~بسم الله~
"لم أحبكِ كشخص، بل أحببتُكِ كوطن لا أريد الأنتماء لغيره"
-نزار القباني
.
.
.
اليوم عقد القران بعد سعينا أخيرًا فقط خطوة صغيرة تفصلنا عن الاجتماع تحت سقف واحد إلى ما تبقى من عمري.
تصارعت الأفكار برأسي والتوتر يتصاعد بداخلي مع جُرعةٍ من الحماس، نهضتُ صباحًا على طرق زويا الصاخب ثم علمتُ أن عقد القران وهذا كان قبل ساعتين أي لم يتبقى الكثير على خروجي.
نقلّتُ أنظاري بتوتر في الارجاء ثم تَعود عَيناي إلى المِرآة متفحصة الفستان سُكري اللونِ الطويل بتفصيلهِ الناعم ولمعتهِ الباهرة، تلامس اطرافه الأرض تلائم مع حجاب بنفس الدرجة السكرية ثم كعبٌ ابيض.
و بضع لمسات خفيفة من مستحضراتِ التجميل كإضافة اخيرة من يدي زويا السِحرية.
«لا إلا الله محمد رسول الله، زويا ألم تتفقديها؟ ينتظر في الاسفل»
إنها امي، برطمت بنبرتها منفعلة قليلًا ومنخفضة تكاد تصلني، يبدو أنني جلبتُ بعض المتاعب إليهما...
ضحكتي الشريرة تُصارع للخروجِ لكنّ القليل من الشعورِ بالذنب يأكلني
مهلا أي ذنب! على العروسِ التـدلل قليلًا قبل مغادرة بيت اهلها
فُتح الباب تليه خطوات سريعة تَلفت إليهن نظرن إليّ من الأعلى إلى الأسفل بعينانِ لامِعة وقالت زويا لأمي:
«لما لا نخفيها عنه؟ إنها كثيرة على أن تصبح له وحده»
ضحكت أمي وهزت رأسها بقلة حيلة واقتربت منها وهمستُ :
«عذرًا عمتي وإن اخفيتني يمكنه إيجاد طريقهِ إلي»
ارتفع حاجباه وابتسمت بخفة وقطعنا يد أمي تسحبني وتتمتم بشيء ما على وضعنا.
تمشيت بجانبها ولا زالت البسمة على شفتي، كلما اقتربنا من الصالة
شعور غريب لا يسعني وصفه يجتاحني، أن يرتبط اسمي باسمهِ للأبد روحي على روحهِ لا أريد أكثر من هذا.
نسفت توتري ورفعت رأسي بشموخ محافظة على ثبات ملامحي وبسمتي عندما نزلنا، سُلطت الأنظار نحوي حتى نزلنا آخر درجة.
دق خافقي بقوة لوقوعِ بصري على شكله والهالة التي تحيط بهِ تزيده هيبةً و وقارًا.
انزاح نظري غصبًا كي يرجع تركيزي مع امي التي تقودني حيث المجلس بقرب والدي، جدي، عمي وهو...
«السلام عليكم ورحمة الله وبركاته»
بخفوت ألقيت السلام فردوه في الآن ذاتهِ، مررتُ نظري عليهم فتنبهت لوجودِ الشيخ كبير في السن يرتدي جلابية بيضاء وقبعة دائرية وأدركتُ أنه من سيعقد القران، أحد الشاهدين كان عمي، والمأذون كما هناك بعض من الأصدقاء المُقربين وأفراد العائلتين.
أنت تقرأ
السبيل إليك
Romanceهو مسيحي وأنا مسلمة لا سبيل مشترك بيننا... بدأت في أكتوبر 2022✔ نُشرت في 27فبراير 2023✔