الــحــلــقــة الــأولــى

2.3K 32 4
                                    

مْــــجـــــدُول الـــذهــــــــبْ

- سـنـاء الــصنــهـاجــي


- فبلاد العيطة ، أرض الفخار أرض الجود والكرم .. مدينة عندها تاريخها وتاريخ عريق ، معروفة بكرم أهلها وبساطتهم .. غير جملة الله يرحم الوالدين كتخليهم فرحانين ، مدينة لي كطل على البحر معروفة بثروتها السمكية البنينة .. [ أســـفــــي ]

- فحي سعيدة دار متكونة من زوج طاجات ، كتسبق فالباب الأول كتلقى جردة باينة من ماليها مهليين فيها ، بنقاوتها وب الغرس الأخضر لي فيها .. باب فالكحل فيه يد ديال النحاس ، أما دار كانت مصبوغة بالبيح ومع شميسة كيبان ليه الصقلي لي مرشوش بيها ..

- الدار الداخل كانت بنفس الصباغة ديال الدار من برا ، كتسبق فصالون بلدي ديال الموبرا بالبيح والأخضر ملكي ، زربية فالبيح مع زوج طوابل كبار بناپات ديالهم .. حنبها كولوار كبير كيدي لزوج بيوت كان بابهم مسدود عاد كاين بيت كبير فيه تلفازة وطبلة ، مفرش بفراش تقليدي عصري ، بدهبي والباج ..

- أما الكوزينة فكانت مصبوغة بالبيض ومتولة وجهزة .. على بعد 4 خطوات منها كاين الحمام ..

- كانت واقفة هازة فيديها آخر بلاطو دالحلوة ، سبحان الله العظيم ، لي يشوفها هادي 3 سنين ، مايقولش بلي هي هاد الوردة المفتحة .. لي الضحكة مزينة وجها ... لابسة سروال فالبيج مع قميجة طويلة فنفس اللون ، ومطروزة باللون القهوي ... شالها كيف مالفة كدير ليه مغطي النص فراسها ، شدتها المعتادة وحتى هو كان فنفس لون الطرزة لي مزينة لباسها .. قايمة بالواجب كأي أخت كبيرة مع ختها لي صغر منها ، سونا الباب هزات عينيها لي سبحان من صورهم فأحسن صورة وأحسن شكل ، عينين كبار سوادهم بحال سواد الليل مزينين بواحد اللمعة بحال نجمة مضوية فسما مدب.وحين بخط من الكحل زادهم سحر على سحر ، شفايفها المنفوخين طلقو سراح إبتسامة خلابة بينات سنيناتها لي بياضهم بحال الجوهر .. حطات البلاطو من يديها فوق الطبلة ، وتوجهات للباب حلاتو ..

- [ بإبتسامتها الحنون وصوتها الرقيق الانثوي الرنان ] :

كون غير زدتي تعطلتي شوية مزال ، ولا انت جي ݣاع مع الناس قد قد ..

- دخلات شابة فنفس عمرها ، لابسة كسوة طويلة جايا مع طولتها ، شعرها طالقاه كحل غري تقول كدير ليه تكاوت وملامح وجها مبشورة وجميلة عينيها كانو كبار بشكل جريء أما فورمتها فكانت بحال شي وحدة خارجة من المجلات .. بلكنة عبدية قحة نطقات :

- ماطلقني سي مبارك غير بستة وستين كشيفة ، كانو عندنا شي توريس خداو شي ڤيزان وشي طابلويات هوما لي عطلوني ، والناس قلتي ليا مغايجيو حتى يأدن المغرب وهادي يلاه الخمسة اصاحبتي ..

- [شدات على راسها ] :

صافي أخولة غير دخلي هالعار ، شهمتيني ..

مجدول الذهبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن