ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻗﻴﻤﺔ:
.
-1- ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺪﺩ ﻗﻮﺓ ﺍﻟﺰﻻﺯﻝ ﻫﻮ ﻣﻘﻴﺎﺱ ( ﺭﻳﺨﺘﺮ ) ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺪﺩ ﻣﺎ ﺗﺤﺪﺛﻪ ﺍﻟﺰﻻﺯﻝ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺭ ﻫﻮ ﻣﻘﻴﺎﺱ ( ﻣﺮﻛﺎﻟﻲ ) .;2 -ﺃﻥ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﻌﻨﻜﺒﻮﺕ ﻳﺴﻤﻰ ﺏ ( ﺍﻟﻬﻴﺠﻤﺎﻧﺔ )
-3- ﺃﻥ ﺃﻋﻠﻰ ﺑﺮﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻳﻘﻊ ﻓﻲ ﺍﻷﻛﻮﺍﺩﻭﺭ ﺑﺄﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻫﻮ ( ﻛﻮﺗﻮﺑﺎﻛﺲ )
.
-4 -ﺃﻥ ﺃﻋﻠﻰ ﻗﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻫﻲ ﻗﻤﺔ
( ﺍﻓﻴﺮﺳﺖ ) ﻓﻲ ﺟﺒﺎﻝ ﺍﻟﻬﻤﻼﻳﺎ ﻭﺳﻤﻴﺖ ﻧﺴﺒﺔ ﻟﻠﺠﻨﺮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺐ ﻟﻠﻬﻨﺪ ( ﺟﻮﺭﺝ ﺍﻓﻴﺮﺳﺖ ).
-5 -ﺃﻥ ﻣﻜﺘﺸﻒ ﺍﻟﺒﻨﺴﻠﻴﻦ ﻫﻮ ( ﺍﻟﻜﺴﻨﺪﺭ ﻓﻠﻴﻤﻨﻎ ) ..
-6 -ﺃﻥ ﻣﺆﻟﻒ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺐ ﻫﻮ ( ﺍﺑﻦ ﺳﻴﻨﺎ ) ..
-7- ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺑﺪﺃﺕ ﻓﻲ ( 1/9/1939 ) ﻭﺍﻧﺘﻬﺖ ﻓﻲ ( 2/9/1945 ) .-8- ﺃﻥ ﻣﻜﺘﺸﻒ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺨﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﻜﻠﻮﺭﻭﻓﻮﺭﻡ ﻫﻮ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻱ ( ﺳﻤﺒﺴﻮﻥ ) .
-9 -ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﻜﻲ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﺰﻳﻨﺎً ﻫﻮ ( ﺍﻟﻔﻴﻞ ) .
-10- ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻘﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞ ﻫﻮ ( ﺍﻟﻄﺮﻣﺎﺡ ) .
-11- ﺃﻥ ( ﺍﻟﺤﻮﺕ ) ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺩﻭﻥ ﺗﻨﻔﺲ ﻟﻤﺪﺓ ( ﺳﺎﻋﺔ ).
-12- ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻪ ( 4 ) ﺭﻛﺐ ﻫﻮ ( ﺍﻟﻔﻴﻞ ) .
-13 -ﺃﻥ ( ﺍﻟﺒﻌﻮﺿﺔ ) ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﺳﻨﺎﻥ ﺗﺒﻠﻎ ﻋﺪﺩﻫﺎ ( 47 ) ﺳﻨﺎًّ .
-14- ﺃﻥ ( ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ) ﺇﺫﺍ ﺃﺣﺎﻁ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ ﻳﻠﺪﻍ ﻧﻔﺴﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﻤﻮﺕ .
-15- ﺃﻥ ﺍﻟﻜﺎﺋﻦ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺪﺭ ﺃﻥ ﻳُﺨﺮﺝ ﻣﻌﺪﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﻫﻮ ( ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺒﺤﺮ ) .
ﻋﺪﺩ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ ﺍﻟﻠﺒﻨﻴﺔ ( 20 ) ﺳﻨّﺎً ﻭﺗﺒﺪﺃ ﺑﺎﻟﺒﺰﻭﻍ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ( ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ) ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻋﺪﺩ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ( 32 ) ﺳﻨّﺎً ﻭﺗﺒﺪﺃ ﺑﺎﻟﺒﺰﻭﻍ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺔ ( ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ) ﻣﻦ ﻋﻤﺮ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ .
-16- ﺃﻥ ﺳﺒﺐ ﺗﺴﻤﻴﺔ ﺿﺮﺱ ( ﺍﻟﻌﻘﻞ ) ﺑﺬﻟﻚ ﻷﻧﻪ ﻳﺒﺪﺃ ﺑﺎﻟﻈﻬﻮﺭ ﻓﻲ ﺳﻦ ﺍﻟﺮﺷﺪ
.
-17- ﺃﻧﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻔﻢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﺭﺏ ( 400 ) ﻧﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ.☜☆☞
أنت تقرأ
هل تعلم_ الجزء الأول_
Randomهنا ستجدون العديد من المعلومات في العديد من المجالات التي أتمنى أن تفيدكم .