الفصل السابع

1.2K 80 1
                                    

ثم بدأ أقاربه بترغيبه ثم راحوا يكررون طلبهم بإلحاح بضرورة زواجه وإنجاب وريث له .

لكن مع كل كلمة ، كانت ذكرى شهر العسل المرير تعود إلى ذهنه بشكل تجعل ما حصل يبدو وكأنه قد حصل الآن حتى أنه قال لجدته : « أنا لن أتزوج ثانية إلا إن أغرمت »

فنظرت إليه بذهول وقلق ثم قالت « لكن ، يا حفيدي العزيز ، ما الذي كنت تفعله طيلة هذه السنين ؟"

" كنت أستمتع بوقتي ، يا جدتي ، وهذا كما أعتقد ليس حبا »

« أنا لا أفهمك"

فانحنی آرموند يقبل خديها ، ثم قال : "من المؤسف أنك لـم تفهمي ما عنيت ، لكنني أعدك بأمر واحد ، إنني عندما أقع في الحب ، سوف اصطحبها معي إليك لتتعرفي إليها وتسمعيني رأيك .."

كان على الدوقة أن ترضى بذلك ، فهي تحب حفيدها وعندما علمت بعلاقته الأخيرة مع ماركيزة جميلة ، بكت .

فهي تتمنى أن ترى أطفال حفيدها يلعبون ويملأ صراخهم المكان , كما ترغب برؤيتهم يحاولون أن يمسكوا بالأسماك الذهبية الموضوعة في حوض نافورة الماء .

فتساءلت عما يمكنها أن تقول له لتقنعه فهي تعلم تماماً أن آرموند لن يصغي إليها وأنه سيفعل ما يحلو له مهما قال المحيطين به .

غير أن الدوق كان مسروراً جداً لما هو عليه ، فقد أصبح في سن الثلاثين ، وهو الآمر الناهي في كل ممتلكات والده ، وذلك لوفاة الأخير منذ أكثر من خمس سنوات مضت .

كان ما يمتاز به هو قدرته على التجديد والابداع ، لكن متعته الأكبر كانت لدى رؤيته خيوله تصبح أكثر وأكثر تميزاً مع الوقت .

وقد ظل يربح مباراة تلو الأخرى حتى قال بعض المالكين : « إذا ظل وضعك هكذا ، يا روس ، فنظن أنه من الأفضل أن نرحل ، هذا إن كنا نرغب حقاً في أن نربح أي مباراة ! »

وكل ما فعله الدوق هو الضحك .

فهو يدرك أنه ، رغم غيرتهم وحقدهم قد ساهم في رفع مستوى سباق الخيل في فرنسا .

كذلك فهو يدرك أن سباقاً واحداً مع واحد من كبار مالكي الإصطبلات سيكون من أفضل الأعمال التي يقوم بها .

وبعد ظهر ذلك اليوم ، توجه إلى الإصطبل ، فهو يقوم عادة بتفقد خيوله قبل أن تغلق الأبواب عليهم في وأول ما فعله هو اختيار الفرس الذي سيمتطيه في صباح اليوم التالي ، ثم تحدث إلى كبير السائسين عن أحد الخيول الذي لا يبدو على ما يرام ، ثم أثني على أداء عدد آخر من الخيول أثناء التدريب .

ولدي عودته إلى القصر عرف أن الساعة قد قاربت الرابعة والنصف ، الوقت الذي يصل خلاله الايرل غريستوود .

وبما أن الدوق مضيف ممتاز ، فقد قرر أنه كون الإيرل انكليزي ، فإنه لن يمانع بشرب الشاي الإنكليزي ، لذلك فقد أمر كبير الخدم تقديمه في القاعة الزرقاء .

[مكتملة✓]سجين الحبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن