يلا نبدا
كانت تمشي عشان تدخل الشاليه وهي كل الاذكار قالتها تحس بخوف واحساسها يقول ان اليوم بيصير شي ما يخطر على بالها مع ذالك كانت تقوي نفسها وتحلف بانها ما راح تسكت لحد ، بذا المكان مجتمعين كل الي ما تبلعهم
جدها مساعد وجدتها ام وسن وجدتها ام يوسف وابوها وزوجة ابوها عمانها وعيالهم جدة مطلق ونوال العنود وعزام وغيرهم من اشخاص ما ينبلعون !
بدت ترد بقلبها:- ي ربي عدي اليوم على خير ي ربي طلبتك .
لفت يستغراب وهي تشوف السياره الي دخلت شكلها غريب ولا هي من سيارات اهلها ولا اهل مطلق مع ذالك طنشت وهي تكمل دربها للشاليه من قسم الحريم
دخلت لقسم الحريم وكان موجودين فوق عشرين حرمه بالصاله بدون البنات الي بعمرها
تعدت الصاله وهي تتوجه لوحده من الغرف وتنزل اغراضها وتناضر نفسها في المرايه الي أمامها وبما ان العزيمه لها اكيد راح تطلع بكامل كشختها !كانت لابسه فستان بالون الوردي ومن عند اليد فنكه بالون الابيض ومخصر على جسمها بشكل انيق ، لابسه كعب بيضاء ، وكانت بكامل كشختها ، وشعرها مفيرته من تحت بشكل مرتب ، طلعت من الغرفه بعد ما نزلت عبايتها لن ذا قسم نساء ومحد يدخله ،
دخلت من جديد الصاله الي فيها الحريم الكبار ، بدت تسلم ببرود على كل الموجودين وكانت ردة فعلهم هي البرود بسلام زيها!
الا ام عزام الي حين اقبلت عليها غسق ابتسمت وهي تقول:- هلا بزين كله !ابتسمت غسق وقالت بهدوء:- هلا بك شحالك ؟
ردت ام عزام بنفس الابتسامه:- والله بخير ي جعلك بخير ، بشريني عنك ي بنيتي عساك طيبه؟هزيت راسي وانا احس بحب لذي الانسانه على كثر الي تركوني من اهلي الا انها لا تزال مثل ما هي من يوم عرفتها الامراه الطيبه الي احسد عيالها عليها! :- الحمدلله طيبه !
قالت لي وهي تشر للحديقه:- اذا تبين البنات عانهم بالحديقه الخلفيه !
هزيت راسي وانا امشي متجهه للباب الي يطلع للحديقه الخلفيه بس عقدت حواجبي وانا اسمع صوت باحد الغرف قربت وانا افتح الباب وشفت الطفله الصغيره الي تبكي على الكنب عقدت حاجبي وين امها!
البنت ماتت من البكاء وامها ما جت !شلتها بين يديني وسكتت وابتسمت ، يالله كم احب الاطفال فيهم كميت براءه !
طلعت وهي بين يديني ودخلت احد الغرف عشان كنت ادور احد أسأله عن ام الطفله ، ولن ما ودي ادخل الصاله الي فيها الحريم !وقفت بنص الغرفه وانا اشوف الباب الي يفتح على القسم الثاني ينفتح ويدخل معه أكثر شخص ما اتمنى انه يدخل !
كل واحد فينا كان يناظر بعين الثاني!
ما ادري كيف جاء وليش جاء و ويش قاعد يصير !
حطيت الطفله بحركه سريعه اول ما حسيت بالخطر وان وضعنا غلط نزلت الطفله على الارض وهجيت ، هاذي والله نهاية القافه من هي عشان اخذها؟
بنتي ؟
ولا أختي؟
شدخلني الله يشغلني بطاعته
أنت تقرأ
نبتسم رغم الظروف .
General Fictionتجبرها الظروف على الزواج من شاب متزوج ومن السي ان تكون ضحية زواج أنبأ على غلط وتعيش بمجتمع يكرهك بدون سبب وبذنب ليسا ذنبك وتكون يتيم واهلك على قيد الحياة وتواجه امور اكبر من سنك ومع ذالك تبتسم رغم الظروف! . " غسق" بطلة روايتي الجديده . لا تدعوا الرو...