الــحــلــقــة الــحــاديــة عــشــر

994 19 6
                                    

مْــــجـــــدُول الـــذهــــــــبْ

- سـنـاء الــصنــهـاجــي

- ناظرها بعينيه ، كان كلو هيبة .. واخا الزمان دا فيه وجاب ، ولكن ملامح الجمال مزال باينين عليه :

وليتي دخلي الغاشي للقلب القصر بلا موجب شرع ، وبلاما تشاوري الياقوت ..

- الياقوت [ شافت فيه كتخنزر فيه ] :

مكنتسناش منك الكلام ، ومنتسناش منك تكولي شكون ندخل وشكون لا .. كيما هادي دارك فراها داري ، ماتنساش بلي انا السلطانة الياقوت ..

- سليمان :

وانا لي رضيتك سلطانة ، ماتخلينيش نعصا ربي فيك ، ونرضك منين جيتي نهار الأول .. صابر عليك غير على وجه العشرة ..

- الياقوت [ خرجات عينيها او وقفات ، كتشوفيه بعينيها لي كيقطر منهم السم الكحل ] :

ديرها ديرها اسليمان ، وتشوف مني لي عمرك شتيه .. سيدي ولالة حدق منو ، سيدي حسابو قديد ولالة كتقطع منو .. سير بدل الساعة ، عارفة الخرف ولا يأثر عليك .. خرجات من البيت وخلاتو .. حط يدو على جنب الكرسي مغمض عينيه كيتنهد ، كيحس بقلبو غايخرج من بلاصتو .. شحال بقاليه فهاد الدنيا لا ولاد لا وتاد لامن يحط عليها الراس ، الحنينة لي كانت تسمع لغاه وتفطنو وتحاجيه مشات ، مشات مابقات رجعات ولا لقى ليها طريق ..

___________________

- ݣالسة ساهية .. حاطة يدها على حنكها كتخمم وتسمع لكلامها حتى سلات ، مانطقات بحتى كلمة .. حدها تخمم ، هزات راسها فقوت .. وعينيها ساحو بدموع حارة دموع الغبينة والقهرة ، نطقات بصوت مغنغ تقيل :

احيانة ابنتي ، لوكان تعرفي شحال قاصى السلطان فغيابها مسكينة ، كنسمعو يبكي بليل وبنهار .. كون يعرف بلي عندو ولد من صلبو يطير بالفرحة ، مايسمح لي كان حيلة وسباب ..

- قوت :

انت سمعتي الحكاية اخالتي مرجانة ، انا بقاو ليا ست داليالي .. خاص نخبر السلطان بالحكاية كلها ، عاونيني الله يرحم ليك الوالدين ..

- مرجانة [ كتهزهز راسها ] :

صعيب الحال ابنتي .. السلطان قليل فين كيعمر القصر ، من نهار خوات بدر السعود هاد الدار مابقات كتحلى ليه فيها الݣلسة ، وعيني الياقوت فكل بلاصة ، خايفة غير تسيق الخبار وتفنيك كيف دارت للبدر السعود..

- قوت [ كتخمم ، تبسمات تبسيمة طويلة ] :

ماتخافيش عليا منها اخالتي .. قلبها خبيث ، وعينيها معمية .. واخرتها اتكون على يدها الحجلة الخفيفة من سعد الصياد ، وهي صيادة راسها ، أنا لي هامني دابا هو السلطان خاصني نشوفو وندوي معاه ونعاود ليه اللامة كلها ..

مجدول الذهبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن