الفصل 6/ شَجَاعَةُ عَرُوسٍ فِي زِفَافِهَا

292 102 70
                                    

مَا فَائِدَةُ الشُّعُورِ بِالْمَشَاعِرِ أَنْ لَمْ نَشْعُرْ بِهَا تُجَاهَ أَحَدٍ ، الْبُكَاءُ بِصَمْتِ وَتَخْبِئَةِ الْألْمِنَا فِي دَاخِلِنَا وَلَا نُفْشِي بِهَا لِأَحَدٍ تَجْعَلُ الْقَلْبِ أَكْثَرَ قَسَاوَةً رُبَّمَا لَانَنًا لَا نَثِقُ بِأَحَدٍ أَوْ كَثْرَةِ أَلَمْنَا تَجْعَلُنَا نُخْفِي الْالْمَ عَمَّنْ نُحِبُّ .

فِي الْقَصْرِ الْمَلَكِيِّ

أرَتْدَىٰ وَلِيِّ الْعَهْدِ آرُونْ ثِيَابَ الزِّفَافِ السَّوْدَاءِ تَحْتَوِي عَلَى بَعْضِ الزِّينَةِ الْبَيْضَاءِ ، طُولُهُ وَضَخَامَتُهُ مَعَ ثِيَابِ الزِّفَافِ تُعْطِيهُ وَسَامَةً رَائِعَةً . يُحِيطُ بِهِ أصْدِقَائُهُ وَهُمْ سُعَدَاءُ بِأَنَّ صَدِيقَهُمْ سَيَتَزَوَّجُ أخَيْرًا يَضْحَكُونَ وَيَسْخَرُونَ عَلَى بَعْضِ . أَحَد الْحَرَسِ عَلَا صَوْتَهُ لِمَجِيءِ الْمَلِكِ قَاطِعَ ضِحْكَاتِهِمْ الْعَالِيَةِ تَوَقَّفَ الْجَمِيعُ وَقَدَّمُوا التَّحِيَّةَ لِمَلِكٍ وَغَادَرُوا لِيَمْنَحُوا الْمَلْكَ وَأَبَنَهُ بَعْضَ الْخُصُوصِيَّةِ ، فَمِنْ الْمَعْرُوفِ أَنَّ الْأَبَ فِي مِثْلِ هَذَا الْيَوْمِ يُقَدِّمُ النَّصَائِحَ لِأَبْنِهِ كَمَا تُفْعَلُ الْامُّ لِأَبْنَتِهَا ، تُقَدَّمُ نَاحِيَةُ أبْنهُ وَمَسْكِهِ مِنْ كَتِفِهِ وَأَخَذَ يَنْظُرُ لَهُ بِسَعَادَةٍ وَعَيْنَاهُ تَمْلَئُهَا دُمُوعُ الْفَرَحِ ، لَكِنْ لَيْسَ أي فَرَحٍ بَلْ فَرَحٌ آخَرُ وَسَعَادَةٌ أُخْرَى . هَلْ حَقًا هَذِهِ السَّعَادَةُ فَقَطْ لِأَنَّهُ سَيَتَزَوَّجُ أَبَنَهُ؟

"أنَا حَقًّاً سَعِيدَ أنَّكَ سَتَتَزَوَّجُ"
_تَحَدَّثَ الْمَلِكُ بِسَعَادَةٍ_

"أَبِي ، أَنْتَ تَعْلَمُ أَنَّنِي تَعَرَّضْتُ لِخِيَانَةٍ مِنْ أرْبَعِ نِسَاءٍ ، جَمِيعُهُنَّ حَاوَلْنَ قَتْلِي فَكَيْفَ تُخَطِّطُ لِزَوَاجِي مِنْ هَذِهِ الْفَتَاةِ ؟!"
_رَدَّ وَلِيِّ الْعَهْدِ بِانْزِعَاجٍ وَغَيْرِ رِضًى_

"وَلَدِي اجْلِسْ هُنَا"
_تَحَدَّثَ وَهُوَ يَجْعَلُهُ يَجْلِسُ_

"جُلُوسِي هُنَا مَعْنَاهُ تُرِيدُ الْحَدِيثَ"
_رَدَّ آرُونَ بِابْتِسَامَةٍ_

"أجَلْ ارِيدْ انْ اخْبِرْكَ الْفَتَاةَ الَّتِي سَتَتَزَوَّجُهَا أَنَّهَا مُمَيَّزَةٌ عَنْ غَيْرِهَا لَا تَغْصِبُهَا عَلَى فِعْلِ شَيْءٍ لَا تُرِيدُهُ وَلَا تُغْضِبْهَا وَايَاكَ ايَاكَ أَنْ تَقْصرَ مَعَهَا بِشَيْءٍ"
_تَحَدَّثَ الْمَلِكُ بِجِدِّيَّةٍ_

الامبراطور الحقيقي The real emperorحيث تعيش القصص. اكتشف الآن