15

1.1K 56 14
                                    

فتحت عيونها بتثاقل على نور الشمس الي دخل لها من الشباك المتهالك جلسات وهي تتمدد بسعاده لكن سرعان ما شهقت وهي تقول:- ي راسي تاخرتتتتتت وراحت الصلاااههه
وقفت بسرعه وهي تروح الحمام وانتم بكرامه
وضت وبعدها صلت وبدت تتجهز بحماس لبداية اول طريقها لحلمها !

بدت تضرب الباب حتى يفتحون لها وتطلع لكن المصيبه محد رد عليها والوقت يداهمها
بدت تضرب الباب بقوه وهي ما تدري ليش عمها صقر ما جاها للحين!
معقوله سحب عليها ؟ وعطاها امل على الفاضي ؟ ، معليش لكن هي معد تقدر تثق باحد من اهلها تحسهم كل ساعه مزاج !
بدت تفكر شلون تطلع وتروح للجامعه بنفسها ؟

اكيد يمديها لو الباب مفتوح لكن الباب مقفل والدريشه عليها حديد مثل حقت السجون ومن الصعب الخروج منها !
وكنها يقولون لها حرفياً انتي سجينه عندنا !
بدت تطرق الباب باقوى شي عندها سمعت صوت الخدامه العالي عند الباب وتهاوش!
هي نفسها كندره الي انحشت ورجعت وهي موجوده ليش ما تنحاش ذي الكندره ؟ وش عاجبها عند ذي العائله حتى تقعد؟

سمعتها تقول:- اش فيه انتا فيه ازعاج واجد ، الناس كله نوم وانتا فيه دق الباب وسوي جلجل واجد !
تنهدت وقلت:- افتحي الباب !
ردت وكاني قلت لها مصيبه:- ايششششش فك الباب ! ، انتا تبي بابا عزام قص راس انا !
رديت بغضب:- الله يجعله يقصه ويلحقك!

ما جاها رد وجلست عند الباب بعجز ما فيه أسوأ من انك تكون عاجز وبينك وبين الشي الي تبيه حواجز !
مثل ما قيل
" العين بصيره واليد قصيره"
تشوف الشي لكن ما تقدر تاخذه
مثلها الجامعه قريبه وتشوفها من الشباك ولكن بنفس الوقت بعيدددده عن متناول يدها !

بدت تضرب الباب على امل ينفتح ولكن محد فتح لها ومر من الوقت نص ساعه من اول يوم اهمال ! ، لحظه هي ما اهملت هي مهتم وجداً بس هم الي ما عبروها!
حتى انها جوعانه ولا اكلت شي من بعد غداها امس اللهم شربت حليب فقط !

توسعت عيونها وهي تحس الباب يفتح لفت بعد ما كانت معطيه الباب ظهرها ولكن اختفاء حماسها وهي تشوف عزام يدخل وهو يقول:- شعندك متجهزه؟
ردت بهمس ياصل له :- يالله صباح خير !
حط يدينه بثوبه وتكى على الباب:- مهوب عاجبك الصباح الي ابتدأ فيني ؟
قالت بابتسامة بس مهوب عشاننه كثر انه عشان مصلحتها:- بالعكس صباح جميل !
رفع حاجب بمعنى انه قافطها:- اما! ، شعندك من صباح الله خير غزل ؟
قالت بصراحه:- الجامعه تاخرت !
قال بابتسامة مع سخريه:- اوه نساك عمك الحنون !
ثم طلع جواله وقال:- صقر امس جدتي تعبت واخذها للمستشفى ولا رجع عشان كذا سحب ، امشي معي اوصلك!
عقدت حواجبها بستغراب امس رافض واليوم موافق صدق متقلب المزاج !

ركبت معه بالخلف لن بكل بساطة العنود كانت معه قدام ولا ادري وش جابها !
وماهي الا دقائق وها نحن نقف امام الجامعه نزلت ونزلوا الاثنين عقدت حواجبي بستغراب ناظر فيني عزام وشكله فهمني وقال بابتسامه سخريه:- من سوي حظي اني دكتور بجامعتك ومن جمال حظي اني دكتور بجامعة زوجتي العنود !

نبتسم رغم الظروف .حيث تعيش القصص. اكتشف الآن