🍀33🍀

87 14 8
                                    


ﻋﺠﺎﺋﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ
1 - ﺍﻟﺤﺠﺮ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻭﺯﻧﻪ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 2 ﻃﻦ ﺇﻟﻰ 15 ﻃﻦ .

2 - ﻋﺪﺩ ﺃﺣﺠﺎﺭ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺣﻮﺍﻟﻲ ٣ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺣﺠﺮ .

3- ﻭﺯﻥ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﻧﻴﺖ ﻓﻲ ﺳﻘﻒ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺯﻧﻬﺎ
70 ﻃﻦ ! ‏( ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﻌﺮﻑ ﻛﻴﻒ ﺭﻓﻌﻬﺎ ﺍﻟﻔﺮﺍﻋﻨﺔ ﺭﻏﻢ ﺣﺠﻤﻬﺎ ﺍﻟﻤﻬﻮﻝ ‏) .

4- ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ 149.4 ﻣﺘﺮ , ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻟﺸﻤﺲ 149.4 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻛﻴﻠﻮ ﻣﺘﺮ ‏( ﻣﻦ ﺃﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﻔﺮﺍﻋﻨﺔ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ‏)

5 - ﻣﻤﺮ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﻠﻬﺮﻡ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ
ﻭ ﺍﻟﺪﻫﻠﻴﺰ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻳﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺮﻯ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻴﺔ .

6- ﻟﻮ ﻭﺿﻌﺖ ﻗﻄﻌﺔ ﻟﺤﻤﺔ ﻓﻲ ﺣﺠﺮﺓ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﻨﺸﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﺍﺋﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻦ ﺗﺘﻌﻔﻦ ‏( ﺍﻟﺴﺮ ﻏﺎﻣﺾ ‏) .

7- ﻣﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻣﻘﺴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻳﺴﺎﻭﻱ 3.14 ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺭﻗﻤﺎً ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺎﺕ، ﻳﺴﻤﻰ ﺍﻟﺜﺎﺑﺖ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ‏( ﻁ ‏) ﻭﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻔﻴﺰﻳﺎﺀ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻜﺜﻒ .

8 - ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻛﺎﻥ ﻳﻀﻲﺀ ﻟﻴﻼً ﻻﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻣﻄﻠﻴﺎ ﺑﻤﺎﺩﺓ ﻣﺸﻌﺔ .

9- ﻣﻮﺿﻊ ﺍﻷﻫﺮﺍﻡ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﻳﻮﺍﺯﻱ ﺛﻼﺛﺔ ﻧﺠﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺗﺴﻤﻰ ﺣﺰﺍﻡ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭ .

10 - ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺗﺘﺴﻠﻞ ﺃﺷﻌﺔ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﻭﻫﻮ ﻳﻮﻡ ﻣﻮﻟﺪ ﺍﻟﻔﺮﻋﻮﻥ .

11 - ﺍﻟﺨﻨﺎﺟﺮ ﺍﻟﻔﺮﻋﻮﻧﻴﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﻏﺮﻑ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻻ ﺗﺼﺪﺃ ﻭﻻ ﺗﻔﻘﺪ ﺣﺪﺓ ﻧﺼﻠﻬﺎ ﺭﻏﻢ ﻣﺮﻭﺭ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ‏( ﺍﻟﺴﺮ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻓﻪ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻮﻡ ‏) .

12 - ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﻏﺮﻑ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺗﺘﻮﻗﻒ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺗﺘﻘﻄﻊ ﺇﺷﺎﺭﺍﺗﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺴﺒﺐ ﻣﺠﻬﻮﻝ .

13 - ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻷﻫﺮﺍﻣﺎﺕ ﻳﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺑﻂ ﻣﺜﻠﺚ ﺑﺮﻣﻮﺩﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺍﻷﻃﻠﺴﻲ ﻭﻣﺜﻠﺚ ﻓﺮﻣﻮﺯﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺍﻟﻬﺎﺩﺉ، ﻭﻛﻼ ﺍﻟﻤﺜﻠﺜﻴﻦ ﺗﺤﺪﺙ ﻓﻴﻬﻤﺎ ﺃﻣﻮﺭ ﻏﺮﻳﺒﺔ، ﻣﺜﻞ ﺍﺧﺘﻔﺎﺀ ﺍﻟﺴﻔﻦ ﻭﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﻭﺗﻌﻄﻞ ﺍﻟﺒﻮﺻﻠﺔ .

14 - ﺑﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺍﻷﻛﺒﺮ 3 ﻏﺮﻑ، ﺇﺛﻨﺎﻥ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﻓﻮﻕ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻷﺧﺮﻯ ﺗﺤﺖ ﺍﻷﺭﺽ، ﻭﻣﻴﺮﺍﺑﻮ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺍﻟﻌﺒﻘﺮﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﺑﻨﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺮﻡ .. ﻭﺍﺳﺘﻐﺮﻕ ﺑﻨﺎﺅﻩ 20 ﻋﺎﻣﺎ ﻭﻛﻠﻒ ﺑﻨﺎﺅﻩ ﺣﻮﺍﻟﻲ 100 ﺍﻟﻒ ﻋﺎﻣﻞ .

15 - ﺗﺘﺠﻪ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻊ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻷﺻﻠﻴﺔ ﻟﻸﺭﺽ ﻓﻲ ﺩﻗﺔ ﻣﺬﻫﻠﺔ ﺟﻌﻠﺖ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻳﻌﺪﻟﻮﻥ ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ .

16 - ﺍﻟﻤﺪﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻤﺮ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻬﺮﻡ ﻳﻘﺴﻢ ﺍﻟﻘﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﻧﺼﻔﻴﻦ ﻣﺘﺴﺎﻭﻳﻴﻦ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺔ .

17 - ﺃﻣﻮﺍﺱ ﺍﻟﺤﻼﻗﺔ ﺍﻟﻔﺎﺗﺮﺓ ﺗﺼﺒﺢ ﺣﺎﺩﺓ ﻛﺎﻟﺴﻴﻒ ﺇﺫﺍ ﺗُﺮﻛﺖ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ‏( ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻣﺤﻴﺮ ﻭﻏﻴﺮ ﻣﻔﻬﻮﻡ ‏) .

18 - ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺃﻥ ﻣﺎ ﺗﻢ ﺍﻛﺘﺸﺎﻓﻪ ﻣﻦ ﺁﺛﺎﺭ ﻭﺃﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﻔﺮﺍﻋﻨﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻵﻥ ﻻ ﻳﺘﻌﺪﻯ ﻛﻮﻧﻪ ﻗﻄﺮﺓ ﻣﻦ ﻣﺤﻴﻂ ﺷﺎﺳﻊ.

☜☆☞               

بارت إضافي لليوم أتمنى أن تستفيدوا

هل تعلم_ الجزء الأول_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن