أصبح تعبير وجه قايين قاسيًا بشكل واضح ردًا على كلماتي الحذرة.
عندما نظرت إلى وجهه، اجتاحتني موجة من اليأس. هل كان من الخطير حقًا أن أذكر أن مليون استمتع بقراءة كتابي؟ أم أنه كان يلمح ضمناً إلى أن الآخرين سيجدون كتبي مملة، تمامًا كما فعل هو؟
ضغطت على شفتي معًا بإحباط، غير قادرة على التعبير عن استيائي.
وفي هذه الأثناء، كان قايين، الذي كان يراقبني بصمت، عبس ووضع يده بلطف على جبهته قبل أن يطرح سؤاله.
"هل قرأ الشاب هذا الكتاب حقًا؟"
"…ماذا تقصد؟"
"وكأنه لم يكن يتظاهر بقراءته، بل كان يقول إنه قرأ الكتاب حقًا."
لقد شعرت بالغضب الشديد من أسئلته المستمرة في مثل هذا الموقف، ولم أستطع إلا أن أشعر بالإهانة. لقد قمت بشد نسيج ثوبي، وحاولت إخفاء غضبي المتزايد. ومن بين كل من تحدثت إليهم، كان مليون هو الشخص الوحيد الذي أدرك أن الإعلان الترويجي الموجود على غلاف الكتاب لا علاقة له بالقصة الحقيقية.
وهذا وحده كان بمثابة دليل لي على أنه قرأ كتابي بالفعل.
"لا بد أنه قرأ الكتاب. اللورد بلاك الشاب هو الشخص الوحيد في أرين الذي يعرف أن العبارة المستخدمة في الغلاف لا علاقة لها بالكتاب."
"…."
"حسنًا، لا توجد طريقة يمكن أن يعرف بها سموك، الذي ينام في كل مرة أقرأ لك كتابًا."
وفي النهاية، خرج صوت أجش من شفتي.
لقد هبط مزاجي إلى أدنى مستوياته وأنا أتساءل بلا نهاية عما إذا كان من المقبول أن أغضب أو أشعر بالحزن. وفي الوقت نفسه، كان رأسي يدور بمشاعر لم أتمكن حتى من التعرف عليها.
"على أية حال، سأبذل قصارى جهدي لجمع الكتب التي تم نشرها، سواء كان علي مطاردة كوس أو نهب ثروة عائلتي."
"أديليا."
"لذا، من فضلك أعطني بعض الوقت."
وبعد أن قلت ذلك، نهضت من مقعدي وأومأت برأسي تحية لقايين، الذي كان ينظر إلي بوجه مجعد بشدة.
"لم أنهي كلامي بعد..."
متجاهلة كلماته التي كانت تتردد من الخلف، خرجت بسرعة من المكتب.
ورغم أنني كنت أتجول في الممر متظاهرة باللامبالاة، إلا أن شعوراً مزعجاً ظل يلازمني. ولأكون صادقة، فمن الكذب أن أقول إنني لم أكن منزعجة عندما يغفو قايين كلما قرأ كتابي. وإذا سألني أحد عما إذا كنت أشعر بأي خجل بسبب مشاعري هذه... فلن أتمكن من حشد الثقة اللازمة للرد.
عاطفة لا يمكن وصفها تركت طعمًا مريرًا في فمي.
اجتاحتني ريح باردة في قلبي الفارغ. شعرت أن كل خطوة أخطوها أصبحت أثقل وكأنني على وشك الانهيار في أي لحظة.
أنت تقرأ
قمت من غير قصد بشفاء أرق الدوق الأكبر
ChickLitكانت شخصية ثانوية، أديليا بليز، التي لم تظهر في الرواية الأصلية. البطل الذكر، الذي كان يُلقب بالمجنون بسبب أرقه الشديد، كان مقدرًا له أن تنقذه البطلة القديسة. وبما أن هذا لا علاقة له بي، كنت أخطط فقط للعيش من خلال نشر كتاب. لكن البطل الذكوري ظهر أما...