15. اشتياق ومنعطف

672 52 140
                                    

{ أنا وأنتِ غُرباء مُقيَّدينَ بأغلال في مدينة الحُبِّ والحنيِّنِ.}
___________________________

اللهم صلِّ وسلِّم على نبينا محمد
____________________________
أيطول الهجر وابقى دون لقاك؟
_____________________________

|بعد سنتين|

خلال هاته السنتين تخرجت من الثانوية ودخلت الجامعة، لا شيء تغير، أخرج مع دارين وايميليا وإيلدا، كانت دارين أول من لاحظ حالي رغم المحاولات لأُظْهِر خلاف ما بي، حاولت خلال العطلات أقناعِ بالسفر معهم اتناسى همي ما يشغل بالِ.

«يا إلهي يا آيسل، ما هذا الذي تراه عيناي؟»

صاحت أمي فجأة بينما أحضر القهوة لها بأنف مجعد باشمئزاز أثر رائحتها، انتفض جسدي فزعًا اترك كل شيء من يدي مطفئة الموقد، ذهبت مسرعة أين كانت جالسة على الاريكة في غرفة المعيشة وبين يديها مذكراتي التي لا أعلم كيف نسيتها أين كنت جالسة.

«كيف أدخلتِ نفسك في هذا؟ كنت الحظ انطفاءكِ طوال هذه السنتين ولا أعلم السبب خلفه، قلبي يتقطع حزنًا على حالكِ وأنا غير قادرة على معرفة ما تمر به بنيتي»

صمتت ترمقني بنظرات معاتبة تستجمع افكارها في ثوانٍ معدودة واسترسلت بقولها:
« يا عزيزتي، لا تنتظري من شاب في مثل عمركِ لازال يكتشف دروب الحياة ويتبع ديانة أخرى سيغيرها لأجلك، هذا السن لا تستطيعِ الجزم بأنه جاد بقوله، لا تعلقِ آمالًا على سراب خادع من نسيج عاطفتكِ، لا فرق بيننا وبينهم في الجاه والمكانة لكن الدين يشكل فاصلًا لنفترض أنه أسلم وبعد هل ستقبل عائلته؟ هل سيقطع هذه الروابط؟ لا فرد من عائلته سيدعمه بهذا كما أنكِ لا تعلمين شيئًا عن هذه العائلة إنها ليست خيرًا لك لا خير يأتي منها قطعًا لم يكونوا جيِّدين مع بعضهم فكيف سيكونوا مع الغريب بينهم، قلبكِ لن يحتمل»

حين هوت الحقيقة المرة على مسمعي؛ أنكرتها مرارا وتكرارا بداخلي، شعور مقت خانق يضيق صدري، وألم فضيع بقلبي، كنتُ مدركة في قرارة نفسي لأننا غير مقدران لبعضنا، لكن وقع سماعها من أقرب الاشخاص لقلبي مرُ، رجف نابضي، شعور بالانهيار وانعدام الرغبة، فكرة أني لن أكون له وهو ليس لي مؤلمة وكأني للتو صحيت على هذه الحقيقة ورغم ذلك لن ينقطع أملي بربي، كل ما املكه الدعاء أن يربط الله قلبه بقلبي فقط.

حاولت عدم إظهار تأثيري بما قالته، وأومأت دون التفوه بشيء ثم نهضت متعذرة بالدراسة.

وصلت الدرج بشق الانفس، خطواتي واهنة، ودمعتُ تتبعها أخرى تنزلق وتتسابق واحده تلو الاخرى على وجنتي، لتسقط كشلالٍ مالح، لا يمكن إخراج كلماتها كانت ذي وقعٍ قاسٍ على قلبي.

السبيل إليكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن