الــحــلــقــة الــثــامــنــة

1K 17 2
                                    

مْــــجـــــدُول الـــذهــــــــبْ

- سـنـاء الــصنــهـاجــي

- قبيلة مجدول الذهب ، قبيلة لي معروفة بناسها الكرماء أهل الحكمة والفهامة ، أهل الكليمة الزينة وشهامة .. ناسها مضيافين وعمرهم كانو مشرارين ، يفتحو ليك باب الخيمة واخا يعرفوك ماشي أهل الدوار ..

- ناس الدواور لاخرين معروفين بالماشية ، ولكن هوما معروفين بذهب الحر ، علاش لا والواد عندهم كنزو غالي ، كاسيهم وموكلهم ، من الذهب لي فيه .. تسمات بمجدول الذهب من زمان ، وسماها اول سلطان حكمها .. على الواد لي كان جاي من راس الكدية ، حتى للخرجة .. كان ضاير بحال شي مجدول ، وحيت هو كيعطي الشهد ولي هو الذهب ، سماوها مجدول الذهب ..

- فالخرجة وعلى بعد مسافة ، كانت لاصقة عليه واحد القبيلة ، قبيلة بن موسى .. مكانتش كبيرة بزاف بحال مجدول الذهب ، كانت معروفة بواحد السوق كيكون من الخميس الخميس .. واقفة فيه جامعة شعرها بزيف ، ولابسة قفطان فزرق توبو شوية بالي وخشين ... دايرة عليها حايك فالبيض ، عينيها كيدورو والخلعة مزال راكبها من ساسها لراسها ..

- تفكرات كلام نسمة ليها :

وياك تخلعي الى سمعتي لغايا حداك وماشتيش خيالي ، هاديك غير أنا ، غانكون معاك منين تحطي ݣدمك فسوق بن موسى ، ماتخافي مادهشي ، ماتبيني خوفك لعيان ونصدقو مفروطين قدام العادي والبادي ، ويقولو هادي غير حمقة وهبيلة .. بحال بالعمان الحمورية وقلة الريحة ..

- شعلة :

كساتك غاتبدل ، وكيف وصيناك .. عندك تزلقي فالكلام اقوت ، انت من هاد الوجيبة سميتك حليلو ، ديري لي عليك وكملي هاد الحكاية ، باش تهناي وحتى حنا نتهناو معاك ..

- نبتة [ هزهزات بكتافها ] :

راه حتى حنا عندنا شلا مايدار ، خلينا ديارنا وناسنا او ولادنا ..

- قوت [ بلعات ريقها بإستغراب] :

علاش انتوما عندكم الولاد ؟

- نبتة :

ومالنا ماعليناش الله ، غير انتوما لي عندكم الرجال والولاد ، وزوينة هادي ..

- نسمة [ ضحكات بغنج وبانت تبسيمة بهيجة على شفايفها ] :

من غيري انا ، مزال مادة يدي للحنة وكنتمنى [ طلقاتها بضحكة رنانة ] ..

- شعلة [ خنزرات فنسمة ] :

اهاديك عود الريح ، هنينا واش حنا فزواج دابا ، قوت سمعيني مزيان ، بدر السعود مرة زينة ، تشوفيها تعرفيها بلاما تحتاجي تسوال .. وباش تميزيها ، عندها الوشام فجبهتها وتحت فمها .. والباقي راه قريناه ليك بالحرف ..

مجدول الذهبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن