هل تعلم؟1- تعيش ﺍﻟﻨﺴﻮﺭ ﻣﺌﺔ ﻋﺎﻡ، ﻟﻜﻦّ ﺍﻟﻌﺠﻴﺐ ﻓﻲ ﺍﻷﻣﺮ ﺃﻧﻬﺎ ﻻ ﺗﻤﻮﺕ، ﺑﻞ ﺗﻨﺘﺤﺮ ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺮ ﺍﻟﻤﺮﺽ .
2 -ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﻄﻤﺎﻃﻢ ﻋﻠﻤﻴﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺍﻛﻪ ، ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﻤﻮﺯ ﻣﻦ ﺍﻷﻋﺸﺎﺏ ﻧﻈﺮﺍً ﻟﺴﺎﻗﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺨﺸﺒﻴﺔ .
3 -ﺇﺫﺍ ﻗُﺴﻤﺖ ﺩﻭﺩﺓ ﺍﻷﺭﺽ ﺇﻟﻰ ﻗﺴﻤﻴﻦ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﺈﻥّ ﻛﻞ ﻗﺴﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﻳﻌﻴﺶ ﻭﺣﺪﻩ، ﻭﻳﻨﻤﻮ ﻣﻊ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻣﻌﻮﺿﺎً ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻵﺧﺮ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩ .
4 -ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺑﻌﺾ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻀﻔﺎﺩﻉ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﻀﻔﺎﺩﻉ ﺍﻟﻨﻤﺮﻳﺔ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﺑﺘﻼﻉ ﺍﻟﻔﺮﺍﺋﺲ، ﺣﻴﺚ ﺗﺴﺘﻌﻴﻦ ﺑﻬﻤﺎ ﻟﺪﻓﻊ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻤﺮﻱﺀ ﻋﺒﺮ ﺗﺤﺮﻳﻜﻬﻤﺎ ﻟﻸﺳﻔﻞ .
5 -ﺫﻛﺮ ﺍﻟﺜﻌﻠﺐ ﻻ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻧﺜﻰ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ، ﻭﻋﻨﺪ ﻣﻮﺗﻬﺎ ﻳﺒﻘﻰ ﺃﻋﺰﺑﺎً، ﺃﻣﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻤﻮﺕ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﺜﻌﻠﺐ ﺗﺘﺰﻭﺝ ﺍﻷﻧﺜﻰ ﺑﻐﻴﺮﻩ .
6 -ﻗﻄﻌﺔ ﺍﻟﻮﺭﻕ ﻣﺮﺑﻌﺔ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻴﻞ ﺃﻥ ﺗﻄﻮﻯ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻷﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺛﻤﺎﻧﻲ ﻣﺮﺍﺕ ﺑﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﺣﺠﻤﻬﺎ .
7 -ﺧﻂ ﻳﺪ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ﻋﻨﺪ ﻛﺘﺎﺑﺘﻬﻢ ﻟﻠﻮﺻﻔﺔ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﻭﻓﺎﺓ ﺳﺒﻌﺔ ﺁﻻﻑ ﺷﺨﺺ ﺳﻨﻮﻳﺎً، ﻭﻳﺮﺟﺢ ﺃﻥّ ﺳﺒﺐ ﺫﻟﻚ ﻳﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﻡ ﻭﺿﻮﺡ ﺧﻄﻬﻢ، ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺍﻟﺼﻴﺪﻻﻧﻲ ﻳﺘﻮﻩ ﺑﻴﻦ ﺃﺻﻨﺎﻑ ﺍﻷﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ، ﻭﺑﻴﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺑﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ .
8 -ﺑﻴﻀﺔ ﺍﻟﻨﻌﺎﻣﺔ ﺃﻛﺒﺮ ﺑﻴﻀﺔ ﺑﻴﻦ ﺑﻴﻮﺽ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ، ﻭﺗﻜﻔﻲ ﻹﻃﻌﺎﻡ ﺍﺛﻨﻲ ﻋﺸﺮ ﺭﺟﻼً .
9 -ﺟﺎﻧﺒﺎ ﻭﺟﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﺨﺘﻠﻔﺎﻥ؛ ﻓﺜﻤﺔ ﻋﻴﻦ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺑﻨﺴﺒﺔ ﻗﻠﻴﻠﺔ ﻳﻜﺎﺩ ﻻ ﻳﻠﺤﻈﻬﺎ ﺍﻟﻤﻌﻈﻢ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﺍﻷﺫﻥ ﺍﻟﻴﻤﻨﻰ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﺫﻥ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ .
10 -ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻨﻤﻞ ﺣﻤﻞ ﻣﺎ ﻳﻔﻮﻕ ﻭﺯﻧﻪ ﺑﺨﻤﺴﻴﻦ ﻣﺮﺓ ﺑﻴﻦ ﻓﻜّﻴﻪ .
11 -ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻣﻮﻣﺒﺎﻱ ﺍﻟﻬﻨﺪﻳﺔ ﻳﻌﺎﺩﻝ ﺗﺪﺧﻴﻦ ﻋﻠﺒﺘﻴﻦ ﻭﻧﺼﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﺎﺋﺮ ﻟﺸﺪﺓ ﺗﻠﻮﺙ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﻓﻴﻬﺎ .
12 -ﺍﻟﻔﻴﻞ ﻳﺒﻜﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺤﺰﻥ، ﻭﻳﻤﻮﺕ ﺇﺫﺍ ﺩﺧﻠﺖ ﻧﻤﻠﺔ ﻓﻲ ﺃﺫﻧﻪ .
13 -ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﺇﺫﺍ ﺃﺣﻴﻂ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ ﻳﻠﺴﻊ ﻧﻔﺴﻪ ﺛﻢ ﻳﻤﻮﺕ .
14 -ﺗﻘﻊ ﺩﺍﺭ ﺃﻭﺑﺮﺍ ﻫﺎﺳﻜﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺑﻴﻦ ﻛﻨﺪﺍ ﻭﺃﻣﺮﻳﻜﺎ، ﻓﻔﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺴﺮﺡ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻳﺠﻠﺴﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺎﻋﺪﻫﻢ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ .
15 -ﻋﺪﺩ ﻓﻘﺮﺍﺕ ﻋﻨﻖ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺗﻌﺎﺩﻝ ﻋﺪﺩ ﻓﻘﺮﺍﺕ ﻋﻨﻖ ﺍﻟﺰﺭﺍﻓﺔ .
16- ﻳﻨﺒﺾ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻠﻴﺎﺭﺍﺕ ﻣﺮّﺓ ﻓﻲ ﻣﺘﻮﺳﻂ ﻋﻤﺮ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ .
17- ﺑﻌﺾ ﺃﺻﻨﺎﻑ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﺗﻔﺮﺯ ﺳﻤﺎً ﻣﻤﻴﺘﺎً ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﻔﺮﺩ ﺑﺎﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺎﺀ .
18 -ﻗﺪ ﻳﻌﻴﺶ ﺍﻟﺘﻤﺴﺎﺡ ﻟﻌﺎﻡ ﻛﺎﻣﻞ ﺩﻭﻥ ﻃﻌﺎﻡ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺤﺼﺎﻥ ﻓﻴﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻌﻴﺶ ﺩﻭﻥ ﻃﻌﺎﻡ ﻟﻤﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﻳﻮﻣﺎً ﻓﻘﻂ .
19- ﻗﺪ ﻳﺘﺴﺒﺐ ﺍﻟﻌﻄﺲ ﺑﻘﻮﺓ ﻓﻲ ﻛﺴﺮ ﺿﻠﻊ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ، ﻭﺇﺫﺍ ﺣﺎﻭﻝ ﻛﺘﻢ ﺍﻟﻌﻄﺴﺔ ﻗﺪ ﻳﻨﻔﺠﺮ ﻟﺪﻳﻪ ﻭﻋﺎﺀ ﺩﻣﻮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﺒﺔ، ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻗﺪ ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ، ﻭﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﻄﺲ ﺃﻥّ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺇﺫﺍ ﻋﻄﺲ ﻭﺃﺑﻘﻰ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻣﻔﺘﻮﺣﺘﻴﻦ ﻓﺈﻧﻬﻤﺎ ﻗﺪ ﺗﻨﻔﺠﺮﺍﻥ .
20 -ﻳﺘﻤﻴّﺰ ﺍﻟﻐﺎﺯ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺑﺄﻥّ ﻻ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻟﻪ، ﺇﻟّﺎ ﺃﻥّ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺇﺿﺎﻓﺘﻬﺎ ﻟﻪ ﺻﻨﺎﻋﻴﺎً ﻟﺘﺴﻬﻴﻞ ﻛﺸﻒ ﺗﺴﺮﻳﺒﻪ ﻋﻨﺪ ﺣﺪﻭﺙ ﺫﻟﻚ . ﻳُﻘﺪِّﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺃﻥّ ﺑﺈﻣﻜﺎﻥ ﺍﻷﻧﻒ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﻤﻴﻴﺰ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﺭﺏ ﺍﻟﺘﺮﻳﻠﻴﻮﻥ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ -.
☜☆☞
كم معلومة جديدة إكتشفتم ؟
أنت تقرأ
هل تعلم_ الجزء الأول_
Randomهنا ستجدون العديد من المعلومات في العديد من المجالات التي أتمنى أن تفيدكم .