الفصل الاول
بقلم مروة حمدى (ميرو) ومنى عبد العزيز (مونى)
والخاطرة بقلم الجميلة ملاك نورى❤️
خذ من اليوم عبرة
وخذ من الأمس خبرة
الدنيا مسألة حسابية
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لها الحب والوفاء
واترك الباقي لرب السماء
إذا سجدت فأخبره بأسرارك
ولا تُسمِع من بجوارك
وناجِه بدمع عينك فهو للقلب مالك
بعض الجراح ......عطايا
وأنّ فِي قسوة العيشِ .....هَدايا
ما دمت مع الله.....فلا تخْشَ على عُمرك شيئًا
الخير حوْلك .... قد يأتيك مختبئًا
في زحام مصيبة.. وأشجان بلية...ودموع فقدٍ حارّة
لا تبتئس حتى أوجاعنا رحمة من الله أرحم الراحمين
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
يجلس كلا من خالد وفؤاد أمامها ينتظران أن تبدأ بالحديث وهى تجلس أمامهم لا تعرف من اين تبدأ؟!!
فؤاد : مدام حضرتك بالظبط ليكى نص ساعه ساكته؟!
أغمضت عينيها وهى تتنهد لا مفر أمامها لذا لتنهى من هذا الموضوع للأبد.
تخرج بعض الأوراق تضعها أمامه ، وهو عاقد حاجبيه ينظر إلى فؤاد بحيرة .
خالد. : ايه ده؟
هى : باختصار دكتور سلمى كان موصى أن بعد وفاته حضرتك وملاك تشتركوا فى المستشفى وتنتقل مليكتها ليكم .ودى وصيه متوفى واجبه النفاذ .
خالد : لا معلش ، مش فاهم والسلمى يعمل كده ليه ؟ وايه علاقته بملاك؟!
هى : من فضلك بدون الدخول فى تفاصيل ممكن تجرح وتفتح جروح قديمه، اتفضل الورق .
خالد : وانا مش هقبل حاجه غير لما افهم الاول واظن أن من حقى افهم ليه السلمى يعمل كده و ايه دخل السلمى بملاك وليه جمعنى انا وهى سوا!
صامته كلامه صحيح، من حقه أن يعلم ربما أن علم عاد لعائلته وخف الذنب عن كاهل زوجها ._ جمعكم سوا بحكم انكم دلوقتى زوج وزوجه.
خالد وهو ينظر لفؤاد بدهشه ثم عاد بالنظر لها مرة أخرى: وهو عرف ازاى بموضوع جوازنا؟!
اخذت نفس عميق لا تعلم كيف ستخبره ولكن يجب أن تفعل لتقول له: دكتور خالد انا هحكيلك كل ال عرفته قريب بس من فضلك من غير ما تقاطعنى.
اؤم برأسه لها وهو ينظر لها بريبه لا يعلم لما ولكنه شعر بأن ما ستقووله لن يعجبه بالتأكيد .استجمعت قوتها وأخذت تقص عليه ما قاله لها زوجها قبل وفاته ،كل ما يخصه ويخص حنين حتى أمر المراقبه التى وضعها السلمى عليه لسنوات عديدة منذ خروجه من المشفى هاربا وحتى انهتها هى منذ يومين. قصت كل شئ وهى تتحاشى النظر له لا ترفع عينيها من على المنضده أمامها.
نهت حديثها الذى القته مرة واحده ، لتأخذ نفسا عميقا كمن رفع حجرا من على قلبه، ترفع رأسها تنتظر رده فعله الذى لم يكن سو صدمه الجمته لم يتحدث بعدها وهو فى عالم آخر .
فؤاد بخبره طبيب يشعر أن هذا الأمر لا يتوقف هنا ، هناك أمر ما أشد واخطر،تخفيه تلك السيدة.ليعيد عليها سؤال خالد مرة أخرى عندما لاحظ تهربها من الاجابه عن هذا الجزء بالتحديد.
فؤاد: ايه دخل ملاك بالسلمى، ومن فضلك قبل ما تجاوبى يا ريت تحطى فى اعتبارك أن ملاك انسانه مريضه بمرض نفسى ويمكن كلامك يكون فيه علاجها. أقل معلومه ممكن تفرق كتير فى رحلة علاجها.