عمي محجوب بتكلم معاي في الموضوع ده ..وبوصي فيني وصايا غاليه بطاعة ربنا وصلة الرحم .. والعفو .. طوالي هنا دخلت خالتي اميمه ..
وقالت ليهو ترجع ليهم كيف تاني؟ بعد العملوهو .في امها وابوها؟ ..
والله ترجع ليهم يكتلوها .. وعمها ده اول واحد يأذيها. والله انا ماعندي شك.انو اماني اختي كتلوها بالاسحار والاعمال الشيطانيه.
انا طبعا نططت عيوني.. وبقيت اعاين ليها .. ومستغربه في الكلام الفارغ البتقول فيهو المره دي .. تتهم الناس بالسحر الكفر والقتل بالتخمين ساي..
غايتو خالتي دي عندها المحن .. المهم لا انا ولاعم محجوب مافينا زول رد عليها .. لانها اساسا مابتستحق الرد زوله جاهله مريضه الله يشفيها..
انا والله صراحة كلام عمي محجوب ريحني.. ونزل علي قلبي بردا وسلاما زي مابقولو..
لمن رجعت من عمي محجوب قبل ما اصل الغرفه.. جات لاحقاني ومسكتني كدا من كتفي .. نظام قبلي جاي ..عايزه اتكلم معاك ..
وقفت قالت لي اوعه تكوني سمعتي كلام الراجل المخرف ده ..وح ترجعي تتواصلي مع عمك الحاقد اب قلباً اسود .واهلك المقاطعنك بالسنين .لاسبه ولا سبب.
انا رديت رد ظريف كدا قلت يا خالتي الغاليه.. انا اصلا رجعت ليهو ونسينا الماضي.. وح نفتح صفحة جديده ..وشلت رقمو واداني قروش مصاريف..
قالت لي مادام اصلا بوظتيها بتجي تشاوري محجوب ليه؟.. قلت ليها (ليطمئن قلبي) ههه..
خليتها واقفه مذهوله في حتتها .. ودخلت علي غرفتي ..وصليت المغرب وواصلت مذاكرتي .. والبت المفتريه الاسمها سلمى دي.. شغاله في لعبتها واللعبه فيها موسيقى صوتها عالي.. اي انا اتعودت علي حركاتها دي .. واتعودت اذاكر في عز الجوطه. والاصوات العاليه.
مافرقت... مابفتح خشمي معاها.بس بعاين ليها بعيوني .. مافاضيه للمشاكل والهرجه ولا بحب التوترات .. قاعده معاهم طول السنين دي ماحصل دخلت في مشكله مع واحدة فيهم.. لا هي ولا اختها ولا امها
بسمع بهنا وبفضي بهنا..
يعني شنو لو سمعت كلام فاضي وطنشت؟؟..
البضرك شنو في كلام فاضي كتل ليهو زول؟؟ ..
المفروض تحس براها.. انو في حيوانه هنا بتذاكر.. وبتقرا .. ممتحنه..
يكون عندها دم تبطل البتعمل فيهو ده..
لعبت لعبت ..لمن زهجت براها ..وقفلت اللعبه وخشت النت ..
خالتي بتتعامل معاي ببرود شديد ..وبتتكلم معاي بحذر .. سارة بتغير مني غيرة عمياء .. لو يوم لقتني بسرح في شعري .. النار تنطلق فيها .. وتقول لي شعرك العاجبك ده.. ريحيهو شويه تاعباهو شديد .. تجرجري فيهو الصباح والمسا .. خلاص عرفنا طويل وسمح .. وكدا طوالي ههه. نان انا برد ليها؟
وسلمى مابتحبني ..بس بتتعامل معاي كويس.. لو يوم نصحتها نصيحه ساي تقعد تبكي وتمشي تكلم لي امها ..
يعني مافيهن واحدة قلبها علي.. ولمن يتقابلن التلاته ويلقني مافيشه .. الجلسه بتكون حافله بالقطيعه فوقي ..
مرة من المرات الكتيره كانن قاعدات التلاته ..في البرنده الشرقيه بتاعة غرفة خالتي. ومنداحات في الونسه والقطيعه .. انا كنت جيت من المدرسه وداخله علي الاوضه.. سمعت ليك خالتي بتتكلم مع سلمى . قالت ليها ياسلمى .. انتي مهج دي .. ماقاعدة تحكي ليك شي عن حياتها الخاصه ..ماحصل اتكلمت ليك عن علاقاتها ولاشي زي ده ؟
سلمى قالت ليها .. نووو .. دي واحدة غتيته ونيتها سودا.. لو جاها خير بتدسو علينا .. بس نحن علينا نتبالا بمصايبا ومرضها..
ال24 ساعه يا امي انتي شايفاها ساكته وتتلفز فينا ...خاته ايدها فوق خشمها وتعاين لينا.. والله الزول يخاف منها..
سارة قالت ليهن هي كمان قاعدة في الواطه؟
والله شايفه نفسها ملكة جمال..
امها قالت ليها عاد الحق حق يابتي .. فعلا ملكة جمال.. وده الشي المخوفني وقاطع قلبي.. يجي راجل يعرسها قبالكن .. وانا سمعتي قدام النسوان تبقى زي الدلقان ..
قالت ليها بالله عليك يا امي؟؟ كيف يعني تعرس قدامنا؟؟ والله لو ماتت..
يعني هسي لو اتقدم ليها زول قبلينا.. انتي بتوافقي ليها.. قالت ليها يابت مهج بقى عندها ضهر ..عمها خلاص تاني ح يبقى ولي امرها.. لانها رجعت معاهو سمن علي عسل..تاني مامحتاجه لي انا عشان اوافق على حاجه.
انا طبعا كالعاده .. عملت فيها ماسامعه حاجه ..دخلت الاوضه جوه وسديت دي بي طينه ودي بعجينه.. ورقدت نمت في حماية ربي ..
مرت الايام وانا امتحنت ومنتظرة النتيجه . اتصل علي عمي فتح . بعد سلم علي واخد واده معاي في الكلام.
قال رسلي لي رقم البيت والمربوع واسم الحي بتاع بيتكم يامهج.
عشان لمن اجيك.. اجيب لك معاي التنازل حقي وحق سعاد ..
قلت ليهو حاضر ياعمي ..
وانا طبعا مشيت بحسن نيه سألت خالتي من ورق البيت ..قالت لي عايزة بيهو شنو؟ قلت ليها ماعايزاهو .. عايزة بس رقم القطعة والمربوع وكدا .ارسلهم لعمي فتح.. عشان يجيب لي معاهو التنازل عن الورثه.. المهم طبعا حكيت ليها يادوب انو عمي ح يتنازل لي من البيت ..
قالت ده كلام انا مابقتنع بيهو كيف يعني ينازل؟ .. مافي زول في الزمن ده بخلي حقو .. كيف يخلوهو ليك بدون مقابل؟ ..
قلت ليها اولا ياخالتي ناس القرى مازي ناس المدن .ناس القرى عندهم الكرم ومابعبدو القروش .. وجناهم عندهم اهم من اموال الدنيا .. انا متاكدة انو فتح عمي.. ح يتنازل لي ..وسعاد عمتي ح تتنازل لي ..
بعدين تاني حاجه عمي قال لي ابوك عنده نصيب في واطات جدك .. انا ما ح اسالهم منها ..وهم مايسالوني من الييت عمي قال كدا ..
خالتي في البدايه فرحت ووشها نور من الابتسامه والفرحه... بس لحظات ووشها اتغير مية وتمانين درجه ..
قالت لي دقيقة دقيقة .. قلتي شنوووو ؟
ابوك عندو نصيب في ارض جدك الفي البلد؟ قلت ليها نعم عمي قال كدا..
قالت لي طيب ياهو ده الكلام .. معناها الجق الفي البلد كتير وبساوي قدر بيتك مرات .. ولو ما كدا مابخلو ليك البيت .. نحن لازم نعرف ورثة ابوك في الارض الزراعية كم .. حتن بعداك نقبل التنازل ..
هو موش قال جاي يسوقك زيارة ؟
لمن يجي تمشي معاهو طوالي .. وتمشي هناك تشوفي الارض قدر شنو ونصيبك قدر كيف وتٍسألي من الاسعار .. عشان لو كان حقك في الارض كتير ممكن تجيب ليك تلاتة بيوت بدل واحد ..
قلت ليها ياخالتي ابوي ذاتو فات خلاها ..ياخي الدنيا دي مافيها خير.. مافي داعي اقعد اضيق المحاسبة على اهلي .. عشان وسخ دنيا .. مادام هم خلوني في بيتي .. انا اصلا ما كنت عارفة انو في ارض وحق في البلد ..
قالت يابت.. انا بتكلم معاك ماتخلي حقك ..
لمن لقيتها ما ح تقتنع لي.. قلت ليها حاضر ..بس خليهو لمن يجي وامشي اشوف الارض قدر كيف.. احسن ما اتكلم هسي>> لانو احتمال يكون نصيب ابوي هناك بسيط .. نحن نخت كل الاحتمالات ولاشنو؟
قالت لي كلامك سمح وكلام عقل .. بس ماتبقي مسكينة وتخلي حقك ..
اها خلاص كدا الحمد لله وقفت مني النقة في الموضوع ده .. غايتو لاحوله ولاقوة الابالله ..
تاني يوم شلت الاوراق بتاعة البيت .. وصورت شهادة البحث .. عمي اتصل علي وقال لي تعالي لي في حلة كوكو .. انا في الحتة الفلانية .. وجيبي معاك الاوراق .. عشان نمشي للمحامي .. ح نعمل التنازل هنا .. مشيت ليهو لاقيتو عاينت ليهو من بعيد .. لابس عمتو وشال فوق كتفو ..وشايل ليهو عصايه .. من شافني ابتسم لمن سنونو لمعن .. بس ذكرني ابتسامة ابوي .. وقفتو هيئتو ..
وصلتو فرحانة .. وسلم علي بفرحة .. وشوق ومحبة . والله ذكرني ابوي .. لمن كنت داير اجعر .. حبيتو شديد ..
ومشينا للمحامي والمحامي قال دايرين شهادة بحث جديدة بغرض التأكد وشنو وشنو ..واتصلو على زول في الاراضي وحكو ليهو .. ورسلو جابو الشهاده .. المهم موضوع طويل .. غايتو في النهاية قريب الضهر ..
كتب لينا تنازل عن نصيبو في التركة .. وبتوكيل من عمتي ليهو برضو .. مضى بالنيابة عنها في التنازل
قلت ليهو طيب انا موش المفروض اعمل تنازل عن حقي في الارض الفي البلد؟
قال لي لالا هسي مافي داعي وماشايلين ورق منها .. خلي الموضوع ده لي قدام ..
شوفو الكلام ده.. الحمد لله اني مابسمع كلام خالتي .. في امورها العجيبة دي .. يعني انا هسي كان استعجلت وقلت ليهو عايزة اشوف نصيبي في البلد .. كان منظري بكون شين خلاص ..
المهم ياجماعة بصراحة عمي فتح خجلني ..وطلع خالتي اميمة بي المدخنه .. يعني كانت خاتاهو .. انو عايز ياكل حقي .. اتنازل من حقو ..ومنعني اتنازل من حقي .. على الاقل في الوقت الحاضر ..
بعد خلصنا من الاجراءات .. قال لي اها على حسب موعدك معاي؟ ح تمشي معاي البلد ولالا؟
قلت ليهو وعد الحر دين عليه ياعمي.. امشي معاك طوالي بدون اي كلمة .. مشتاقة لعمتي سعاد ..
وشلت اوراقي ومشى معاي البيت في الحاج يوسف ..
وفي الشارع بحكي لي بقصص ابوي ..لمن كانو صغار ..وكيف ابوي كان راجل كريم وشهم .. وكتوم ..
قال لي ابوك لمن يزعل بقعد يقطع في الكلام .. زيك كدا بالضبط ..
قلت ليهو انا كمان لمن ازعل مابقدر اتكلم .. بسكت تم .. لو اتكلمت كلامي بطلع مهروس ومطحون ما مقطع بس....
قال لي فعلا ابوك كانت عندو الطبعة دي ..وعندو معاها جنس قصص .
مرة كان عنده خروف عاجبو شديد.. وفي واحد في الحلة.. جايب ليهو بوكسي جديد عاجبو.. وبمشي بيهو بشوارع الحلة بسرعة .. قام مرة لاقي الخروف في الشارع طقاهو كتلو ..
بس الخبر وصل لابوك ..قالو ليهو ..حمد ود بابكر .. ضرب خروفك بالبوكسي كتلو ..
ابوك لمن جاء ولقى الخروف ميت.. والناس متلمين .. يسوو ..لاحول لاقوة الا بالله .. الجاتك في مالك سامحتك يافيصل
استعوض الله .. ابوك قال ليهم .. يعني ح اعمل شنو؟ ح اغغغغغــ .. اغغغغ.. اغغغغ.. داير يقول.. ح اغرمو ليهو؟
غلبتو الكلمة كلو كلو يطلعها ..
في واحد من ناس الحلة بتاع محن .. كدا قال .. الحقو فيصل بكوز موية.. الزول اتخنق ..هههه
في النهاية قال يعني ح اغرمو ليهو؟؟ ماياهو بسس بسسس بسسس.. ودي برضو غلبتو يتمها ... انا تميتها ليهو .. قلت ليهم ..بستعوض الله .. ههه
والله انا ياجماعة ..اول مرة اتذكر ابوي واضحك .. اتخيلت ابوي وقطعتو في الكلام ..وقعدت اضحك .. وقلبي مقطوع بشوقي ليهو .. ياحليلك يا ابوي الغالي وحنين ..
المهم يا جماعة ما اطول عليكم وصلنا البيت وعمي بات معانا .. والليل كلو يتونسو هو وعمي محجوب.. ويضحكو غايتو الزول ده طلع ظريف بشكل .. ياريتني لو بعرفو من زمان .. غايتو العملتها فينا سوسن الحمد لله بس ..
خالتي طبعا مبسوطة شديد من الراجل .. لمن شافت التنازل مطبق مع الاوراق .. وضمنت البيت خلاص التقول حقها ..
الايجار ح يستمر يعني ههه والنقاطه شغالة .. مافي عوجه ..
وعملت ليهو العشا الماخمج ..
الليل داك كلو انا بلملم في غياراتي وحاجاتي وماشة البلد.. فرحانة وخايفة .. ماعارفة خايفة من شنو؟ بس مطمنة بعمي معاي ..
تاني يوم من الصباح .. عمي قام صلاة الفجر .. صلى وقرا وشربنا الشاي واتحركنا
وتعالو احكي ليكم السفرة والحصل فيها .. وارح ..
الى اللقاء ..