الفصل ٥٧- حفلة شاي على متن السفينة

54 5 0
                                    

♧•°•°•°•♧

شاهدت السيدات النبيلات بينما كانت دوقة ليشين الكبرى تنزلق إلى حفل شاي الفيكونته فورستر. نظروا إلى بعضهم البعض في دهشة.

   "يا إلهي، لقد ظهرت بالفعل." همسوا لبعضهم البعض.

   لم يكن إرسال الدعوة سوى مزحة استفزازية. أرادت الفيكونته، التي أرسلت الدعوة، تذكير سكان الريف بأن الأميرة غلاديس لا تزال موجودة وأنها تحظى بدعمهم الكامل. لم يعتقد أحد أن الدوقة الكبرى ستحضر حفل شاي أقامه أحد أقارب زوجة بيورن الأولى.

   وبينما كان الضيوف يتهامسون لبعضهم البعض خلف معجبيهم، انزلقت إيرنا دنيستر إلى الغرفة مرتدية ثوبًا طويلًا جميلاً وقبعة محشوة بريش النعام. من كان يتوقع أن تبدو زوجة بيورن الثانية جميلة جدًا وأنيقة؟ ليس على الإطلاق مثل المرأة المبتذلة التي صورتها الشائعات.

   "هل تتظاهر في كثير من الأحيان بأنها سيدة؟"

   "يبدو أن الأمير يمطر زوجته بهدايا باهظة الثمن، وأتساءل إلى متى سيستمر ذلك."

   "أعتقد أنها حقا لا تعرف." قالت الفيكونتة فورستر.

   نظرت غلاديس إلى إرنا بشفقة ممزوجة بإحساس غريب بالإذلال. سيكون بيورن هو من سيشعر بالحرج لأن زوجته لا تعرف الروابط العائلية. كانت غلاديس حاضرة في حفل الشاي منذ فترة وبدأت تشعر بالحرارة.

   "آسفة، كان من المفترض أن تكون مجرد مزحة صغيرة."

   "لا، لا بأس، ليس لدي مانع." قالت غلاديس ونهضت ببطء من مقعدها لتقترب من الدوقة الكبرى. كان عار إرنا أيضًا من عار بيورن. لم تستطع الجلوس وعدم فعل أي شيء.

   "مرحبًا يا صاحبة السمو، الدوقة الكبرى. كنت آمل أن أتمكن من رؤيتك مرة واحدة على الأقل." ظهرت ابتسامة مشرقة على وجه غلاديس، كما لو أنها تستطيع أن ترحب بالفعل بالمرأة غير المرغوب فيها من أعماق قلبها.

   جلسوا معًا وتم تقديم الشاي لإرنا. بدأت السيدة النبيلة في الدردشة فيما بينها، كما لو كانت تجري محادثة من قبل.

   "كيف حال الكونت ليمان؟ لقد كان مدفونًا لفترة طويلة." كانت إحدى السيدات تقول بصوت أعلى مما هو ضروري.

   "يجب أن يكون بصحة جيدة قريبًا. على الرغم من ذلك، أنا قلق لأنه كبير في السن الآن. " أجابت أخرى.

   "لا أعتقد أن هناك حاجة للقلق، فقد سمعت أنني كنت أبحث عن زوجة ثالثة، منذ وقت ليس ببعيد."

   "أوه حقًا؟"

   ارتعشت زوايا فم الفيكونتة فورستر قليلاً لأنها بذلت قصارى جهدها حتى لا تضحك. أثناء الاستمتاع بالشاي المعطر، استمرت الثرثرة الحاقدة. من الكونت ليمان، إلى الطفل المضطرب من عائلة هاينز، ظلت السخرية اللطيفة باقية في أصواتهم وهم يذكرون بجد أسماء لا يهتمون بها أبدًا.

♣️الأمير الإشكالي♣️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن