هل تعلم ؟
ﺣﻘﺎﺋﻖ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺦ ، ﻗﺪ ﻻ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ !!!
1 -ﻻ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺩﻏﺪﻏﺔ ﻧﻔﺴﻚ ، ﻷﻥ ﺍﻟﻤﺦ ﻳﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﻟﻤﺴﺘﻚ ﻭﻟﻤﺴﺔ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ .
2-ﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻟﺘﻘﻮﻳﺔ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻫﻰ ﻃﺮﻳﻘﺔ " ﺍﻹﺭﺗﺒﺎﻃﺎﺕ " ، ﺃﻱ ﺭﺑﻂ ﻛﻞ ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﺗﺮﻳﺪ ﺗﺨﺰﻳﻨﻬﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺑﺤﺪﺙ ﻣﻌﻴﻦ ، ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻧﻮﻣﻚ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﺦ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺗﻠﻚ ﺍﻹﺭﺗﺒﺎﻃﺎﺕ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺫﺍﻛﺮﺗﻚ .
3- ﺍﻟﻤﺦ ﻧﻔﺴﻪ ﻻ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺎﻷﻟﻢ " ﻟﻌﺪﻡ ﺍﺣﺘﻮﺍﺋﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻘﺒﻼﺕ ﺣﺴﻴﺔ " ، ﺇﺫﺍً ﻣﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺼﺪﺍﻉ ﺍﻟﺮﻫﻴﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺷﻌﺮ ﺑﻪ ﺍﻵﻥ ، ﺃﻏﻠﺐ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺼﺪﺍﻉ ﺗﻨﺤﺼﺮ ﻓﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺃﻭ ﺍﻧﺨﻔﺎﺽ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻓﻰ ﺍﻷﻭﻋﻴﺔ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻬﺎﺑﺎﺕ ﻓﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺘﺠﺎﻭﻳﻒ ، ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺠﻴﻮﺏ ﺍﻷﻧﻔﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻬﺎﺑﺎﺕ ﻓﻰ ﺑﻌﺾ ﺃﻏﺸﻴﺔ ﺍﻟﻤﺦ ، ﻭﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺗﺸﻌﺮ ﻣﻌﻪ ﺑﺄﻟﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺴﺠﺔ ﺍﻟﻤﺦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻻ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺄﻯ ﺃﻟﻢ .
4- ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻴﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﺦ ﺗﻄﻠﺐ ﺃﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺍﻟﺠﺮﺍﺡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓً ، ﻟﺬﻟﻚ ﻳﺨﺪﺭ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺍﻟﺠﻠﺪ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﺠﻤﺔ " ﻓﺮﻭﺓ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺃﻭ "Scalp ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺦ ﻭ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻛﻤﺎ ﻳﺤﻠﻮ ﻟﻪ ، ﻓﻜﻤﺎ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﺃﻧﺴﺠﺔ ﺍﻟﻤﺦ ﻻ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻘﺒﻼﺕ ﺣﺴﻴﺔ .
5- ﺗﺮﻣﺶ ﻋﻴﻦ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ 20 ﺃﻟﻒ ﺭﻣﺸﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﻴﻮﻡ ، ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺮﻣﺶ ﻻ ﺗﻜﺎﺩ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺃﺻﺒﺢ ﺳﻮﺍﺩﺍً ﺃﻣﺎﻣﻚ ، ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﻟﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﺮﻣﺶ ﻭﻟﻜﻦ ﻷﻥ ﻣﺨﻚ ﻗﺪ ﺣﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺿﺎﺀﺓ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻚ ﻟﻌﺪﺓ ﻛﺴﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ، ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺘﺄﺫﻯ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺮﻣﺶ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ .
6-ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺍﻟﻀﺤﻚ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻞ 5 ﻣﺮﺍﻛﺰ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﺦ ﻣﻊ ﺑﻌﻀﻬﻢ ، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻹﺣﺴﺎﺱ .
7- ﻧﺴﺒﺔ ﻭﺯﻥ ﺍﻟﻤﺦ ﺇﻟﻰ ﻭﺯﻥ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻫﻲ %2
ﻭﺍﻟﺠﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ ﺍﻥ ﺧﻤﺲ ﺩﻗﺎﺋﻖ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻭﻛﺴﺠﻴﻦ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﻒ ﺍﻟﺪﻣﺎﻍ .8-ﻳﺄﺧﺬ ﻣﺦ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﻗﺖ ﺃﻃﻮﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻌﺐ ﻗﻠﻴﻼً ﺃﻥ ﻳﺘﺮﺍﺟﻊ ﻓﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻣﺦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﺄﺧﺬ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺳﺮﻳﻌﺎً ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ﻧﻮﻋﺎً ﻣﺎ، ﻋﻜﺲ ﺍﻟﺸﺎﺋﻊ ﻭﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﺗﻤﺎﻣﺎ
☜☆☞
مرحبا جميعا أتمنى أنكم بخير .
لدي خبر مهم سوف أتوقف عن النشر
لفترة طويلة جدا بسبب إنشغالي
بالدراسة و التجهيز لامتحانات نهاية
السنة بالجامعة.
وقبل أن أغيب سأنشر كتاب جديد
أتمنى أن يفيدكم ، ومثلما ذكرت
سابقا سأعطيكم عناوين كتب
و روايات يمكنكم قراءتها لمحبي
المطالعة .
إلى اللقاء قريبا .
أنت تقرأ
هل تعلم_ الجزء الأول_
De Todoهنا ستجدون العديد من المعلومات في العديد من المجالات التي أتمنى أن تفيدكم .