الــحــلــقــة الــعــاشــرة

1K 18 3
                                    

مْــــجـــــدُول الـــذهــــــــبْ

- سـنـاء الــصنــهـاجــي


- جات واحد الخادم ، لابسة قفطان توبو بالي ، دايرة زوج ضفرات عندها خالة تحت العين ، وزبيبة فنيفها .. وقفات قدامها وحدرات راسها ، الخلعة كانت راكباها من رجليها لساسها .. [ بصوت فيها رجفة وخلعة ] :

نعام الالة الياقوت ..

- الياقوت [ النار ݣادية فيها ، كتشوف راسها كتخايب وسيفتها كتخسر نهار على نهار ] :

الويت لي جبتيلي مابقى يقضي والو ، حتى الغاسول مابقى فيه نفع .. شعري كولو طاح .. وجلدة بدات كتبان ، وجهي ولات سيفتو خشينة .. ياك ݣلت ليك شوفي ليا شي عطار مليح ..

- دواحة [ هزات فيها عينيها كاتفافة ] :

الالة ، راه ݣاع عطارة مجدول الذهب ضرتهم ، واحد بواحد .. وكاملين جربتي عشوبهم وغاسولهم ، ولا بغا ينفع ..

- قربات منها الياقوت ، وعينيها كلها شر وغدر ، هزات يدها وحطاتها على عنقها قاجاها ، كتهضر من تحت سنانها .. بحال شي لفعة كتبخ فسم :

طيري تنزلي ، بغيت شعري يرجع كيف كان سالف مخبل ، وجهي يضوي بحال الݣمرة وشمعة سمعتي ، ولا نغبر ليك الأثر ومايلقاو ليك تصريفة ..

- دواحة [ كتحرك غير فراسها ، ماقداتش دوي ولا تنفس .. ] ، طلقاتها علاين لا طاحت ومشات كتجري للكوزينة .. كانو زوج عيالات ، كبارات فالعمر ..

- دواحة [ كتبكي ] :

حسبي الله ونعم الوكيل ، الله ياخود فيها الحق .. ياربي ياربي تعجل بنهارها ويعنقها التراب ياربي .. هلكاتني هلكاتني أمي مرجانة ..

- مرجانة [ كانت هي طيابة ديال القصر ، مرة كبيرة غليضة وطويلة ، طبطبات على ظهرها كتواسي فيها ] :

وجهيها للواح وحدو ، ياخود حقك وحق غيرك منها .. هداتنا وهلكاتنا ، ولا بغات توب وتغاضى وترجع لطريق مولاها ..

- دواحة [ كتمسح دموعها ] :

عمرها توب امي مرجانة ، منين غانلقى ليها انا هاد العشوب لي يرضو ليها سالفها ، وهي راه عمايلها الخبيثة هي لي خرجو فيها .. ومزال العاطي يعطي ، انا بغيت جلدها يطيح شوية بشوية ، على هادشي لي دايىة فيا ..

- مرجانة [ تنهدات ] :

أحيانا ابنتي ، ولوكان تعرفي شحال ظلمات من عباد ، يهون عليك راسك ... أخليها على الله ، مشات نوارة الدار الوردة المفتحة ... لي كون كانت ، مايكونش هدا حالنا ، ولكن اش عند الميت مايدير قدام غسالو .. خلاوها ماليها أش عند الموت ماتدي من ديور الخالية ..

- دواحة : خفت غير نشكي همي للسلطان ويخاصم عليها ، وتصدق دافناني وأنا حية ..

- مرجانة :

مجدول الذهبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن