وَقفة لفلسطِين العْظيمة.

146 11 2
                                    



مَعروفةٌ بين الجْمِيع؛ ذات صِيت شَائع بين الأجمعين، فى القلب ساكنةٌ و رغم ذلك الصَّمت يحل المْكان.

إنها القدس؛ المْتربعة فِى قلب فلسطين العْظيمة ذات الشَّعب الصَّبور القوى؛ شعبٌ خُلق من طين و لكنه يُحارب بالحجر كأنه من معدن صلدٍ لا يمكن كسره حتى.

ذات يوم لم تشرق له شمسٌ احُتلت العْظيمة فلسطين و حتى الأن مَازالت مُحتله بسبب كيانٍ دنىء و قذر يسمى بالكيان الصُّهيونى، مَعاونيه كُثر و يا آسفاه حتى نحن العْرب منا من يُعاونه. 

إن القْلب لينبض بالحْسرة و العْين لتدمع بالدمَاء بسبب ذلك التَّخاذل و التَّقاعس تجاه اخواننا فِى فلسطين.

أنا لست فيلسوفه و لست مُلمه بكل شىء و لكن امتلك شيئاً واحداً فقط ألا و هو القْلب؛ الذى لا يقبل فكره أن تظل فلسطين الحْبيبة تحت سيطره هؤلاء الدخلاء.
ألا نقدر نحن العرب على فعل شىء؟ و يا أسفى على عُروبيتى.

أن تكن الأرض أرضك و البيت بيتك و الكل ملكك و لكن ذلك الدخيل الغْبى يسلبك كُل شىء.

يجب أن نَكن كُلنا فلسطين لأن فلسطين مِنا و نحن منهَا، و لا وجود لنا بدون فلسطين العظيمة.

ليتنى و ليت من هم مثلى يقدرون على فعل شىء، فكما ترون أصحاب السمو و المعالى مع منه هم ضدنا، رحم الله الشاعر (أحمد مطر) حين وصف حكام الخليج بمقولته الرائعة: "كل أبناء السمو والمعالي تحت نِعالي، فقيل لي عيبًا فكررت مقالي ثم قيل لي عيبًا فكررت مقالي فانتبهت إلى سوء مقالي.. فقدمت اعتذاري لنعالي.."

فلسطين منا و نحن منها، فلسطين عَربية و القدس عاصمتها الذهبية، القدس لنا و لو بعد حين 🇵🇸.

شاركوا و لو بدعوه لاخواننا، غردوا على هاشتاج #انقاذ_حي_الشيخ_جراح.

Liefdesverdriet I.  BLACK LOVE. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن