الفصل الحادي والاربعون
بعد ان تسأل سليم عن شروطه نظر اليه فارس بوجل وقال بفظاظة
(( عليك ان تأتي انت و عائلتك وتطلب يدها من جديد وتقيم لها حفل زفاف هنا بالحي حتي لا يسئ احدا لسمعتها بكلمة فمن الصعب عليا ان اخبر الجميع بان شقيقتي عادت للمنزل متزوجة فالسنة الناس لا ترحم وكلا منهم سينسج قصة حسب رؤيته لذلك اريد منك ان لا تخبر احد بشأن زواجك وتأتي لتتزوج منها بشكل طبيعي يظهر الامر امام الجميع بانه زواج حقيقي خوفا عليها من كلام الناس فأنا افعل ذلك من اجل سمعتها .))
حاول عقله ان يواسيه ويلهمه التعامل معه بصبر فهو علي حق في كل ما قاله وهو لا يريد لمي ان تتعرض للقيل والقال فشمخ بذقنه بعزة ثم قال بزهو
(( موافق ولكن فلنسرع ما هو انسب وقت لاحضر عائلتي .))
حدق فارس بعينيه الحالكتين في عمق عينيه ثم قال ببرود
(( احضر عائلتك غدا مساءا لنتفق علي كل شئ فلا داعي للتأخير .))
زم شفتيه يكتم الكثير من المشاعر بداخله كان لديه امل ان ياخذها لمنزله اليوم ولكن عليه ان ينتظر عدة ايام اخري فهدر بملامح جامدة
(( سنتأتي علي الموعد .))
ساد صمت تام بينهما بعد حديث سليم حيث كان كلا منهما تعبا فلم يحاول احدا ان يقطع الصمت فدار سليم ببصره يبحث في المنزل بعينيه لعله يراها ويطمئن عليها فلم يتفوه فارسب شئ اخر فما يزيده بانه اكثر تعبا واثقل قلبا من ان يتحمل شيئا اخر .
في منزل كريم تنهدت يارا بعنف واشفقت علي حالها لتنقلب ملامحها حسرة علي نفسها فوجدت نفسها تكمم فاهها بيدها لتمنع رغبة بكاء تتصاعد من اختناق نفس متألمة قبل ان تدفن وجهها بوسادتها وتجهش في البكاء وهي تستمع لصوت شجار والدتها مع خالتها في الخارج وقفت والدتها مكانها تنظر لشقيقتها بجمود ثم قالت بنبرة نارية
(( اذا كان ولدك علي علاقة بفتاة اخري ويخطط للزواج منها فلما اتصلتي بي واتفقتي معي علي الحضور لعندك انا وابنتي بحجه انني اتيت للفحص الطبي ليكون هناك فرصة ليتعرف ولدك علي ابنتي عن قرب لما لم تخبريني فلم يعجبني الموقف الذي وضعتني انا وابنتي به ولن اسامحك عليه .))
تغضن جبين والدة كريم وتجهمت ملامحها وقالت متعجبه
(( لم اعلم بانه يحب فتاة اخري ويريد الزواج منها لم يخبرني مهما ضغطت عليه وعندما قررت ان اضغط عليه اكثر واخبره بأنني سأكون غاضبة منه ان لم يستمع لحديثي ويتزوج تواصلت معك واخبرتك ان تأتي وتحضري يارا معك لعله يري جمالها ويتعرف عليها من قريب فتستطيع ان تجعله يتراجع عن قراره بعدم الارتباط ووقتها سعادتي لن يضاهيها شيئا لانه سيتزوج من ابنة شقيقتي فلم اكن اعلم بمخططه بالزواج من فتاة اخري لا اعرفها .))