الحلقة العشرون

19 0 0
                                    

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذكروا الله وصلوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم
قالت اقمار الدياجى كلى أرباب الغرام
كل من يعشق محمد فى امان وسلام
صلوا عليه وسلموا تسليما حتى تنالوا جنه و نعيما
»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»
زهراء بابتسامة : كلامك جميل يا بابا .
العم محمود : انت جميلة و كمان ملكة متوجة ، انت خير متاع الدنيا اذا كنت الزوجة الصالحة فهذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .
زهراء : صلى الله عليه وسلم .
العم محمود : سرك يفضل فى بيتك يا بنتى ، حياتك الخاصة انت وزوجك محدش يعرف عنها حاجة و اوعى تهملى صلاتك أو تقطعى صلتك بربك لانه ده هيخرب الدنيا والآخرة .
زهراء : ربنا يثبتنا جميعا على دينه الحق يا بابا .
العم محمود : هاخرج انا وانت استعدى هشام على وصول أن شاء الله .
»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»
فى بيت هشام وبعد استعداد الجميع للذهاب
الجدة زينب بابتسامة واسعة : كل واحد فينا قبل ما نخرج نصلى على النبى محمد صلى الله عليه وسلم عشر مرات بنية التوفيق أن شاء الله .

توجهوا جميعا إلى بيت زهراء وهناك استقبلهم العم محمود ليجلس الرجال سويا وتذهب النساء إلى داخل البيت ( نسيت أن أخبركم أن نسرين وحسان يعيشون برفقة العم محمود ولكن بالدور الثانى ) وهنا حضر المأذون ليبدأ فى اجراءت عقد القران وما اجملها من لحظة حين قال ...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

توجهوا جميعا إلى بيت زهراء وهناك استقبلهم العم محمود ليجلس الرجال سويا وتذهب النساء إلى داخل البيت ( نسيت أن أخبركم أن نسرين وحسان يعيشون برفقة العم محمود ولكن بالدور الثانى )
وهنا حضر المأذون ليبدأ فى اجراءت عقد القران وما اجملها من لحظة حين قال :
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير
( هذه هى الجملة التى ينتظرها كل محب فاللهم اجمع بين المحبين )
ثم اذن العم محمود لهشام بأن يدخل ليأخذ زوجته فكان الحفل عائليا فقط .
وكانت الجدة زينب تطلق الزغاريد فرحا بحفيدها و بعد طرق الباب احتضنته الجدة واخته وعمته ، واخذت علياء والسيدة سعاد تهئنه بالزفاف .
نسرين : اتفضل يا استاذ هشام ادخل لعروستك
وطرق هشام الباب واذنت له ليفتح الباب قائلا : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا زوجتى ويا قرة عينى .
زهراء بخجل : وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته .
تقدم منها وكشف النقاب عن وجهها قائلا : بسم الله ما شاء الله تبارك الله احسن الخالقين سبحان الذى خلق فسوى فى احسن تقويم مبارك يا رفيقة الدنيا والآخرة .
زهراء بخجل : الله يبارك فيك .
هشام غامزا : عمتى نسرين بتقول انك رفضتى رفع النقاب الا بحضورى .
و احمر وجه زهراء خجلا ليتقدم هشام ويقبل رأسها وخرج بها لتطلق النساء الزغاريد وتتقدم الجدة وتحتضنها وكذلك البقية .
نسرين : بعد اذنك يا علياء ممكن تساعدني في المطبخ .
علياء : طبعا ده فرح هشام وزهراء و ربنا يقدرنى وارد جزء ليهم .
وعند الرجال كان العم محمود محبا المداحين فأخذ يردد والجميع معجبا بأدائه
من قبل مدح النبي كان الفؤاد فاضى
لما مدحته ارتوى وارتاح من الماضى
عايزين نصلى عليه عشان يكون راضى
باقول يا دنيا تؤهتى الناس فى احوالك
لا فقير بيفضل فقير ولا المالك فضل مالك
يا نفس توبي وخافى من عذاب مالك
و اوعى من النار ودائما حسنى سؤالك
ايه اللى يجرى يا نفسى لو مشيت فى طريق سالك
ده الآخرة حلوة اوى هنشوف رسول الله
والدنيا فانية وفيها كل شى هالك
(المداح احمد مجاهد 💙💙💙)
وأخذ الجميع فى التصفيق وهنا نادت نسرين ليدخل إليها نسرين متعجبة : العريس بنفسه .
هشام : عطشان جدا يا عمتى .
وأعطته نسرين بعض الماء وبعدها أعطته المشروبات وأثناء دخوله اصطدم بحسان ليسكب المشروب على الأرض .
حسان بأسف : انت كويس يا هشام انا باعتذر .
هشام مبتسما : قدر الله وماشاء فعل .
العم محمود : كله خير بأمر الله ، ادخل واطلب من نسرين تحضر غيرهم .
واخبر حسان نسرين التى كانت تجلس برفقة الباقي والتى قامت على الفور وأثناء ذلك سقط هشام على الأرض صارخا ليهرول الجميع وأولهم مروان التى صرخ بفزع : مالك يا هشام ؟
هشام : الم شديد في بطنى يا مروان .
و كاد ان يفقد الوعى فحمله مروان سريعا وانطلق إلى المستشفى .
وفاق الجميع من صدمتهم على صراخ نسرين التى وجدت رجل ملقى على الأرض ويبدو أنه يلتقط أنفاسه الأخيرة ، لتتقدم نحوه سعاد قائلا بصرخة : اسلام .
ليضحك ساخرا : طباخ السم بيدوقه وتذكر أنه بعد تسلل ليضع السم بالماء وبعد خروج علياء و نسرين خرج وهو يشعر بالانتصار ولكن تعرقلت خطواته فسقط و سكب الماء فى حلقه بالسم . وشاء الله الا يشرب أحد سوى هشام لحكمة لا يعلمها الا الله .
ونظرت سعاد له قائلا : قول اشهد ان لا اله الا الله واشهد أن محمدا رسول الله.
أقسمت عليك يا سعاد كيف تطلبين منه نطقها ؟! انه لم يطرق بابه ولو مرة ، أنه غرق في نعمه وكفر
أجابها اسلام : انا فى سقر انا من أهل سقر
سعاد بخوف : سلم يارب سلم وتذكرت قول الله تعالى فى سورة المدثر من بعد "اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم :
سَأُصْلِيهِ سَقَرَ (٢٦) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ (٢٧) لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ (٢٨) لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ (٢٩) عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ(٣٠)"
أخذ اسلام يصرخ بأعلى صوته وهو يحاول الفرار وسكرات الموت تنال منه ولكن لا فقد صدق قول الحق من بعد "اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم : وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ(١٦)إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ(١٧)مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ(١٨)وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ(١٩)وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ(٢٠)وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ(٢١)لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ(٢٢)وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ(٢٣)أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ(٢٤)مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ(٢٥)الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ(٢٦)قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ(٢٧)قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ(٢٨)مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ(٢٩)يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ(٣٠).
لقد كشف الحجاب ورأى ملائكة سود الوجوه جلست عند منتهى طرفه وتحمل فى يدها كفن من النار ثم اقترب منه رجل شديد سواد الوجه اقترب وجلس بجوار رأسه ونادى بأعلى صوته يا ايتها الروح الخبيثة اخرجى الى غضب من الله وسخط .
فتفرقت الروح فى الجسد فنزعها ملك الموت بيده واعطاها الملائكة ووضعت بالكفن وخرجت منها ريح كأنتن ريح وجد على ظهر الأرض وآخر ما قاله اسلام : هذا جزاء أعداء الله واخذت الشرطة جثته وتم دفنه وهيا بنا لنكمل رحلته صعدت الملائكة بروحه إلى السماء وكل ملك بين السماء والأرض يبتعد عنه فإنها روح خبيثة وعندما اقتربوا من باب السماء الاولى وطرقوا بابها فنادى أهلها من ؟ فقالوا روح اسلام فقال أهل السماء : لا نعرفه .
وكيف يعرفونه وهو لم يعطر يومه بذكر أو صلاة أو صيام ورفض أهل السماء فتح بابها .
فنادى منادى من قبل الله أعيدوا روح عبدى إلى الأرض فإنى منها خلقتهم وفيها اعيدهم ومنها أخرجهم تارة أخرى.
وعادت الروح وجلست على النعش الذى يحمل جثمان وهى تصرخ ؛ يا ويلها اين تذهبون بها .
وبعد الوضع فى التراب وبعد حضور الملكين فسألوه من ربه ؟ دينه ؟ نبيه ؟ وهو يجيب لا أدرى
فقالوا له : لا دريت ولا تلاوت فنادى منادى من قبل الله : كذب عبدى اكتبوا كتابه فى سجين افرشوا قبره من النار البسوه من النار افتحوا له باب الى النار ضيقوا عليه قبره اظلموا قبره وجاءه رجل شديد سواد الوجه والثياب نتن الرائحة فقال له من انت ؟ فأجاب انا عملك السئ ؟ فيصرخ قائلا رب لا تقم الساعة .
( هذا ما ورد فى احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أحب أن يستمع اكثر فيا حبذا من مقطع ملك الموت عند رأسك للشيخ علاء سعيد والله اعلى واعلم ) .
وهكذا انتهت حياة العاصى من عاش على معصية الله ، لم يرجع إلى الله فالله ارحم بالام من ولدها يقيم الافراح فى السماء بتوبة عبده .
»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»
عند مروان وهشام وما أن وضعه بالكرسى الخلفى للسيارة حتى صعدت زهراء بجواره وانطلق مسرعا وزهراء تضرب على وجه هشام ليفيق وتضع الحليب فى فمه .
زهراء : فوق يا هشام الله يكرمك .
هشام بضعف : مش قادر يا زهراء .
زهراء : خليك واثق فى ربنا يقول يارب .
واخذت تدعو ربها وتحاول أن تسقيه الحليب حتى وصلوا المستشفى وحمله مروان وصرخ بأعلى صوته : دكتور ارجوكم.
واسرع إليه الأطباء واخذوه و اسرع إلى مسجد المستشفى وتؤضا وأخذ يصلى لله ويتضرع له وزهراء لم تلعن الايام أو حظها بل كانت مسلمة قوية فأخذت تستغفر ربها وتبتهل بالدعاء حتى جاء مروان .
مروان : لسه الدكتور مخرجش من جوه .
زهراء : لسه يا بشمهندس ، أن شاء الله خير املنا فى ربنا كبير .
حتى جاء الجميع واحتضنت زهراء العم محمود واخذت تبكى وهو يقول محاولا تهدئتها : أن شاء الله هيكون بخير .
مروان : ايه اللى حصل وليه نسرين كانت بتصرخ .
واخبروه بما حدث وان الشرطة اتت ووجدت بصماته وكذلك باقى السم فى ملابسه واعتراف الصيدلى الفاسد وانتهى الأمر .
وهنا خرج الطبيب لينظر إليه الجميع .......
واذا ما شئت فى الدارين تسعد فأكثر من الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قطار الآخرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن