قَلبِي هَوىٰ.

13 2 0
                                    


My Heart Is Vagary .

اليوم الموالي لذكرى وفاة روحي كان مختلفًا ، بالنسبة لي أكثر منهم ؛ من ظلمني طوال ثلاث سنوات ، من أحبني سرًا ، من سأل عن حالي دون النطق .

ذلك اليوم غادرت المنزل قاصدًا متجر العم كيم الذي لم أره لمدة و الذي بدوره كان سعيدًا برؤيتي ، ابتعتُ بعض الحاجيات التي أرغبها ثم سرت عائدًا للمنزل .

المناظر الخلابة كانت تحيط بي ، السماء الصافية التي تملؤها الغيوم الباهتة مبعثرة هنا و هناك ، الأطفال الذين يلعبون في الثلج و العجائز و هم يتحاورون بهمسٍ ؛ ثم رأيتها .

أسرعت خطاي حتى أبلغها ثم نقرت على كتفها من الخلف بخفةٍ انبهها لقدومي ، قلبت وجهها نحوي بابتسامة ثم انحنت بهدوء و أمسكت كفَّ يدي و بدأت رسم حروفٍ ما .

' لم أركَ منذ مدة ، لكنّي موقِنة أنكَ أصبحت أفضل . '
هذا ما قالته لي عبر الكتابة على راحة يدي ، ابتسمت ثم هززت رأسي بإيجابٍ نحو كلامها فابتسمت بدورها ، أردت إخبارها عن الأيام الفائتة و ما حدث لكني خائفٌ من رفضها للحديث ، أردت سؤالها حول أمورٍ عدة لكني لا أعرف بما أبدأ .

مدت يدها أمامنا بيد أنها تطلبنا أن نسير جنبًا إلى جنبٍ فقبلت ذلك دون رفضٍ و إلحاحٍ يسبقانه ، انطلقنا نسير اتجاه منزلينا و مع ذلك لم نتحدث ، رأيتها تنظر نحو السماء فنظرت إليها .

لما أشعر بالانجذاب نحوها ؟ رغم أن مشاعري لا تبدو كحبٍ ، أشعر بنفسي و كأنها تعانق ظلها بإحكامٍ رافضةً تركه ، و أراني أرغب بفعل ذلك علنًا لكني أخاف الخوض في علاقاتٍ جديدة يكفيني ما فات .

توقفت مجددًا أمام متجرٍ نصف مغلق لبيع الآلات الموسيقية ، سحبتني خلفها و دخلت ثم دفعتني أمام صاحب المتجر و طلبت مني محادثته ، لا أعلم ماالذي عليَّ التفوه به ييريم .

ابتسم نحونا ثم قال
_ أرى أن حبيبتكَ ترغب في شراء آلة ، كانت تتردد بشكلٍ شبه متكرر للمتجر و تنظر نحو الغيتار ثم ترحل ، إن أمكنكَ شرائه لها سوف أمنحكَ خصمًا .

شكرًا سيدي ، شكرًا ييريم على الصدمة ، لكن لننظر للأمر من ناحية إيجابية ستملكُ شيئًا مني ، لذلك عليَّ الخوض في هذا ما لم أتغير لن أنهش الندم الذي يفتكُ داخلي .

حولت نظري نحو من تبتسم بسعادة و نحو الغيتار ثم سألت بهدوء
_ كم يبلغ ثمنه دون خصم ؟

_ سبع و ثلاثون وون .
أردف بثقةٍ ثم سار حتى بلغه و حمله عائدًا إلينا ، وقف أمامي و وضعه بين يدي ثم قال مجددًا
_ و مع الخصم يصبح سعره تسعة و عشرون وون ، إن أردت شرائه سوف أكون ممتنًا .

تنهدت ثم نظرت نحوها من تتبسم بسعادةٍ أمام ناظريَّ ، من غيرني لبضعة أيامٍ ؛ سوف أكون ممتنًا لها مدة حياتي و عليَّ شكرها بطريقة لائقة و لذلك عليَّ شرائه .

_ سوف أشتريه لكن دون خصم .
قلت لأراه يصفق بيديه سعيدًا ، ثم رأيته يحضر شريطًا أحمر خاصٌ بالهدايا ثم لف الغيتار به و استلم النقود مني و غادرنا المتجر .

كان لايزال معي لم أنتبه بدايةً لذلك حتى نظرت نحوها أين كانت تنظر نحوي مبتسمة ، قدمته لها بأسفٍ لكنها دفعته إلي ثم كتبت شيئًا ما على هاتفها و وضعته أمام وجهي .

' لا إنه لكَ ، أحب رؤيتكَ تلعب عليه بخفةٍ ؛ دعني أراكَ تفعل ذلك مجددًا . '
قرأت ما كتبت و الذي صدمني ، متى شاهدتني ألعب على آلة و أنا الذي غادر الحياة منذ ثلاث سنواتٍ مختبئًا بين أربع جدرانٍ و بابٍ محكم الإغلاق ؟




شتاءٌ مختلفٌ.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن