حين تحب

4 0 0
                                    

حين نحب .. يصبح العالم مكان اجمل الامر اشبه بأننا نرتدي نضارات ثلاثية الابعاد .تجعلنا نرى الاشياء بطريقة مختلفة فلا يعود شروق الشمس دليل على يوم اخر وحسب بل هو هو بداية جديدة نشقها بأبتسامة. ولا تعود الالحان مجرد موسيقى بل تصبح تذاكر مجانية تنقلنا الى عوالم اخرى بينما نحن جالسين في اماكننا .

تصبح الغيوم اميرات بفساتين مبهرة ترقص في حفلات للطبقة المخملية وتتحول النجوم الى جميلات يغازلهن القمر . وتصبح احداث اليوم العادية مغامرات تنتظر ان تُحكى لأحد فيصبح و كأن الذهاب للعمل مغامرة لانقاذ العالم من الاشرار . لذا نحاول ان نعيش يومنا باقصى ما نستطيع لنجد شيء مشوقا نحكيه لاحقا ..

يصبح المطر بكاء السماء حزنا . ويكون البرق غضبا .والدموع براكين ساخنة تحفر على الوجنات . والكلمات طاقة سحرية قادرة على رفعنا الى السماء السابعة او خفضنا الى الجحيم السابعة .

يصبح تحليق الطيور مصافحة لقلب السماء وتربيت عليها . .. يكون الفراغ والملل شعور تجهله قلوبنا الهائمة عشقا . والاصدقاء بلسم

والسعادة مسيطرة على اعيننا حتى الضحكة والابتسامة تكون مختلفة للغاية ولها طعم اخر . حين نحب نتذوق طعم الابتسامة بعد دموع تلك التي تشابه اول رشفة ماء بعد نهار طويل وحار للصائم  ..

حين تحب انت لا تشرب القهوة بل تحتسيها .لا تتناول الشوكولا بل تستمع بمذاقها الحلو .تجارب الطبخ الفاشلة تكون ممتعة وجميلة اكثر من وجبة مثالية الطعم والمقادير لانها ستخلق مواقف مضحكة تترك على القلب بهجة .

حين تحب يصبح الليل دافئا في ديسمبر وكأن السماء بنجومها وقمرها وغيمها والأرض بمخلوقاتها وطيرها وشجرها وريحها اجتمتعت لتحتضن قلبك وتغرسه عاليا في دنيا اخرى مختلفة عن الكون الذي نسكنه الان .

حين تحب تجّرب حلاوة ان تغرق ان تترك الامواج تحمل جسدك ولا تبالياين ستذهب .

حين تحب لن يعود لعينيك او حواسك الاخرى داعٍ لان قلبك سيكون المسيطر سيكون هو عيناك وتميز صوته من بين الف صوت اخر . ورائحته المميزة ستحفر في اعماقك ولمسة يده تجعلك تشعر انك الان فقط علمت لما وجدت يدك ولما خلقت بين اصابعك تلك الفراغات ..لكي تتوغل انامله بينها حينها سيجتمع الكون بين يديك .

حين تحب ستعرف انك لم تكن تعرف للسعادة طعما وان كل الاشياء الجميلة التي مررت بها سابقا لو مرّت مجتمعة لتن تساوي عدة لحظات بجوار شعورك وانت معه تخوض حديثا او صمتا او نظرا .

لك ان تتخيل بعد كل هذا كيف سيكون حالك بعد فقدان ذلك الحب . وكيف تتحول حياتك الملونة الى رمادية فجأة وكبف تعود بركة حياتك راكدة بعدما حرّكتها نسكات رياحه . كيف تكون سماءك معتمة وقمرها باهت . وشمسها ضوء مزعج يسحبك من عزلتك .كيف سيكون عالمك فارغا رغم ازدحامه .وكيف تكون انجازاتك تافهة رغم انك تمنيتها طويلا ورغم مابذلته من مجهود .كيف تتحول اكبر امنياتك في السفر الى بلاد اخرى الى اشبه بزيارة للسوق .. كيف تعود خاليا جسدا بلا روح  . وقلبا خاويا بلا شعور و عقل لايدهشه شيء وعمرا يتآكل بالوحدة ... .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 07, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

كلمات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن