🍀65🍀

55 13 0
                                    

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﺍﺫﺍ ﺗﺄﺧﺮﺕ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﻻﺳﻌﺎﻑ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 10 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﺤﻖ ﻟﻠﻤﺼﺎﺏ ﺭﻓﻊ ﺩﻋﻮﻯ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻟﻤﺪﺓ 5 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻳﻌﺎﺩﻝ ﺟﻠﺴﺔ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﻋﻨﺪ ﻃﺒﻴﺐ ﻧﻔﺴﻲ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪ ﻻﻳﻮﺟﺪ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻣﺘﺤﺎﻧﺎﺕ ﻛﻲ ﻻﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻴﺔ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﺔ ﺍﻻﻥ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺻﻨﻊ ﻋﺎﻟﻤﺎﺀ
ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻧﻚ ﺍﺫﺍ ﺷﻤﻤﺖ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻗﺒﻞ 20 ﻋﺎﻣﺎً ﺛﻢ ﻋﺪﺕ ﻭﺷﻤﻤﺘﻬﺎ ﺑﻌﺪ 20 ﻋﺎﻡ ﻓﺈﻧﻚ ﺳﻮﻑ
ﺗﺘﺬﻛﺮ ﺃﺩﻕ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﺻﺎﻣﺘﺎً ﻟﻔﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺩﻭﻥ ﻣﻠﻞ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻛﺜﺮ ﻧﻀﺠﺎً ﻣﻦ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺨﺺ ﻳﺪﻋﻰ ﺟﻴﻨﺎﺭﻭ ﺑﻮﻟﻴﺘﺸﺎ ﻳﺘﻘﺎﺿﻰ ﺭﺍﺗﺐ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﻭﻣﻬﻤﺘﻪ ﻓﻘﻂ ﺗﺬﻭﻕ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻨﻮﻡ 5 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻣﻦ ﺍﻃﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﺒﻪ ﺻﺒﺎﺣﺎً ﻟﻪ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﺍﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭ ﻛﺄﻧﻪ ﻧﻮﻡ ﻟﻴﻠﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ‏( ﻧﻔﺴﻴﺎ ‏).

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﻴﻦ ‏( ﺗﺴﻤﻰ ﺃﻳﻀﺎ ﻗﺮﺹ ﺍﻟﻌﺴﻞ ‏) ﻣﺎﺩﺓ ﺃﺭﻕ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺭﻕ ﻭﺃﻗﻮﻯ 200 ﻣﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﻻﺫ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﻗﻴﺼﺮ ﻫﻲ ﺍﻛﺒﺮ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺻﻨﻌﻬﺎ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺎﺩﻝ 10 ﺍﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻣﺸﺮﻭﺏ ﻛﻮﻛﺎﻛﻮﻻ ﻛﺎﻥ ﻳﺒﺎﻉ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺩﻭﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺎﺕ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻛﻮﺳﺘﺮﻳﻜﺎ ﻻﻳﻮﺟﺪ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺟﻴﺶ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻣﺆﺳﺲ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻮﺗﻮﺭﻭﻻ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻗﺎﻡ ﺑﺄﻭﻝ ﺍﺗﺼﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻗﺎﻡ ﺑﻪ ﻷﻟﺪ ﺍﻋﺪﺍﺋﻪ ﻻﺳﺘﻔﺰﺍﺯﻩ.

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺗﺄﻛﻞ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺍﻟﺒﻌﺾ .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ ﺣﺴﻴﻦ ﻛﺎﻣﻞ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻫﻮ ﺍﻭﻝ ﻣﻦ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﻤﺴﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﻃﺎﻗﺔ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺔ .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺼﻴﻨﻲ ﻳﺠﺒﺮ ﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﻤﺮﻩ 11 ﺳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﺱ ﺷﺠﺮﺓ ﺳﻨﻮﻳﺎً .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺧﺎﺽ 100 ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻳﺨﺴﺮ .
ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺎﻧﻪ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺘﻘﺎﻟﻴﺪ ﻓﺈﻥ ﻧﺴﺎﺀ ﺍﻟﻬﻨﺪ ﻭﺣﺪﻫﻦ ﻳﻤﺘﻠﻜﻦ %11 ﻣﻦ ﺫﻫﺐ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﺳﺎﻣﺔ ﺍﻟﺨﻄﻴﺐ ﻳﻌﻮﺩ ﻟﻪ ﺍﻟﻔﻀﻞ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺮﺍﻉ ﺍﻟﺮﻭﺑﻮﺕ ﺍﻻﻛﺜﺮ
ﺗﻄﻮﺭﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺎﻧﻪ ﻓﻲ ﻫﻮﻟﻨﺪﺍ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻧﺨﻔﺎﺽ ﻣﻌﺪﻝ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺗﻢ ﺍﻏﻼﻕ 8 ﺳﺠﻮﻥ ﻭﺗﺤﻮﻳﻠﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﻓﻨﺎﺩﻕ .

ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻤﻮﺯ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﻣﻮﺯ ﻧﺎﺩﺭ ﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﻠﻮﻥ ﻗﺸﺮﺗﻪ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺍﻟﻔﺮﻳﺪ ﻭﺑﺨﺼﺎﺋﺺ ﻏﺬﺍﺋﻴﺔ ﺗﻐﻄﻲ 15 % ﻣﻦ ﺣﺎﺟﻴﺎﺕ ﺟﺴﻢ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ .

☜☆☞                 

هل تعلم_ الجزء الأول_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن