اكتشف الآن