🍀28🍀

90 20 2
                                    


ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺧﺎﻃﺌﺔ ﺻﺤﺢ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺗﻚ :

1- ﺳﻢ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﻗﺎﺗﻞ :
خطأ ، ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻨﺎ ﺃﻥ ﻟﺪﻏﺔ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﻗﺎﺗﻠﺔ ﻭﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺃﻥ ﺃﺷﺪ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭﺏ ﺳﻤﻴﺔ ﻻﺗﻘﺘﻞ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﻌﺎﺩﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﻗﺪ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﺑﻤﻮﺕ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﺮﺿﻴﻊ ﺃﻭ ﻛﺒﻴﺮ ﺍﻟﺴﻦ ﻭﻣﺮﻳﺾ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﻌﻼﺝ .
ﻓﻌﻨﺪ ﻟﺪﻏﺔ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﻻﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻋﺮﻑ ﺑﺎﻧﻬﺎ ﻻﺗﺴﺒﺐ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻻﺗﺨﻒ ﻭﺣﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﻫﺪﻭﺋﻚ ﻭﺍﺫﻫﺐ ﻷﻗﺮﺏ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ .
ﻣﻌﻈﻢ ﻭﻓﻴﺎﺕ ﻟﺪﻏﺎﺕ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭﺏ ﺗﺤﺪﺙ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺴﻜﺘﺔ ﺍﻟﻘﻠﺒﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﻑ !!!

2-ﺑﻌﺪ ﻭﺟﺒﺔ ﺩﺳﻤﺔ ﻻﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﻟﻬﻀﻢ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ :
خطأ ، ﻷﻥ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺳﻮﻑ ﺗﻘﻠﻞ ﺍﻟﺪﻡ ﺍﻟﻮﺍﺻﻞ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻬﻀﻢ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﺘﺒﺎﻃﺄ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻬﻀﻢ .
ﺍﻷﺳﺪ ﻣﺜﻼ ﺑﻌﺪ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻭﺟﺒﺘﻪ ﺍﻟﺪﺳﻤﺔ ﻳﺮﺗﺎﺡ ﺗﺤﺖ ﻇﻞ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺗﺼﺮﻓﻪ ﻫﺬﺍ ﻏﺮﻳﺰﻱ ﻳﻌﻨﻲ ﻫﻮ ﺍلصحيح.

3 -ﺍﻷﺳﺪ ﻳﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ :
ﻭﻟﻸﺳﻒ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻳﻜﺮﺭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ .
ﺍﻷﺳﺪ ﻳﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺤﺸﺎﺋﺶ ﻭﺍﻟﺴﻬﻮﻝ ﻭﻻ ﻳﺴﻜﻦ ﺍﻟﻐﺎﺑﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﻮﺍﺋﻴﺔ ﺃﺑﺪﺍ .

4 -ﺍﻟﻘﻄﻂ ﺗﺤﺐ ﺃﻛﻞ ﺍﻟﻔﺌﺮﺍﻥ :
ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ ﻓﺎﻟﻘﻂ ﻻ ﻳﺄﻛﻞ ﺍﻟﻔﺄﺭ ﺇﻻ ﻣﻀﻄﺮﺍ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻳﻼﺣﻘﻪ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﻠﻌﺐ، ﻳﻌﻨﻲ ﺗﻀﻴﻴﻊ ﻭﻗﺖ،،

5 -ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ 220 ﻓﻮﻟﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﺗﻜﻠﻔﺔ ﻣﻦ 110 ﻓﻮﻟﺖ :
ﻻﻳﻮﺟﺪ ﻓﺮﻕ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﻬﻼﻙ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻓﻲ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﺎﺭ ﺑﺎﻟﺴﻠﻚ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺳﺨﻮﻧﺔ ﻭﺍﺣﺘﺮﺍﻕ ﺍﻷﺳﻼﻙ ﻭﻫﻲ ﺗﺘﻨﺎﺳﺐ ﻋﻜﺴﻴﺎ ﻣﻊ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﺠﻬﺪ،
ﻳﻌﻨﻲ : ﻟﻮ ﻓﻴﻪ ﺩﻓﺎﻳﻪ 2000 ﻭﺍﺕ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ 110 ﻓﻮﻟﺖ ﺳﻮﻑ ﻳﻤﺮ ﺑﺎﻟﺴﻠﻚ 18 ﺃﻣﺒﻴﺮ، ﺃﻣﺎ ﻟﻮﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ 220 ﻓﻠﻦ ﻳﻤﺮ ﺑﺎﻟﺴﻠﻚ ﺇﻻ 9 ﺃﻣﺒﻴﺮ ﻓﻘﻂ .
ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺍﻥ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ 220 ﺃﻛﺜﺮ ﺃﻣﺎﻧﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ 110 ﻓﻮﻟﺖ

6 -ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻳﻘﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ :
خطأ ﻓﻲ خطأ ، ﻗﻠﺐ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺋﺘﻴﻦ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻳﻤﻴﻞ ﻗﻠﻴﻼ ﺟﻬﺔ ﺍﻟﻴﺴﺎﺭ .

7 -ﺍﻷﻋﺸﺎﺏ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﻻﺗﻀﺮ :
ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﻧﺴﻤﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻭﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻟﺔ ﻟﻸﺳﻒ . ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻭﺍﺀ ﻣﺮﻛﺐ ﻣﻦ ﺍﻋﺸﺎﺏ ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ ﺍﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻨﻔﻌﻚ لن ﻳﻀﺮﻙ ،
ﺗﺬﻛّﺮ ﺍﻥ ﺍﻷﻋﺸﺎﺏ ﺗﺤﺘﻮﻯ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﻛﺒﺎﺕ ﻛﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺔ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺤﻀّﺮ ﺑﺎﻟﻤﺼﻨﻊ ﺑﻞ ﻫﻲ ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ .

8 -ﻓﺄﺭﺓ ﺍﻟﻠﻴﺰﺭ :
ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻳﻦ ﻳﻌﺘﻘﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻓﺄﺭﺓ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺍﻟﻀﻮﺋﻴﺔ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﻠﻴﺰﺭ ﻭﻫﺬﺍ ﺧﻄﺄ ﻷﻧﻬﺎ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﻀﻮﺀ ﺍﻟﻌﺎﺩﻱ .

9 -ﻟﻴﺲ ﻟﻠﺤﺸﺮﺍﺕ ﺩﻡ :
ﺍﻟﺤﺸﺮﺍﺕ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻣﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﻟﻬﺎ ﺩﻡ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻟﻮﻧﻪ ﻭﻟﺰﻭﺟﺘﻪ ﻋﻦ ﺩﻡ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ .

10 -ﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﻳﻌﻘﻢ ﻭﻳﻄﻬﺮ :
ﻏﻠﻂ،، ﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺍﻟﻌﺎﺩﻱ ﻳﻨﻈﻒ ﻧﻌﻢ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻﻳﻌﻘﻢ ، ﺃﻱ ﻻﻳﻘﺘﻞ ﺍﻟﺠﺮﺍﺛﻴﻢ .
ﻭﺗﻮﺟﺪ ﺍﻵﻥ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﻣﻌﻴﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﻣﺰﻭﺩﺓ ﺑﻤﻮﺍﺩ ﻣﻌﻘﻤﺔ ﻣﺜﻞ ﺩﻳﺘﻮﻝ ﻭﻻﻳﻒ ﺑﻮﻱ .

11- ﺍﻹﻛﺜﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻜﺮﻳﺎﺕ ﻳﺴﺒﺐ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﻜﺮﻱ :
خطأ ﻭﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ ﺃﺑﺪﺍً، ﻷﻥ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﻜﺮﻱ ﺳﺒﺒﻪ ﺗﻠﻒ ﺧﻼﻳﺎ ﺑﻴﺘﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻜﺮﻳﺎﺱ ﺃﻭ ﻋﺪﻡ ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻷﻧﺴﻮﻟﻴﻦ ﺍﻟﻤﻔﺮﺯ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺠﺴﻢ .
ﻭﻫﺬﻩ ﺗﺤﺪﺙ ﻷﺳﺒﺎﺏ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺃﻛﻞ ﺍﻟﺤﻠﻮﻳﺎﺕ .

12- ﺍﻟﺜﻮﺭ ﻳﻬﺘﺎﺝ ﻋﻨﺪ ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﺍﻷﺣﻤﺮ :
ﺍﻟﺜﻮﺭ ﻣﺜﻞ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﺜﺪﻳﻴﺎﺕ ﻳﺮﻯ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺭﻣﺎﺩﻱ ﻭﻻ ﻳﻤﻴﺰ ﺇﻻ ﻋﺪﺩ ﻗﻠﻴﻞ ﺟﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻮﺍﻥ ﻭ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﻬﺘﺎﺝ ﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﺼﺎﺭﻉ ﺍﻻﺳﺘﻔﺰﺍﺯﻳﻪ .

13 -ﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻣﻔﻴﺪﻩ :
ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻮﺟﺒﺔ ﺗﺪﻣﺮ ﺇﻧﺰﻳﻢ ﺑﺘﻴﺎﻟﻴﻦ ﻭﻫﻮ ﺇﻧﺰﻳﻢ ﺃﺳﺎﺳﻲ ﻹﺗﻤﺎﻡ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻫﻀﻢ ﺍﻟﻨﺸﻮﻳﺎﺕ .
ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ }: ﻭَﻓَﺎﻛِﻬَﺔٍ ﻣِّﻤَّﺎ ﻳَﺘَﺨَﻴَّﺮُﻭﻥَ * ﻭَﻟَﺤْﻢِ ﻃَﻴْﺮٍ ﻣِّﻤَّﺎ ﻳَﺸْﺘَﻬُﻮﻥَ { ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ‏( ٢٠ - ٢١ ‏) .
ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ ﺑﺎﻟﻔﺎﻛﻬﺔ ﺛﻢ ﺑﺎﻟﻄﻌﺎﻡ ﻭﻫﺬﺍ ﺇﻋﺠﺎﺯ ﻗﺮﺁﻧﻲ . ﻟﺬﻟﻚ ﻳﺠﺐ ﻣﺮﺍﻋﺎﺓ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﺘﻐﺬﻳﺔ ﺍﻟﺴﻠﻴﻤﺔ.

☜☆☞                 
أتمنى أن تستفيدوا

هل تعلم_ الجزء الأول_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن