ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ:
.1-ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﺎﺋﻦ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﻋﻠﻲ ﺭﺅﻳﺔ ﺣﻮﺍﻓﺮﺓ ﺍﻷﺭﺑﻌﺔ ﺑﺈﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻭﻓﻰ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﻭﺿﻌﻴﺔ ﻋﻴﻨﺎﻩ .
.2- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺃﺻﻐﺮ ﺑﻠﺪ ﻋﺮﺑﻲ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺔ ﻫﻮ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﻓﺘﺒﻠﻎ ﻣﺴﺎﺣﺘﻪ 692 ﻛﻢ .
.3- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻧﻬﺮ ﺍﻟﻌﺎﺻﻲ ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺳﻤﻲ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻹﺳﻢ ﻷﻧﻪ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺑﻌﻜﺲ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻷﻧﻬﺎﺭ .
.4- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺳﻤﻲ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻻﺳﻢ ﻧﻈﺮﺍََ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﺃﻋﺸﺎﺏ ﻭﻃﺤﺎﻟﺐ ﻣﻠﻮﻧﺔ ﺑﻠﻮﻥ ﺃﺣﻤﺮ ﺗﻄﻔﻮ ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ﻣﻴﺎﻫﻪ .
.5-ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ ﺣﻔﻆ ﺗﻮﺍﺯﻥ ﺍﻷﺭﺽ .
.6-ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ ﻫﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺧﻂ ﺍﻻﺳﺘﻮﺍﺀ .
.7- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻃﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺎﺩﻱ ﻫﺬﺍ ﺍﻻﺳﻢ ﻫﻮ ﻣﺎﺟﻼﻥ
.8- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻷﻧﺜﻰ ﻣﻔﻀﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻓﻲ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ .. ( ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻛﺎﻷﻧﺜﻰ ) .. ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ..
9 -ﺃﻛﻞ ﻋﺪﺩ ﺯﻭﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻳﺘﺤﻮﻝ ﺳﻜﺮﻳﺎﺕ ﻟﺬﻟﻚ ﺃﻭﺻﺎﻧﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻛﻞ ﻋﺪﺩ ﻓﺮﺩﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻟﻜﻲ ﻳﺘﺤﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻛﺮﺑﻮﻫﻴﺪﺭﺍﺕ .
.10-ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺻﻴﺪ ﺍﻟﻔﺌﺮﺍﻥ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻓﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺃﻭﻫﺎﻳﻮ ﺇﻻ ﺑﺘﺮﺧﻴﺺ .
.11☚ ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﻛﻞ ﺑﻠﻴﻮﻧﻴﻦ ﺷﺨﺺ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺨﺺ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻘﻂ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﺮ ﺇﻟﻰ 116 ﺳﻨﺔ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ .
12- هل ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺃﻃﻮﻝ ﻧﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻫﻮ ﻧﻬﺮ ﺍﻟﻨﻴﻞ، ﻭﺃﻣﺎ ﺃﻏﺰﺭ ﻧﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻬﻮ ﻧﻬﺮ ﺍﻟﻤﺴﻴﺴﻴﺒﻲ . ﻳﻠﻴﻪ ﻧﻬﺮ ﺍﻷﻣﺎﺯﻭﻥ ..13- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺰﺭﺍﻓﺔ ﻻ ﺗﻨﺎﻡ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻏﻴﺮ 9 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻲ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﺮﺍﺣﻞ، ﺃﻯ ﻛﻞ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺑﻤﻌﺪﻝ 3 ﺩﻗﺎﺋﻖ.
14- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻳﺰﺩﺍﺩﻭﻥ ﺑﻤﻌﺪﻝ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ ﻛﻞ ﺃﺳﺒﻮﻉ
أنت تقرأ
هل تعلم_ الجزء الأول_
Randomهنا ستجدون العديد من المعلومات في العديد من المجالات التي أتمنى أن تفيدكم .