🍀52🍀

60 14 0
                                    

ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺳﺘﻔﻴﺪﻛﻢ ﺟﺪﺍً:

.
1 - ﻛﻠﻤﺎ ﺍﺭﺗﻔﻌﺖ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﻄﻨﺔ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻛﻠﻤﺎ ﺍﺻﺒﺢ ﻳﻔﻬﻢ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﻖ ﺍﻟﻰ ﺍﻋﻴﻨﻬﻢ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻣﻌﻬﻢ ﻟﻤﺪﻩ ﻗﺼﻴﺮﻩ ، ﻓﺒﻌﺾ ﺍﻻﺷﺨﺎﺹ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻓﺮﺍﺳﻪ ﺑﺎﻟﻔﻄﺮﻩ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﻳﺘﻌﻠﻤﻮﺍ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺣﺘﻰ !..

2 - ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ﺍﻭ ﺍﻻﺳﺮﻳﻪ ﺍﻭ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﻪ ﻭﺗﺤﻤﻞ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺎﺕ ﺍﻛﺒﺮ ... ﻛﻔﻴﻠﻪ ﺑﺄﻥ ﺗﺤﻮﻝ ﺷﺨﺼﻴﺘﻪ ﻣﻦ ﻣﺮﺡ ﻭﻛﺜﻴﺮ ﺍﻟﻤﺰﺍﺝ ﺍﻟﻰ ﺷﺨﺺ ﻫﺎﺩﺉ ﻗﻠﻴﻞ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻭﻳﻔﻀﻞ ﺍﻟﺴﻜﻮﻥ ﻭﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﺨﺐ ... ﺣﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﺘﺄﻗﻠﻢ.

3 - ﻗﺪ ﺗﺴﺘﻐﺮﺏ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺗﺠﺮﺣﻪ ﻛﻠﻤﻪ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻚ ﻋﺎﺩﻳﻪ ﺟﺪﺍً .. ﻭﻗﺪ ﺗﺘﻔﺎﺟﺊ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻳﺆﺫﻭﻧﻚ ﺑﻜﻠﻤﺎﺕ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻬﻢ ﻋﺎﺩﻳﻪ ..
ﻓﺎﻟﻠﺬﻱ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﺃﻥ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻴﻪ ﻭﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﻣﻦ ﺷﺨﺺ ﻵﺧﺮ ..
ﻭﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺍﻛﺒﺮ ﺩﺭﺟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺒﻞ ﻛﻠﻤﺎ ﺃﺳﺘﻄﻌﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻋﻼﻗﺎﺗﻚ ﺑﺎﻵﺧﺮﻳﻦ.

4 - ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﺑﺈﺑﺘﻌﺎﺩﻙ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺊ ﻋﻨﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ :
" ﻛﻠﻤﺎ ﺗﻐﺎﺿﻴﺖ ﻋﻦ ﺯﻻﺗﻬﻢ ﺃﺯﺩﺍﺩﻭ ﺗﻤﺎﺩﻳﺎً.

5 - ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﻣﻀﻄﺮ ﺩﻭﻣﺎ ﻟﻠﺘﺒﺮﻳﺮ ... ﻓﺎﻋﻠﻢ ﺍﻧﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻭﻣﻊ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺨﻄﺄ ...

6 - ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺸﻌﺮﻭﻥ ﺑﺎﻟﺴﻌﺎﺩﻩ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﻭ ﺃﺣﺪﺍً ﺳﻌﻴﺪ ﻭﻣﺒﺘﻬﺞ ﻳﺘﻤﻴﺰﻭﻥ ﺑﻨﻘﺎﺀ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭﻋﻠﻮ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺘﺴﺎﻣﺢ ﻭﺻﺪﻕ ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ..
ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻣﻦ ﺻﻔﺎﺗﻬﻢ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﻀﺤﻜﻮﻥ ﻻ ﺷﻌﻮﺭﻳﺎً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﻭ ﺃﺣﺪﺍً ﻳﻀﺤﻚ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺘﻰ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻓﻮﻩ.

-7 ﻟﻴﺲ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺗﺮﺍﻩ ﻳﻀﺤﻚ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻧﻪ ﻳﻤﻠﻚ ﺣﻴﺎﻩ ﻣﺴﺘﻘﺮﻩ ﻭﺳﻌﻴﺪﻩ ..
ﻓﻈﺮﻭﻑ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻣﺪﻓﻮﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻋﻤﺂﻗﻬﻢ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ ﻓﺎﮔﺮﻣﻬﻢ ﺑﺤﺴﻦ ﺍﻟﻈﻦ .

8 - ﺗﺘﻄﻠﺐ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﻣﻦ ﺣﻴﻦ ﻵﺧﺮ، ﻓﺬﻟﻚ ﻣﻔﻴﺪ ﻭﺻﺤﻲ . ﻳﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ .... ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﻋﺎﻣﻞ ﻣﺤﻔّﺰ ﻭﻳﺪﻓﻊ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻟﻠﺘﻜﻴﻒ ﻭﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ....
ﻭﻗﺪ ﻳﺆﺩﻱ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﺍﻟﻤﻔﺮﻁ ﺇﻟﻰ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻭﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺿﺎﺭﺍً ﺟﺪﺍ.

9 - ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻭﺍﻹﻛﺘﺌﺎﺏ ... ﻓﻜﻠﻤﺎ ﺯﺍﺩ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﺭﺗﻔﻌﺖ ﺍﺣﺘﻤﺎﻟﻴﺔ ﺇﺻﺎﺑﺘﻪ ﺑﺎﻹﻛﺘﺌﺎﺏ ‏( ﻣﻦ ﺍﻓﻀﻞ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻟﻌﻼﺝ ﺍﻹﻛﺘﺌﺎﺏ ﺍﻟﺒﺴﻴﻂ ﻫﻮ " ﻟﺬﺓ ﺍﻹﻧﺠﺎﺯ " ‏)
ﺍﻱ ﺍﻻﻧﺸﻐﺎﻝ ﺑﺈﻣﻮﺭ ﻣﻌﻴﻨﻪ ﻭﺇﻧﺠﺎﺯﻫﺎ ﺳﻮﺍﺀً ﻛﺎﻧﺖ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻋﻈﻴﻤﻪ ﺍﻭ ﺑﺴﻴﻄﻪ ..

10 - ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﺍﻟﺠﺴﺪﻱ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻟﻠﻌﺎﻃﻔﻪ ﻭﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﻭﺍﻻﺣﺘﻮﺍﺀ ﺍﻛﺜﺮ ، ﻭﺗﺼﺒﺢ ﻣﺸﺎﻋﺮﻙ ﺍﺭﻕ ، ﻭﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺩﺍً ، ﻭﺗﺸﻌﺮ ﺑﻘﻴﻤﺔ ﻣﻦ ﻳﻬﺘﻢ ﺑﻚ ﻭﺗﻘﺪﺭ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻷﺟﻠﻚ ، ﻭﺗﻼﺣﻆ ﻛﻞ ﺧﺪﻣﻪ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻚ ﻭﺗﻜﻮﻥ ﻣﻤﻨﻮﻧﺎً ﻟﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ، ﻭﺗﺤﺘﺎﺝ ﻭﺗﻔﺘﻘﺪ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻳﻬﺘﻢ ﺑﻚ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻣﻮﺟﻮﺩﺍً ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻱ ﻭﻗﺖ ﻣﻀﻰ.

☜☆☞

هل تعلم_ الجزء الأول_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن