بعد ان كان الجميع يتحدث و اصوات الضحكات والشجارات تتعالى في صورة لاجواءٍ عائلية سعيدةٍ و جميلة ، نهض الجميع و بقيت جُمان و منال و صقر و بحر و قبل ان يخرج صقر ارسل لجمان على هاتفها " لا تحاولين لستِ جيدة بأخفاء حزنكِ قَد يلمحهُ الأعمى في صوتكِ يا جُمان ، اتمنى ان تكوني بخير "
قام صقر بتجهيز حقيبتهِ للمغادرة قبل الجميع و ارسلها الى سيارته و اخبرهم بانه سينطلق بعد الغداء ..
في الطابق العلوي من المنزل كل من منال و جُمان في غرفتهما المشتركة مع ميسون و كانت منال تنظر بغضب الى جُمان بعد ان قرأت رسالة صقر لها و راحت تُخبرها بانه لا يزال يُحبها و بانها يجب ان تعطيه فرصة قبل ان ينتهي كل شيء مرةً اخرى الا ان جُمان رفضت ذلك رغم يقينها بانها لن تكون ابداً مع عزيز كانت تعرف هذا الشيء حتى قبل مرضه ولكنها لم تستطع منع قلبها من حُبه .. الا انها لم تكن مستعدة لاي ارتباط في مثل هذا الوقت لاسباب كثيرة غير عزيز ..
صرخت منال في وجه جُمان " انت حمقاء ، عزيز عزيز عزيز ، اين عزيز ، من يكون ، في اي مدينة يعيش و يعمل ، هل تعرفين احد من عائلته ، امه ابيه او احد اخوته، انت تبكين خوفاً من ان يصيبه مكروه هنا مثل البلهاء لا تعرفين اين هو و لا تملكين شيئاً يصلكِ به ولا تعرفين احداً تسألينه عليه ، جُمان انت تعيشين في وهم ، اعلم بان شعورك نحوه صادق و لكن انظري الى الواقع قليلاً انت تركضين خلف سراب لا تعلمين اين و من ، الا تعتقدين ان سبب اخفائه عنك كل تلك الاشياء المهمة هو بانه لا يريد ايذائك بتعلقكِ فيه ، الا تعتقدين بانه يبتعد عنك رغم يقينه بحبك له وذلك ليس بلا سببٍ على الاطلاق ، جُمان ان عزيز يعرف نهايتكما اكثر منكِ ، ليس لكما نهاية على الاطلاق يجب ان تُصدقي هذا و تتقبلي فكرة حياتك بدون عزيز ، لم يكن معك طوال العامين السابقين الم تسألي نفسك لماذا ؟ بلى لقد سالت نفسك و تعرفين الاجابة يا جُمان ان عزيز اختار ان يبتعد عنك بعد ان عرف بمرضهِ بملئ ارادته لكي لا تحزني و تعيشي حياتك كما يجب ان تعيشها ايُّ فتاة في سنك ، انت تفنين عمرك ، هل هذا ما اراده عزيز منك ؟ اذكر جيداً بانهُ طلب منك ان تدرسي و تكتبي النصوص و القصص و ترسمي و تلتقطي الصور الكثيرة وطلب منك وعداً بعدم التوقف عن فعل كل الاشياء التي تحبينها ، لقد طلب منك ان تكوني بخير و سعيدة ولكنكِ لم تفعلي وآملُ حقاً ان تعودي كما كُنت في السابق " خرجت منال من الغرفة بعد ان جعلت جُمان ترتطم بجدران الواقع و تتنهد و راحت تكتب رسالةً لصقر ترد فيها على رسالته " سأكون بخير ذات يوم يا صقر اعدك بذلك"
اتصل صقر بجمان بعد قرائته لرسالتها " اتصلي بي انا هنا في كل وقت لا تكوني بعيدة كل ذلك البعد ايتها القاسية ، خمس سنوات كانت كثيرةً عليّ و لم اكن اتوقع ان يكون اللقاء هكذا بعد كل ذلك الوقت " اغلق الهاتف بعد ان سمع صوت ضحكتها و شكرته على حسن تعاملهُ معها ..
عاد صقر الى منزله بعد ان بقي معهم ثلاثة ايام و بقيت جُمان مع باقي افراد العائلة لشهر كامل .. كانت منال تلاحظ تحسن في حالة جمان النفسية و انها تشاركهم اللعب والمرح و تطبخ لهم و يشاهدون الافلام الكوميدية والدرامية معاً
شعرت بالفرح نحو صديقتها و تمنت في سرها بقاء صقر معهم من اجلِ جُمان ولكنها قررت جمعهم في وقت لاحق ..
عادت جُمان الى منزلها و راحت تغط في نومٍ عميق لساعات طويلة و نهضت صباح اليوم التالي تُشغل نفسها في تنظيف المنزل من الاتربة بعد تركه كل ذلك الوقت و خرجت للجري وعادت لتكمل يومها بالاستحمام و تناول الطعام و العودة الى الدراسة بعد ان اجتازت الامتحان التنافسي بنجاح ها هي تستعد الان مجدداً لرحلتها الدراسية الجديدة في بورد طب الاطفال لبضعة اعومٍ دراسية اخرى ..
اتصلت بها والدتها تخبرها بان ميسون و بحر سيتم عقد قرانهم في بداية الشهر القادم ، فرحت جُمان كثيراً لهم فقد كان الحب يسود بينهما و كانت ميسون تليق ببحر كثيراً ، اكملت والدتها الحديث مازحة " و قالوا بانهم يريدون ان يفرحوا بصقر ايضاً و بان عروسهُ موجودة و راحت تضحك معها بمزاح جعلها تخجل وانهت حديثها مع والدتها و قررت ان تخرج اليوم و تعود لفتح حسابها على الانستغرام و نشر يومياتها مع الاصدقاء بعد ان طال اعتزالها لوقت طويل ..
كانت جُمان تُلهي نفسها و كانت منال هي الاخرى تحاول عدم ترك صديقتها تصارع افكارها و خوفها على عزيز فكانت تُلهيها وتخرج معها و تصطحبها الى تجمعات الاصدقاء لتشتت افكارها الا ان جُمان كانت تفكر بهِ طوال الوقت ..
لقد طال غيابهُ هذهِ المرة و اقتربنا من نهاية هذا العام ، انه نوفمبر من جديد و سيحل بعدها ديسمبربذكرى لقائهما الاول و عزيز غير موجود ..
0* ...:
ذكرى لقاءٍ لم تحدثّ من الأساس بل كانت امنيات كتبتها جُمان في دفترها ،
ذلك اليوم الشتوي قبل نهاية العام وبداية العام الجديد الواحد والثلاثون من ديسمبر 2022 بعد ان خرجت جُمان مع منال تلقت رسالة على هاتفها من عزيز " أنا وأنت مثل الواحد والثلاثون من ديسمبر والأول من يناير قريبين جدًا ولكن بيننا عام ، كانت اقصى امنياتي ان اراكِ و أُشبع عيوني منك ، عزيزتي جُمان اتمنى لكِ اعواماً سعيدة " و بعد ان وصلت جُمان الى سيارتها وجدت عليها باقة الزهور تلك و بداخلها علبة القلادة كُتب عليها " هذا لانك تُحبين البحر والسماء " ..
خرجت جمان مع منال و خطيبها و جلست بعد ذلك في احد مقاهي لندن تشرب قهوتها بصمت و راحت تكتب مُتخيلةً لقائمها الاول بكل حب و اشتياقٍ و شغف ..
بعد ذلك استقلت سيارتها و تجرأت واتصلت بعزيز لاول مرةٍ في حياتها ، كان صوتها المُرتجف والخجول يحمل مزيجاً من بحةٍ خفيفة و براءةٍ الاطفال ، وكان صوته الرجولي يجعل قلبها ينبض بشدة ..
ارسل لها رابط اغنية فضل شاكر "لما بتوحشيني بحط إيدي على قلبي كأني بضمك ليا و اسمك صوتك جوى مني وانا مغمض عينا و افتكر كل الي بينا ده الي بينا مش شوية "
اخفضت جمان صوت الاغنية حينما تحدث عزيز على الهاتف قائلاً " هذه اغنيتي التي تُذكرني بك يا جمان ، استمعي لها كلما افتقدتِ عزيز في ايامك و ستشعرين بقربي ها هُنا في قلبكِ " وضعت جُمان يدها على قلبها و تمنت وجوده بقربها في مثل هذا اللحظات ..
لقد مر الوقت وهما يتحدثان وكان يحاول اضحاكها بين الحين والاخر كانت ساعاتُ حبٍ دافئة وطلب عزيز بعد ذلك منها ان تعود الى المنزل و سينطلق بعدها الى المطار للتوجه الى امريكا و البدأ برحلة العلاج الاخيرة ..
هذا كل ماجرى و هذا ما اخبرته جمان لـ منال ذاك الصباح على مائدة الافطار وحزنت منال كثيراً على صديقتها ففد كانت تتمنى رؤيتها سعيدة مع احدهم بدلاً من هذه التجربة الغريبة التي خاضتها في سنواتها الاخيرة ... حُبٌ صامت في الافئدة و مرض قد حال بينهما و خوف عزيز من ان يكون سبباً في كونهِ جرحاً لا ينتهي في حياتها هو الذي كان سبباً بكل هذا الصمت فهو يعلم بأن نهايته مجهولة عوضاً عن ذلك يتمنى ان تعيش جمان اياما سعيدة مع احدهم وان تكمل حياتها بدونه حتى وان كان رحيله ابدياً ..يتبع .. part 12
نجمة وتعليق وتوقعاتكم عن نهاية القصة 🖤
0* هذه العلامة تكررت في بارت سابق وكانت اشارة للعودة لهذا البارت لمعرفة سبب وجودها الذي يدل على ان كل ما جرى في بارت اللقاء لم يكن حقيقياً بل كانت امنيات من جُمان 🖤
أنت تقرأ
The unknown Doctor ( الطبيب المجهول ) 💌
Romanceلا أعلم كيف و متىٰ دخلتَ الى قلبي و لكن دخولك كان مثل زوبعةٍ ابتعلتني و لم يستكِن فؤادي من بعدها .. بعض الاحداث الرئيسية للقصة حقيقية و تواريخ الأيام ايضاً 🖤 الفصل الثاني من القصة الجزء الممتع في القصة ولا يحتوي على احداث حقيقية . انني أُلهي نفسي...