الفصل السابع عشر

1.1K 86 4
                                    


شرع بيار مسرعاً نحو القصر .

ولدى وصوله إلى الباب الأمامي شعر بالخجل لما عليه فعله ، وعندما نظر إلى المدخل خلفه ورأى عربة تقترب ، لم يقرع الباب ظنا منه أن من في العربة قد يكون الدوق .

وإن كان كذلك ، فإنه لن يكون مضطراً للكلام مع كبير الخدم الذي أخافه .

فاقتربت العربة أكثر وإذا بالدوق يقودها .

ولدى رؤيته الصبي ، شد لجام الخيل لثقف العربة ، فرأى بيار مرافق آرموند ينزل من العربة ، وبينما كان الدوق يسلم العنان إلى السائس الذي كان يقف عند مؤخرة العربة اقترب بيار وقال وهو ينحني .

« عليّ أن أسلمك هذه ، يا سيدي . "

فنظر الدوق إلى بيار بدهشة ، وسأله : « رسالة لي ؟ من من ؟"

" الأنسة الليدي مارسيا وود . »

فأخذ الرسالة من بيار وفتحها وبعد أن قرأها ، سأله : « أين هيا الليدي التي كتبت من هذه الرسالة ؟ "

« في بيت والدتي ، يا سيدي »

 « انتظرني هنا . »

 فصعد الدوق السلم ودخل الردهة وقال لأحد الخدم : « أحضر لي جاك إلى هنا فوراً .."

" أمرك سيدي »

وفي هذه الأثناء كان الإيرل قد انتقل من الردهة إلى الصالون ، وكان بامكان الدوق سماع صوته يتحدث ، فرجع أن يكون حديثه موجها إلى الكونتيسة ، فيما هوينتظر بفارغ الصبر .

 قال في نفسه انه ليس من الصواب التصريح عن مضمون هذه الرسالة حتى يتأكد مما فيها .

لم تمض دقائق قليلة حتى وصل جاك ، مساعد الدوق الخاص ، الذي مضى على عمله معه حوالي العشر سنوات ، والذي هو متوسط العمر ، إضافة إلى أنه بارع في الإسعافات الأولية .

فاخذه آرموند بعيدا عن مسامع باقي الخدم ، وقال بصوت منخفض : « هناك حادث وأريدك أن تأتي معي على الفور . و أحضر كل ما تعتقده ضروري "

 ودون أن يسأل جاك عن أي تفاصيل ، عاد إلى الطابق العلوي بينما توجه الدوق إلى الباب الأمامي .

ثم قال لكبير الخدم : « أخبر الإيرل والكونتيسة ، في حال سألا عني ، أنني ذهبت لمساعدة أحد ما في الجوار"

 وبعد انتهائه من الكلام ، خرج من القصر وعاد إلى العربة ، حيث كان السائس يقف قرب الأحصنة .

 وعندما صعد المساعد إلى العربة ، قال الدوق للسائس « أنا ذاهب في مشوار بسيط ، لذا فأنا لست بحاجة إليك معي 7

نبتعد السائس ، وقال الدوق لبيار الذي كان بانتظاره : اجلس في المقعد الخلفي .." فنفذ بيار ما طلب منه بسرعة .

انطلق الدوق ، وعندما أصبح بعيداً عن الأنظار سأل بيار دون أن ينظر إليه : « عليك أن ترشدني إلى المكان . فأنا لا أعرف أين يقع كوخ والدتك . »

[مكتملة✓]سجين الحبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن